حافلة لندن الجديدة – بين التطور العصرى و التكنولوجيا الحديثة

Advertisements

 
رغبة من لندن لأن تواكب العصر و أن تغير في كل شئ حتى الحافلات نجد تصميم جديد لحافلات لندن . 
قد تكون لندن مشهوره بحافلتها المميزة و الرائعه التي لطالما حلمنا أن يكون في بلادنا حافلات كهذه ، من ناحية النظام و المنظر الرائع ، ولكن لندن لم تكتفي بهذه الحافلات وادخلت عليها تعديلات كي تواكب القرن الجديد أي القرن الواحد و العشرين .
 

هذه صورة لحافلتنا الجديدة التي نتحدث عنها فتراها غاية في الأناقة  ، وتجد أن لندن أحتفظت باللون الأحمر المميز لحافلات لندن القديمة و لكنها قامت بالعديد من التجديدات العصرية بها  . 

 
أما عن وصف تلك الحافلة فيبلغ طولها حوالى 11.2 متر وعرضها 2.55 متر بينما تزن 11.8 طن  وتتسع لحوالى 87 شخصاً يقسمون على الطابقين الأول و الثاني و بعضهم يظل واقفاً ، ويوجد في الحافلة سُلّمَين أحدهما في المقدمة والآخر في المؤخرة لتسهيل صعود ونزول الركاب . 
 
 
قد تسأل ماهو الجديد في هذه الحافلة ؟ أن الرائع في تلك الحافلة الجديدة إنها صممت  بمعايير صديقة للبيئة لتقليل الانبعاثات الضارة منها التي اعتدنا أن تنبعث من معظم السيارات و الحافلات والقطارات ، حيث إن تلك الحافلة تقوم باخراج 640 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر وهو رقم  مناسب جداً وجيد مقارنه بوسائل المواصلات الأخري وما يخرج منها من عوادم ، بالإضافة إلى ذلك فهي تستهلك كميات وقود قليلة جدا إذا ما قارنتها بالحافلات الأخرى .

وهذه عدة صور من تلك الحالفة الجديدة   
 

 
 

 

اعداد آية ظارق (آية ساندي)

المصادر1,2

Advertisements