رجيم النوم للتخسيس الفعال أحدث الأنظمة لخفض الوزن

رجيم  السبات أو رجيم النوم هل سبق لك أن سمعت عن نظام غذائي يسمى السبات أو النوم ؟ نحن نعرف عدد من أنماط النظام الغذائي والريجيمات المتنوعة، ولكن رجيم السبات هو واحد من تلك الأنظمة القلة البسيطة والفعالة على حد سواء في نفس الوقت, حيث تم تصور هذا النظام من قبل الصيدلي وأخصائي التغذية مايك حيث يركز هذا النظام الغذائي على تناول العسل والقيام بالتمارين الرياضية. اذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا النوع من الرجيم عليك متابعة قرائة هذا المقالة المفيدة والشيقة

رجيم-النوم

مفهوم رجيم النوم :

يعتقد أن تناول العسل قبل النوم يعمل كوقود للكبد، مما يساعد الجسم على افراز هرمونات تعزز عملية الأيض وحرق الدهون ويوفر العسل لجسمك فركتوز إضافي مما يبسط عملية الحرق حيث يحاول الجسم على استقرار نسبة السكر في الدم . لذلك فإن الهدف الرئيسي لهذا النظام الغذائي هو حرق الدهون أثناء النوم والعسل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ومضادات الأكسدة، والتي تضمن حصول جسمك على المواد المغذية المطلوبة

أساسيات رجيم السبات أو النوم :

1. تناول العسل قبل النوم ليلا :
سوف تحتاج إلى أخذ ملعقتين من العسل قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة من أجل الحصول على استفادت النظام الغذائي ويمكن أخذ العسل كما هو، أو مزجه مع الحليب وشربه .

2. تناول الأطعمة الصحية :
بصرف النظر عن أخذ العسل بشكل منتظم، فإنك تحتاج إلى تناول أطعمة صحية وتجاهل الأطباق المكررة والمصنعة قدر الإمكان, وتجنب استهلاك الخبز الأبيض، البرغر والبيتزا وغيرها من الوجبات السريعة .

Advertisements

3. ممارسة التمارين الرياضية :
على الرغم من أن أنصار رجيم السبات لا ينصحون بالذهاب الى صالة الالعاب الرياضية, الا انه من المهم جدا ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي والجري وتمارين البطن لتساعد الجسم على استعادة النشاط والحيوية وتحفيز الحرق الداخلي للدهون .

النظام الغذائي الصحيح بالنسبة لك :
هناك الكثير من خطط فقدان الوزن والأنظمة الغذائية التي يمكن أن تكون مملة, حيث إذا كانت الإجابة على أي من الأسئلة التالية هي نعم، فهذا يعني أن التمثيل الغذائي الخاص بك ليس على المستوى الأمثل، وعليك أختيار هذا النظام الغذائي :

  1. هل تصاب بالتعرق ليلا ؟
  2. هل تحتاج للذهاب إلى الحمام خلال الليل؟
  3. هل تعاني من الحموضة أثناء الليل؟
  4. هل تستيقظ أحيانا خلال الليل؟
  5. هل تشعر بالتعب بعد الاستيقاظ في الصباح؟
  6. هل تعاني من تقلصات في الليل؟
  7. هل تعاني من جفاف الحلق بعد الاستيقاظ من النوم؟
  8. هل تشعر بالغثيان في الصباح بعد الإستيقاظ ؟

الدماغ يستفيد من الطاقة وأنت نائم، ويحتاج الى أن تكون مستويات السكر في الدم متوازنة فإذا كانت غير متوازنه فإن الجسم يفرز هرمونات تسمى هرمونات التوتر مما يؤثر على النوم ويعمل على عرقلة آلية الجسم الطبيعية وأخذ العسل قبل النوم يوفر الطاقة للجسم والمضي قدما في عملية الإصلاح .

الأطعمة المثالية حسب رجيم النوم :
النظام الغذائي المدرج أدناه هي روتين الطعام اليومي والأطعمة المناسبة لرجيم السبات :

وجبة الإفطار : يمكن أن يكون الموز، أو عصيدة ويوصى أيضا بوجود الخبز والحبوب الكاملة.

قبل الغداء : وجبات خفيفة صغيرة مثل المكسرات النيئة وشرائح الفاكهة.

الغداء: الفطر، والتونة، وعصير الفاكهة وسلطة خضراء .

وجبة خفيفة: يمكنك تناول الفاكهة الجافة والموز والخبز الهش مع العسل أو الجبن قليل الدسم .

مساء : وجبة خفيفة صغيرة مثل الزبيب والجزر .

العشاء:

  • اختيار وجبة صحية تتألف من البروتين الحيواني ومن الأمثلة على ذلك شريحة لحم ضأن مشوية مع سلطة خضراء .
  • قبل الذهاب الى السرير، يجب أخذ ملعقتين من العسل مع كوب من الحليب الدافئ.

هذا النظام الغذائي، على عكس الانظمة الاخرى فهو لا يتطلب منك التوقف عن الأكل ولكن مجرد إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي ليساعدك على جعل معدل الحرق لديك أفضل .

Advertisements