أفكار ديكور الحدائق بالصور

ربما تحتاج إلي إنفاق الكثير من الوقت في اتخاذ قرارت ديكور الحدائق حتي تستغل المساحة الخضراء الموجودة لديك في المنزل  والإستمتاع بحديقة جميلة  . ربما تفضل إنفاق الكثير من الوقت  للجلوس في الحدائق الخضراء للإستمتاع بالنباتات والهواء النقي . من خلال الإضطلاع علي أفكار ديكور الحدائق بالصور للبحث عن الأشكال الرائعة والحدائق الفخمة .

 

وبطبيعة الحال، علينا أن نخرج من أحلام اليقظة والعودة إلي الواقع، من خلال إجراء بعض التغيرات الإبداعية والبسيطة حتي يمكن لأي شخص الإستمتاع بالهواء النقي والحديقة الجميلة وإليك بعض النصائح البسيطة التي تمكنك من إختيار الديكور المثالي .

أفكار ديكور الحدائق بالصور

 إضافة الأثاث الملون :

لتجنب الشعور بالملل في المساحات الخضراء في الحديقة، يمكنك البحث عن قطعة أثاث ملونة ومشرقة لإضافتها إلي التصميم. يمكنك وضع بعض الأواني الخزفية الملونة بالزهور أو إستخدام المفروشات الملونة للزينة أو الأثاث الملون مع الوسائد المنقوشة والنابضة بالحياة التي تحقق توازن الطبيعية .

 إختيار الزهور الصحيحة :

وجود الزهور المناسبة للمناخ معين وكذلك لنمط الحديقة هي المفتاح لخلق مساحات جيدة في الهواء الطلق . يمكن لأصحاب المنازل التحدث مع مراكز الحدائق المحلية أو الزهور للحصول علي نصائح وأفكار ويجب أن تتعلم بأن هناك مجموعة مختلفة من الزهور والنباتات قبل شرؤاها .

 الزهور السنوية أم المعمرة :

كل من هذه الزهور تأتي مجموعة واسعة من الألوان والأشكال والأحجام . تحتاج إلي الزهور السنوية إلي إستبدالها كل عام . في حين أن النباتات المعمرة تحتاج إلي الإهتمام بها كل موسم. يمكن للمزارعين إستخدام مجموعة متنوعة من الزهور السنوية والمعمرة في أنماط ومرتفعات مختلطة لإعطاء الحديقة إهتمام بصري .

 إضافة المقاعد :

يمكنك بسهولة إضافة المقاعدة في الحديقة  أو في الهواء الطلق مثل الأريكة أو طاولة القهوة . فهذه العناصر تضيف الراحة إلي المساحات  الحديقة. يمكنك اللجوء إلي الأثاث الملون  لأن هذه التصاميم جذابة للعين وتظهر الحديقة أنيقة . بمجرد إعادة ترتيب مقاعد الجلوس وإستكمال الديكور بالوسائد المناسبة لها سوف تحصل علي شكل جذاب .

الإضاءة :

تحتاج إلي إختيار اضاءة الحديقة بعناية خصوصاً الإضاءة المرتفعة إعتماداً علي الذوق الخاص بك وإختيار الإضاءة التي تتناسب مع الهواء الطلق . هناك الفوانيس المناسبة لوضعها في الهواء الطلق  والحصول علي نمط أنيق وحديث للحديقة فهي مصابيح معلقة وبسيطة .

الحديقة المضاءة جيداً  تخلق مساحة جذابة لكي تجذب الزوار لها مع إضافة السطوع والرؤية . يمكن لأصحاب المنازل الإستمتاع بالحدائق الخاصة بهم في الليل بإستخدام أضواء  تعمل بالطاقة الشمسية التي يتم تثبيتها علي الأشجار .

 إضافة الرصف أو الحجارة :

يمكنك إضافة القليل من الرصف أو الحجارة إلي الحديقة لكي يجعل الحديقة الخاصة بك أكثر سهولة يمكنك اختيار الممرات البسيطة أو الحصول علي الديكور المناسب لخيارات التصميم .

عمل مدخل للحديقة :

إذا كانت الحديقة الخاصة بك تقع علي مسافة بعيدة من المنزل، يمكن للديكور إستخدام المساحة لإنشاء مدخل الحديقة . يمكنك  إستخدام القناطر المعدنية التي تغطي النباتات السميكة وإعطاء مدخل الحديقة شعور سحري والبوابات الخشبية الصغيرة التي تعلق علي الأسوار الخشبية .

 تتماشي مع نمط المنزل :

لا تنسي أن ديكور الحديقة يجب أن يتناسب مع ديكور المنزل عموماً  . يمكنك البحث عن عناصر الديكور الداخلي والبحث عن الإضاءة وأواني السراميك والزينة الأخري. يمكن لمسارات الحجر الموجودة في جميع أنحاء المنزل حتي تستمر حتي تصل إلي مساحة الحديقة والتي تعمل بشكل جيد من خلال التواجد في الهواء الطلق .

 ديكور مناسب للهواء الطلق :

يمكنك إختيار الكراسي ذات الذراعين  المناسب وضعها في الهواء الطلق والجلوس عليها وأيضاً عناصر الديكور المناسب وضعها في الحديقة حتي تكمل ديكور الحديقة .

 نافورة :

تحتاج العثور علي النافورة العطرية  وفي بعض الأحيان تتطلب منك الإهتمام بها بإستمرار . خصوصاً عند تقوم بوضع أزهار الليمون  أو الياسمين لكي تعطي رائحة جميلة بمجرد الدخول إلي حديقة المنزل .

 السماح بالإستمتاع بالصوت :

إن سماع صوت المياه في النافورة هو إغراء لا يقاوم لإستكشاف جمال الحديقة . الإستماع إلي الموسيقي حتي تتبع مصدرها .فالنافورة تخلق صوت سائل .

إضافة السراميك الملون :

تقديراً لصفاء الحديقة الخضراء، يمكن إضافة السراميك الملون والإعتماد علي الأاواني الزخرفية الزرقاء المليئة بالنباتات وأوراق الشجر .

الإعتماد علي مجموعة كبيرة من النباتات :

بالإضافة إلي الحصول علي الأأواني المفضلة حاول إتخيار مجموعة متنوعة من النباتات التي تعطي شكل عام للحديقة جذابة بالإضافة إلي الإستمتاع بمختلف الروائح .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*