جوله إلي منزل من المرايا في كوبنهاجن – غير فكرتك نحو المنازل التقليدية

Advertisements

إذا كنت معتاد على شكل معين للمنازل إما أن يتم بنائها من الخشب أو المسلح و الطوب أو باقي الأشياء التي اعتدنا أن نرى المنازل مبنيه بها ولكن الأن ندعوك لتقف أمام هذا المنزل بدهشه كبيرة حين تكتشف إنه تم بنائه من المرايا !! . 

في الدنامرك وخاصة كوبنهاغن رأت البلدية أن هناك ملعب قديم غير مستغل و مهمل و سعي منها لعدم ترك أى مكان مهمل أو غير مستغل في البلدة قامت بتجديد هذا الملعب و أطلقت علية “بيت المرآة”  قامت شركة  MLRP الرائدة في الهندسة بتصميم هذا البيت و تجديدة ليكون أكثر جاذبيه للسكان و ليعود المكان حوله مليئ بالحياة بدلا من الأهمال و السكون .
 

و فور انتهاء هذا المشروع  اصطف الزوار للإستمتاع بخدعة المرايا حيث تشعُر و كأنك واقف امام بيت المرأة داخل الملاهي الذي اعتدنا أن نقف امامها فنجد أنفسنا مرة كبار و مرة صغار و هكذا و قيل أن هذا الملعب من الممكن أن يستخدم كرياض للأطفال فيما بعد لما أصبح عليه من بهجة وجمال .

أما عن تفاصيل هذا المبني فلقد تم تلبيسه من الجانبين بألواح من الخشب حيث تم إخفاء جميع النوافذ والأبواب ومن ثم تم تغطية الخشب بصفائح الفولاذ المصقولة المقاومة للصدأ و يمكن فتح فقط باب واحد المؤدي إلى دورات المياه .أما في الليل لحماية هذا المعلم الجديد  يتم إغلاق الستائر المصنوعة من الالواح الخشبية.

وهذه بعض الصور لبيت المرآة 

 

 

المصادر 1,2

Advertisements