ما رأيك أن تستغل وقت نومك في شئ مُفيد ؟ إليك بعض الأقتراحات

إذا كنت عانيت من يوم طويل ومرهق فيمكنك تناول بعض المشروبات السحرية  التي تخفف عنك ارهاق طيلة اليوم لتستمتع بنوم هادئ بعيداً عن الأرق و القلق .

لكن ما رأيك في أن تستغل وقت نومك في شئ مفيدة لك ؟ فهناك بعض الأعمال التي إذا حرصت على القيام بها قبل نومك ستستغل  هذا الوقت في شئ مفيد ، و ستتعرف معنا على هذه الفائدة في نهايه قرائتك للموضوع 🙂 . ولكن أولاً احرص على الأتي :

1- إداء الذكر المُستحب عليك قبل النوم 
 

عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن ، ثم قال:

اللهم أسلمت نفسي إليك ، و وجهت وجهي إليك ، و فوضت أمري إليك ، و ألجأت ظهري إليك ، رغبة و رهبة إليك ، ، لا ملجأ و لا منجي منك إلا أليك ، آآمنت بكتابك الذي أنزلت ، و نبيك الذي أرسلت / رواه البخاري

إحفظها .. سهلة 🙂


2- نفض الفراش ثلاثاً قبل النوم قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ثم يقول :  باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين / متفق عليه .

3- النوم على الجانب الأيمن وعدم النوم على البطن

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن / رواه البخاري .
مر النبي صلى الله عليه وسلم برجل مضطجع على بطنه ، فغمزه برجله ، وقال :  إن هذه ضجعة لا يحبها الله عزّ وجلّ / رواه أحمد باسناد حسن ورواه الترمذي وصححه الألباني
  .


 نصيحة ^___^
ما رأيك أن تستغل أوقات نومك في كسب مزيد من الحسنات ؟ أتبع هذه السنن بنيه إتباع سنة حبيبك – صلي الله عليه وسلم – عند النوم لتكسب مزيد من الحسنات و تستثمر وقت نومك .
وفــــــي ذلـــك فليـــتنــافـــس المتـــنــافســــون

  ” إذا كان لديك اقتراحات اخرى لأستغلال وقت النوم في كسب الحسنات أو إداء سنن أخرى فلتشاركنا بها في تعليق 🙂 “