أفكار إبداعية لأم عصرية ، أصنعي بنفسك منشفة رائعة لطفلك

 
يمكنك بكل صهولة و بإقل الإمكانيات أن تصعني هدية بسيطة لطفل ما أو لأبنك و بطريقة متخفة ، هل ترى الصورة بالأعلى إنها منشفة على شكل مصاصة كي يستخدمها الطفل أو الأم بشكل سريع كما إنها لا تأخذ حيذ كبير في  حقيبة الطفل ، إليك طريقة صنعها بكل سهوله بنفسك . 
 

الأدوات :

1- منشفتين صغيرتين للطفل
2- ملعقة طفل
3- كيس سيلوفان يمكن أن تستخدمٍ أيضاً ورق تول)
4- شريط ملون  
الخطوات :
الخطوة الأولى :ضعى وجه المنشفة للأسفل وأبدأ في الطي على حافة واحدة  و لكن اجعليها واسعة أنثاء الطي بحيث يكون هناك فراغ بين اللفات العديدة .
 
   
واصلى طيها حتى  تبدو مثل الصورة بالإسفل  و أستخدمها بعدها شريط لاحم أو مسدس شمع لتلصقي المنشفتين ببعضهم مثل الصورة التي أمامك .
الخطوة الثانية : ضعي المنشفتين بجانب بعضها البعض ثم أبدئى في طيهم على غرار خطوتنا الأولى و  تأكدي أثناء الطي أن المنشفتين في سوى بعضهم  كي تحصلى على نظرة جيدة نظيفة على  قمة المنشفة النهائية 
و بعد الأنتهاء بحيث يصبح شكل المنشفتين هكذا .

 

الخطوة الثالثة : قومى بتثبيت الملعقة في خلف تلك المنشفة إما بشريط لاصق كالذي أمامك في الصورة أو بمسدس الشمع و لكن يفضل مسدس الشمع ، لأن الشريط اللاصق من الممكن أن يفقد قوامة بعد فترة من الأستخدام و بالتالى تنفصل الملعقة عن المنشفة .
 
الخطوة الرابعة : بعد الأنتهاء من تثبيت الملعقة بالمنشفة  و ترك الصق يجف في حالة استخدام مسدس الشمع ، أبدئي في تغليفها بورق السلفان أو ورق التول ، ثم استخدمي الشريط الملون لغلقها و ربطها بطريقة جذابة .


يمكنك بعد ذلك إن رغبتي في وضع تلك المنشفه المصاصة في كوب ملون أو صنعتي عدة منشفات و وضعتيها سويا لتكون بالشكل الذي إمامك 🙂

و أنتظري منا المزيد من الأفكار الإبداعية بابسط الامكانيات و التكاليف .

 

إعداد آية طارق ( آية  ساندي )
المصدر