تعلم طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور

طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور

إذا كنت تبحث عن تحدي جديد في طريقة عمل الصابون السائل في المنزل ، فإن هذا الأمر يتطلب منك  الكثير من الصبر و بعض التغيرات أثناء  القيام بعملية صناعة الصابون  و إتباع الخطوات بعناية . و أن تدرك أن هناك فرق كبير بين الصابون السائل و الصابون الصلب و ذلك يرجع إلي المادة القلوية التي تستخدم في صناعة الصابون. و ذلك لأن جميع الصابون سواء الصلب أو السائل ، يبدأ بتفاعل كيميائي بسيط بين الزيوت و القلويات. و يحتاج المبتدئين إلي الرجوع إلي وصفة مجربة لعمل الصابون السائل . لذلك يمكنك متابعة  هذه الوصفة البسيطة و  السهلة  ، لذلك لا داعي للقلق لأنك في النهاية سوف تحصل علي منتج الصابون السائل المرغوب فيه . و هذه الطريقة مناسبة جداً لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من حساسية البشرة و غالباً ما يضرهم إستخدام الصابون الصلب . بالإضافة إلي أن الصابون السائل له مميزات مختلفة عن الصابون الصلبة مثل أنه لا ينزلق من بين يديك أثناء غسل الوجه و لا يحدث به أي تشققات و يمكنك إستخدام الصابون السائل بسهولة عند غسل الجسم . إقرأ كيف تختار الصابون المناسب لبشرتك

طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور

طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور

بالإضافة إلي أن هذه الوصفة تساعدك في توفير المزيد من الأموال التي يتم إنفاقها علي منتجات الصابون الغالية و الأن تعرف معنا في موقع ثقف نفسك علي مكونات و خطوات عمل الصابون السائل في المنزل

المكونات التي ستحتاج إليها في طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور :

  •  وعاء كبير .
  • وعاء به المزيد من رقائق الصابون .
  • أوعية لتخزين الصابون الناتج .
  • معلقة للتقليب .
  • كوب القياس المتدرج .
  • مبشرة .
  • يحتوي وعاء تخزين الصابون علي مضخة يدوية .
  • الجليسيرين .
  • قطعة صابون .

ملاحظة ( بعض الأدوات المذكورة أعلاه غير موجودة بالصورة )

Advertisements

 

  • 1 كوب من الصابون الصلب  و يجب أن يكون أي علامة تجارية معروفة ، تفضل أن تستخدمها . و أن تكون بالورائح المفضلة لديك .
  • 1 معلقة كبيرة من الجليسرين  : يمكنك الحصول علي الجليسرين الصحي من أي صيدلية  حتي تضمن سلامة المنتج المستخدم .
  • 10 أكواب من الماء .

هذه هي المكونات التي يجب أن تتوافر لديك

خطوات عمل الصابون السائل في المنزل :

 

أولاً ، قم بوضع وعاء علي السطح الذي سوف تعمل عليه و بشر الصابون بالمبشرة الصغيرة ( يفضل أن تقوم بشراء مبشرة مخصوصة للصابون و ذلك لتفادي حدوث أي ضرر  عند القيام بعدها ببشر المواد الغذائية )

 

بعد الإنتهاء ستجد أن الصابون أصبح شكلة قطع صغيرة و ناعمة و متعرجة .

أن حجم قطعة الصابون الصلبة الموجودة معك قبل بشرها صغيرة جداً ، و لكن عندما تقوم ببشر الصابونة سوف تجد أن حجمها أصبحها كبير و إزداد و قد تحصل علي أربعة أكواب من الرقائق  و يمكنك وضعهم في وعاء بغطاء كما هو موضح بالصورة .

 

ثم تفرغة الصابون من البرطمان و وضعه في وعاء كبير . و خلط كل من الماء و رقائق الصابون و الجليسرين و وضعه علي نار هادئة و التقليب بإستمرار ، حتي يتم إذابة الصابون و هذا لا يستغرق المزيد من الوقت فقط سوف يحتاج دقيقة أو دقيقتين .و تركه حتي يبرد تماماً  . ثم بإستخدام القمع الموجود معك قم بصب الصابون في الأوعية الموجودة معك .

 

هذه هي الوصف ببساطة إلا إذا قمت بخطأ في وضع الكميات المستخدمة و الذي قد ينتج معك خليط سائل خفيف للغاية أو ثقيل .و في حالة إذا كان الخليط خفيف للغاية قم بمضاعفة الكميات بإستشناء  كمية الماء المضافة  و ذلك بوضع كوب أخر من الصابون و معلقة أخري من الجليسرين و تركه ليلة كاملة حتي يبرد و يصبح الخليط متماسك .و يتاخذ السمك المطلوب في حوالي دقيقتين و بعد مرور الأسابيع الأولي بعد الإستخدام لا يزال الخليط متماسك .

 

الوصفة التي قمنا بعرضها تساعد في الحصول علي 2 لتر من الصابون السائل و سوف يدوم معك الكثير من الوقت بدون تلف و بالتالي توفير الأموال . و الأمر الرائع في هذا الصابون  أنه متعدد الأغراض .

 

 

Advertisements