للشباب بالصور كيف تفهم المرأة وتقرأ تفكيرهم؟

المساواة بين المرأة والرجل، إنه مصطلح أصبح شائعا ومنتشرا اليوم في كل المجتمعات وتزداد المطالب حتى يكون هناك مساواة بين الرجال والنساء في مختلف مجالات الحياة ولكن مع انخراط المجتمع في تحقيق معنى المساواة لا يجب أن يطغى هذا ويسيطر على الفروق الطبيعية والبيولوجية والتي لا يجب أن تُطمس أو يُغض الطرف عنها لأن الخالق عز وجل قد جعل الجنس البشري مقسوما إلى ذكر وأنثى ولذلك يجب ألا نغض النظر عن ذلك، وسوف نقدم من خلال هذا الموضوع مجموعة من النصائح للرجل والتي يستطيع من خلالها أن تفهم النساء جيدا

كل ما يجب ان تعرفه لتعرف كيف تفهم النساء

أولا: تعلم الأساسيات

1-     لاحظ الفروق بين الرجل والمرأة:

كيف تفهم المرأة

–        تشير الدراسات إلى أن حاسة الشم وحاسة البصر تكون أكثر حدة لدى المرأة ولعل حرص المرأة واهتمامها بأدق التفاصيل يعود إلى ذلك.

Advertisements

–        النساء لديهن ذاكرة قوية وهي لا تنسى الذكريات المتعلقة بالمشاعر، ولذلك كن حذرا فكل ما تقوله لها خصوصا أثناء التشاجر معها لأنها لن تنسى ما تقوله لها.

–        تأتي الدورة الشهرية لكل امرأة مرة شهريا، وتستمر لمدة يومين أو أكثر وخلال هذه الفترة تعاني المرأة من مزاج متقلب، وتغير في مستوى الهرمونات، وألم جسدي وخمول وغثيان وزيادة الشهية، وتكون حساسة جدا أيضا خلال هذه الفترة، فبعض النساء  قد يتغلبن على الألم والبعض الآخر يقضين هذه الفترة من الشهر بالفراش، ناهيك أيضا عن الألم البدني الذي تسببه آلام الطمث.

–        قد تفقد المرأة رغبتها الجنسية بسبب مزاجها العاطفي على عكس الرجال، ولذلك يجب أن تتفهم هذه النقطة جيدا حتى لا تزيد المشاكل بينكما والتي قد تؤدي إلى إنهاء العلاقة والانفصال.

2-     ضع باعتبارك أن تتخذ أنت الخطوة الأولى: على الرغم من أننا أصبحا الآن في القرن الحادي والعشرين ولكن في العموم مازالت الخطوة الأولى يجب أن تأتي من الرجل، ومع ذلك فقد تجد بعض النساء التي تبدأ في مصارحة الرجال بمشاعرها وتتخذ هي الخطوة الأولى.

كيف تفهم المرأة

3-     الثقة وروح الدعابة: فالنساء تقدر هذه الصفات جدا، خصوصا عند اختيار شريك حياتها وزوجها، وهذا لا يعني أن تتقمص شخصية ليست بشخصيتك ولكن على الأقل حاول أن تنمي هذه الصفات لديك عند تعاملك مع المرأة.

كيف تفهم المرأة

4-     تذكر أن النساء دائما في منافسة: فالنساء دائما ما ينافسون بعضهن البعض في كافة نواحي الحياة، ولذلك لا تحاول أن تقارن امرأتك بأي امرأة أخرى لأن هذا يزعجها بشدة.

كيف تفهم المرأة

5-     مجاملة النساء: فالنساء يحبون دائما أن يسمعوا كلمات الثناء والمديح على ذكائهن وجمالهن، ولذلك فإن المجاملة شيئ هام جدا للمرأة التي تحبها وتريدها شريكة لحياتك.

كيف تفهم المرأة

–        احرص على أن تكون صادقا وتثني على أشياء موجودة بها بالفعل، وتجنب زيادة الاهتمام بها حتى لا تشعر هي بالضيق والاختناق.

6-     كن مهذبا معها ومحافظا على كرامتك في نفس الوقت: فقم بفتح الباب لها أو تقديمها للعشاء مثلا قبلك فإن هذا يعني للمرأة الكثير.

كيف تفهم المرأة

–        فكن مهذبا ولكن إلى حد معين حتى لا تشعر أنها لا تستطيع عمل أي شيئ بمفردها.

ثانيا: افهم المرأة جيدا

1-     سلم بأن كل امرأة تختلف عن الأخرى: فعلى الرغم أن كل النساء يشتركن في العديد من الصفات إلا أن لكل امرأة شخصيتها التي تختلف عن الأخريات، وتعميمك لرؤية واحدة لكل النساء لا يدل على جهلك فقط وإنما يدل على عدم احترامك وتقديرك للمرأة

كيف تفهم المرأة

–        فلا تحاول أن تنظر إلى كل النساء على أنهن امرأة واحدة، فليس معنى أن إحدى النساء لا تحب ممارسة الرياضة أن كل النساء لا يحبون ممارسة الرياضة.

Advertisements

2-     لاحظها: إن أفضل طريقة لفهم أي إنسان سواء رجل أو امرأة هو قضاء وقت أطول ومراقبة سلوكه وتصرفاته ومعرفة ما يفضله وما يكرهه وما يثير عصبيته وهكذا.

كيف تفهم المرأة

–        اعطها مزيدا من الاهتمام وكن صبورا معها حتى تتفهم شخصيتها جيدا، بعض النساء تستطيع التعرف على شخصيتها بجميع جوانبها في وقت قليل والبعض الآخر لا يظهرن إلا جانبا واحدا من الشخصية  وتتطلب المزيد من الوقت للتعرف عليها بشكل كامل.

3-     وجه إليها بعض  الأسئلة: فتوجيه أسئلة للمرأة هو الحل المثل لكي تفهمها خصوصا إذا كانت امرأة خجولة وتميل إلى الهدوء

كيف تفهم المرأة

–        وتعرف على مشاعرها واهتماماتها وهواياتها وخطتها المستقبلية

–        واسالها عن أحوالها في الآونة الآخيرة وعن حقيقة مشاعرها وعن ما يخيفها وعن ما يقلقها …. الخ.

4-     تعرف على ماضيها وتاريخ حياتها: اسألها عن عائلتها وعن طفولتها والطريقة التي تربت عليها، فالطريقة التي يتربى عليها الإنسان تؤثر فيه كثيرا، ومعرفتك بهذه الأشياء سوف تعلمك الكثير عنها وتخبرك بالطريقة الصحيحة للتعامل معها.

كيف تفهم المرأة

–        ولكن لا تضغط عليها في الأسئلة عن هذه الأشياء، لأنها يمكن أن تكون حساسة، واجعلها تقرر مدى ارتياحها بوجودها معك.

فمن خلال اتباع هذه النصائح والإرشادات سوف تستطيع أنه تملك مفتاح شخصية المرأة وأن تتعرف عليها وتفهمها وتفهم طريقة تفكيرها.

Advertisements