فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة يتميز زيت جوز الهند بعطرة الاستوائي وقوامه الحريري. فهو زيت غني يمكنه شفاء وحماية البشرة. حيث يمكن استخدامه كمرطب يومي بسيط أو يساعد في علاج مشاكل البشرة. حيث يمكنه حماية البشرة من الشمس ويمكن أيضا أن يساعد في شفاء الحروق. وقد تم استخدام زيت جوز الهند في الجزر كزيت موضعي يحمي ويغذي البشرة. وزيت جوز الهند يكتسب شعبية متزايدة بشكل سريع كزيت موضعي يجدد الشباب.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

خصائصه

زيت جوز الهند في سلسة الأحماض الدهنية المتوسطة. وله جزيئات صغيرة نوعا ما وهي التي تسمح بتغلغله داخل البشرة.  زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اللوريك. و تلك الأحماض الدهنية لها خصائص مطهره ومضادة للميكروبات. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للجلد. كما أن الدهون الثلاثية في زيت جوز الهند تساعد في الحفاظ على الرطوبة دون أن تهرب من الجلد، مما يساعد على الاحتفاظ بالنعومة والليونة.

موضعي

الرائحة الاستوائية الغنية لزيت جوز الهند بالمشاركة مع العديد من الفوائد الموضعية الأخرى تجعل من زيت جوز الهند مرطب يومي ممتاز للجسم و الوجه. فتركيب الجزيئات الصغيرة لزيت جوز الهند يسمح لها أن تنفذ بسهولة داخل الجلد بينما تمنع الرطوبة من الهرب. وقد تم اكتشاف أن زيت جوز الهند له خصائص تحمي من الشمس. حيث يوفر حماية معتدلة من الشمس كما أنه يهدئ البشرة بعد التعرض للكثير من الشمس. كمان أن زيت جوز الهند يصلح كزيت جيد للتدليك و الاسترخاء أيضا.

مشاكل الجلد

يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في علاج حب الشباب ومنعه عن طريق تشجيع توازن درجة الحموضة والتي تسمح لهذا الزيت الطبيعي بأن يكافح العدوى. حيث أن حمض اللوريك في زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. وبالتالي فإن زيت جوز الهند يمكن استخدامه ليساعد في شفاء العدوى، مثل القدم الرياضي والسعفة، ووفقا لبروس فايف، ND CN. فإن زيت جوز الهند يساعد أيضا في الشفاء من الجروح والحروق الطفيفة.

الفوائد

استخدام زيت جوز الهند على البشرة يمكن أن يساعد في مكافحة ومنع العدوى الميكروبية والبكتيرية.  كما أن إضافة الزيت لحميتك الغذائية يمكن أن يكون له نفس التأثير على بشرتك أيضا، ويساعدها على بقائها شابة ولينة و قوية. حيث أن علامات التقدم في السن تظهر عندما تتسبب الجذور الحرة في كسر النسيج الضام في الجلد. ويحتوي زيت جوز الهند على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والتي تبطء التأثير الضار للجذور الحرة في الجسم. و يمنع ذلك حدوث الأضرار التي تؤدي إلى علامات التقدم في العمر.

اعتبارات

زيت جوز الهند ممتاز جدا للبشرة. فهو يحتوي على الكثير من الفوائد عندما يتم تناوله كمكمل غذائي وأيضا حينما يتم وضعه مباشرة على الجلد. فزيت جوز الهند هو دهون مشبعة، ولكن ليس كل الدهون المشبعة مضرة وزيت جوز الهند هو أحد تلك الدهون الصحية. فزيت جوز الهند يمكنه المساعدة في إعادة بناء بشرة شابة ولينه بينما يحارب علامات التقدم في العمر كما أنه يمكن استخدامه في المساعدة على شفاء الجروح والعدوى والحروق. زيت جوز الهند ليس علاج لكل شيء ولكن يتوفر به خصائص مرطبة رائعة أثناء علاجه وتهدئته للجلد من الداخل للخارج.

[source]1 [/source]

رابط مختصر للمقال:

2 تعليقات على فوائد زيت جوز الهند للبشرة

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*