أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة الجزء الثاني

نتعرض فى كثير من الأحيان إلى اضطرابات المزاج المختلفة، و قد نلجأ إلى طرق غير صحية فى تحسين المزاج، مثل التدخين أو القهوة، فى حال أن هناك العديد من الأطعمة الطبيعية التى قد تحسن المزاج و تسيطر على هذا التوتر، ويقدم لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد بعضا منها وهى :


– الأفكادو
و قد وجد الباحثون أن الافكادو يحتوى على نسبة من حمض الفوليك، وهى مادة رائعة فى تأييض البروتينات و بالتالى زيادة مستوى الطاقة، و تحسين المزاج وتساعدك على الاستمرار فى عملك خلال اليوم، و إبقائك مبتسما.

– الفلفل الحار
إذا كنت ترغب بإضافة التوابل إلى طعامك، فعليك بالفلفل الحار، فهو يساعدك على البقاء مبتهجا، إذ يعمل على رفع مستويات الإندورفين الذى يساهم فى تحسين المزاج.


– الثوم
فإذا كنت لا تتضايق من رائحة الفم، أو تستطيع أن تسيطر عليها، فعليك به لتحسين مزاجك، إذا يعمل على زيادة تدفق الدم فى جميع أنحاء الجسم وبالتالى النشاط و تحسين المزاج.

– العسل

يوفر العسل مستوى الطاقة اللازمة للحفاظ على قدرة التحمل العالية، و المزاج الجيد، وخصوصا إذا قمت بتحلية المشروبات الساخنة به.


– بذور القرع
يمكن لهذه البذور الصغيرة أن تساعد على زيادة مستويات الهرمونات التى تحسن المزاج، فأبق هذه البذور دوما على مكتبك.

– اللوز
يحتوى اللوز على الأحماض الأمينية التى تساعد فى تدفق الدم، لمزيد من الطاقة و تحسين المزاج، وكثيرا ما يخلط مع العسل، ليكون محركا أساسيا للنشاط والمزاج الحسن.