أكبر و أنقى حمام سباحة في العالم بتكليف خمسة بلاين جنية استرليني- في تشيلي

 

أكبر حوض سباحه في العالم و الذي تم تسجيلة في موسوعة جينيس هو حوض السباحة فيمنتجعسانالفونسوديل مار و بالإنجليزية San Alfonso del Mar و الذي يقع في Algarrobo و بالتحديد في تشيلي ،  يحمل هذا الحمام الرقم القياسي في كونه أكبر حمام سباحة في العالم ، حيث يصل طوله إلى  1012 متر أى ما يعادل 3324 قدم و تبلغ مساحته  19.77 فدان . 

 لقد قُيد حمام السباحة ذلك في موسوعة جينيس كونه أكبر حمام سباحة و لكونه أعمق حمام للسباحة في العالم على عمق 115 قدم، افتتح هذا الحمام في ديسمبر 2006 بعد ما يقرب من خمس سنوات من العمل المستمر و لقد تكلف إلى ما يقرب من 5 بلاين جنيه استرليني. كما يحتاج سنويا إلى 2 مليون جنيه استرليني للحفاظ على النظام في العمل و لصيانته . 

 
أما عن نظان هذا الحمام وكيف يتم مده بالمياه الكافية و خصوصاً بحجمه الكبير فهو يحتاج إلى كميات هائله من الماء حيث يلزم لملئه وتغطية مساحته ما يقرب من 250 مليون لتر من الماء أى ما يعادل 66 مليون غالون  ، فتجد في هذا الحمام أنابيب مياه تمتص الماء مباشرة في من البحر باستخدام الشفط بالكمبيوتر ثم  نظام الترشيح لتنقية المياة كلية وبعد ذلك يتم ضخ المياه من إلى الحمام مباشرة ،  و قد تجد المياه شفافه إلى الغايه رغم إنها مياة بحر و هذا يرجع لتنقيتها الدقيقة قبل ضخها داخل الحمام . 

و إليك المزيد من صور ذلك الحمام الرائع ، انا اراه رائع ولكن أري مبالغه في تكليفة فبهذا المبلغ الضخم كان من الممكن أقامه مشروعات أكثر فائدة و قيمة لللبشرية .
 

المصادر1,2

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on أكبر و أنقى حمام سباحة في العالم بتكليف خمسة بلاين جنية استرليني- في تشيلي

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. أغرب فندق يمكن أن تراه في هولندا - ثقف نفسك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*