بالخطوات أستمتع بوصفة طريقة عمل كبة البرغل بالصور

طريقة عمل كبة البرغل بالصور

تعد كبة البرغل من الأطباق الليبنانية و أكثرها إنتشاراً . و قد تختلف طريقة تجهيزها من منطقة إلي أخري . و هنا أعرض لكم طريقتي المفضلة لعمل كبة البرغل و كنت قد حصلت عليها من إحدي صديقاتي و قمت بشرح الخطوات بالتفصيل  اتستمتع الأن على موقع ثقف نفسك باحلى وصفة شهية وسريعة مع طريقة عمل كبة البرغل بالصور

طريقة عمل كبة البرغل بالصور

طريقة عمل كبة البرغل بالصور

مقادير طريقة عمل كبة البرغل بالصور  :

  • لكل كأس من البرغل حوالي 1/2 كوب من اللحم المفروم  فرماً ناعماً .
  • كمون  ، فلفل أسود ، القرنفل ، بهارات ، بابريكا .

حشو طريقة عمل كبة البرغل بالصور :

  • لحم مفروم .
  • صنوبر .
  • خليط بهارات – قرفة مطحونة + ملح + كزبرة طازجة .

طريقة عمل كبة البرغل : 

نضع البرغل في وعاء عميق و غسله جيداً ، ثم تغطيته بالماء  و تركه لينقع في الماء حوالي 40 دقيقة حتي يتشرب الماء و يتتضاعف حجمه كما هو موضح  بالصورة . البدء بفرم البرغل فرم ناعم و الأفضل إستخدام مفرمة اللحم و إذا لم تتوافر لديك يمكنك إستخدام  الخلاط العادي و طحنه عدة مرات حتي تصحل علي النتيجة المرغوب فيها . إضافة اللحم المفروم إلي البهارات و البرغل و البدء في العجن مع إضافة القليل من الماء البارد في راحة اليد و وقف إضافة الماء عندما تصبح العجين لينة و الحذر من إضافة الكثير من الماء .

Advertisements

عمل الحشو :

نضع مقلاة  في الفرن مع زيادة درجة الحرارة. ثم إضافة الزيت و الصنوبر في المقلاة حتي يتم تحميره جيداً . نخرج الصنوبر من الزيت و وضعه في طبق مغطي بالمناديل الورقية ، حتي تتخلص من الزيت الزائد .

إضافة البصل إلي زيت الصنوبر  والتقليب . إضافة القرفة المطحونة و البهارات  و القليب مع البصل . ثم إضافة اللحم المفروم و تقليبه مع البصل و التوابل ونضعه علي نار عالية حتي ينضج  و يجف ماءه . نقلل درجة الحرارة  و إضافة بقية البهارات و الملح و الصنوبر و التقليب جيداً . إضافة الكزبرة الطازجة  و رفعه من علي الحرارة ، و الأن أصبح الحشو جاهز .

 

 التشكيل :

نأخذ كرة صغيرة من البرغل و اللحم و نبدأ بتشكيل البرغل بإصبع السبابة علي شكل كرة فارغة من المنتصف لوضع الحشو بالداخل . يتم تجويفها بالضغط علي جوانب الداخلية بالسبابة  ومن الخارج بالإبهام حتي تصبح القاعدة رقيقة . نحشو عجينة البرغل المجوفة بالحشو المجهز مسبقاً ثم نغلق العجينة . نقوم بتقميم  الكبة من الأعلي و الأسفل بالسبابة  و الإبهام حتي تصبح كما في الصورة

يتم قليها في زيت مسخن مسبقاً ، حتي تتحمر بالتساوي و توضع علي مناديل ورقية حتي تجف من الزيت . و يمكنك تقدمها ساخنة مع التبولة  و بالهنا والشفاء .

 

Advertisements