الشعر الأبيض عند الشباب أسبابه وطرق العلاج

طرق بسيطة للتخلص من الشعر الابيض عند الشباب في السن المبكرة أثناء سن المراهقة حيث تسبب هذه الظاهرة الكثير من المشاكل مما يجعلك تفقد الثقة  بنفسك امام المجتمع , ويسبب لك مشاكل اجتماعية ونفسية خطيرة اذا لم تتأقلم مع هذه المشكلة . لكن هذه المشكلة يمكن علاجها وتقليلها قدر الامكان بإتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها خلال هذه المقالة  الشعر-الابيض-فى-سن-مبكر

1. حماية الشعر من الحرارة :
حماية الشعر من التعرض للحرارة يعتبر علاج وقائي ضد تبييض الشعر , حيث ان الحرارة المفرطة تجعل فروة الرأس جافة , و بصيلات الشعر تصبح ضعيفة , ونتيجة لذلك يصبح الشعر رمادي أو أبيض .
لتجنب الحرارة عليك اتبابع ما يلي :
•    استخدام القبعات والمظلات عند الخروج في الشمس
•    تجنب اخذ حمام ماء ساخن .
•    تجنب استخدام الحرارة المباشرة لتجفيف الشعر .
إذا كان شعرك قد تضررت بالفعل بسبب الحرارة ، عليك استخدام الهواء البارد  لعكس الضرر , و ترطيب فروة الرأس بالاستخدام المنتظم للهواء البارد , مما يساعد على استعادة مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس وبصيلات الشعر مما يجعل الشعر الأبيض يختفي و يعزز نمو الشعر الجديد .

2. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 :
هذا الفيتامين يعتبر واحد من أفضل الطرق لمنع تبييض الشعر , بل انه أيضا يعتبر طريقة علاجية للتخلص من الشعر الأبيض , حيث يحافظ فيتامين B12 على صحة فروة الرأس والشعر ومنعه من التبيض .
تناول الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين B12 مثل (الخميرة، الجبن، الأفوكادو، البرتقال، الخوخ والتوت البري) و تطوير النظام الغذائي ليصبح مغذي و صحي , و سوف تظهر النتائج قريبا مما يجعل الشعر ينمو بشكل جيد والتخلص من خصلات الشعر الابيض .

3. استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على البيوتين :
البيوتين هو المكون الطبيعي الذي يحافظ على اللون الأسود للشعر , ولذلك عليك تناول المواد الغذائية الغنية بالبيوتين (مثل الشوفان واللوز) للتخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة , و استخدام مستحضرات الشعر الغنية بالبيوتين لاستعادة اللون الأسود الطبيعي للشعر .

4. حمامات الزيت :
استخدام حمامات الزيت على أساس منتظم مفيد جدا لترطيب الشعر , حيث ان معظم المراهقين والشباب يفضلون استخدام الزيوت على الشعر , لأن جفاف الشعر يعتبر واحد من الأسباب الرئيسية التي تجعل بصيلات الشعر ضعيفة مما يؤدي إلى جعل الشعر خفيف ويحفز نمو الشعر الأبيض في سن مبكرة جدا .


استخدام زيت اللوز زيت الزيتون لتغذية فروة الرأس , و يمكن أيضا استخدام الزيوت العشبية لإصلاح تلف الشعر , وحمامات الزيت هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض , كما انها تساعد على الوقاية من ظهور الشعر الابيض في سن مبكرة .

Advertisements

5. الحناء :
الحناء صبغة طبيعية وهي عشبة تساعد فروة الرأس على الشفاء , و استخدام الحناء مرة واحدة في الأسبوع على الاقل يحافظ على الشعر من ان يبيض قبل اوانه , كما أنه يمحو أي ظهور للشعر الأبيض على الرأس .

6. التأمل :
الإجهاد هو العدو القوي الذي يؤثر سلبا عللا الجلد والشعر , والإجهاد المفرط يسبب تبييض الشعر في سن مبكرة , حيث ان الشباب يحيط بهم الكثير من الضغوط في الحياة , مما يسبب مشاكل للشعر تشمل ظهور الشعر الابيض  وضعف بصيلات الشعر .
ممارسة تمارين للتخلص من التوتر والتأمل هي وسائل للتخلص من الشعر الابيض , حيث ان التأمل يعيد التوازن الكيميائي في الدماغ ويسبب الهدوء للجسم والعقل , ويمنع تبييض الشعر

7. الأصباغ الطبيعية :
لتجنب الأصباغ الكيماوية التي لها آثار جانبية , عليك استخدام البديل من الأصباغ الطبيعية التي تغذي فروة الرأس , حيث يتم غلي الشاي / القهوة في الماء لمدة 15 دقيقة، وتركه حتى يبرد , ثم إضافة الزيوت الطبيعية لتكوين صبغه طبيعية للشعر , وغسل الشعر بانتظام بهذه الصبغة الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض .

8. مرطبات الشعر الطبيعية :
بدلا من استخدام مرطبات الشعر الكيميائية ، يمكن استخدام مرطبات الشعر الطبيعية المغذية التي تعزز نمو الشعر وتقلل ظهور الشعر الابيض .
عليك صنع عجينة من المشمش والجوز ومزجها جيدا , ثم إضافة الزيوت الطبيعية إلى الخليط لصنع بلسم ومرطب طبيعي للشعر , واستخدام هذا البلسم للشعر ثلاث مرات كل أسبوع , حيث انه يمنع شيخوخة الشعر ، ويحسن نسيج الشعر ويحافظ على تعزيز نمو الشعر وسماكته ويعامل على منع تكون قشرة الرأس.

الوسائل الطبيعية هي أفضل الطرق للتخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة دون الإضرار بالشعر وفروة الرأس .

Advertisements