طريقة اختيار مرتبة السرير نصائح لإختيار مراتب السرير الصحية

 

لا شئ يرغب فيه الشخص سوي الحصول علي الإسترخاء التام و نوم صحي .و ذلك لا يتحقق بسهولة لأنه يعتمد بصورة كبيرة علي راحة السرير . لذلك يجب أن تختار مراتب السرير الصحية .  حيث توجد أنواع مختلفة من المراتب في السوق  ، أدي ذلك إلي عدم قدرة الشخص علي التميز و تحتاج إلي خبير . لذلك نقدم لكم طريقة اختيار مرتبة السرير . و ذلك لأن النوم المريح ، يؤدي إلي حياة صحية .

طريقة اختيار مرتبة السرير

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الموديل المناسب :

و لأن السرير يحدد درجة الراحة أثناء النوم . يجب أن يعتمد إختيارك علي مراتب مصنوعة من اللاتكس أو الرغوة  و هناك مراتب مصنوعة من Bultex أو الزنبركات و لكل موديل منهم له ميزاته و سلبياته .و ينصح الخبراء بتجربة أي نوع قبل الإقدام علي شراؤه . بمعني عند إختيار نوع معين في المحل قم بخلع حذائك و النوم علي المرتبة لتجربتها و التأكد من صلابتها أو طراوتها و مدي ليونتها . توفر بعض المتاجر المعروفة فرشة خاصة  لتمدد عليها ، تقوم بقرأة بيانات جسمك لمعرفة إذا كان هذا النوع يناسبك .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب التصميم و الراحة :

Advertisements

يجب علي أولئك الذين يعانوا من ألام الظهر يعتبر النوم علي مرتبة  ذات تصميم معين أمر ضروري . و هناك مراتب  الرغوية و الصلبة تباع  تحت مسميات كثيرة و يمكن تجربتها في صالات العرض , و يفضل أن تذكر البائع أنك تعاني من ألام الظهر .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب القاعدة و إرتفاع الفرشة :

تعتمد صحة الجسم و راحة النائم بصورة كبيرة علي نوعية القاعدة . لذلك ، يجب أن تختار القاعدة التي تناسب إحتياجاتك و وزنك و هذا يتوقف علي صحة ظهرك . و للحصول علي نوم جيد  ، ينصح بإختيار مراتب بقاعدة صلبة من أجل الحفاظ علي وضعية الجسم مع الفراش . و بصرف النظر عن ذلك ، يجب إختيار مراتب كبيرة لتجنب المشاكل المتعلقة بألام الظهر عند الجلوس عليها . بعض الفرشات مرتفعة جداً  و هذا يعتمد علي إرتفاع السرير و طولك .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الحالة الصحية :

هذه النقطة ترتبط بأولئك الذين يعانوا من  حساسية من الريش أو الغبار أو العث . تعتبر القاعدة المضلعة خيار مثالي لهم . و ذلك لأنها توفر نظام تهوية جيد للفراش . كما يمكنك  إضافة  غلاف مضاد للجراثيم  و بق السرير  علي الفرشة لمنع الإصابة بالحساسية .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الميزانية :

تعد المراتب الجيدة إستثمار رائع لأنها تحمي ظهرك و تمنحك الطاقة و القوة  بعد ساعات النوم و الإسترخاء  خلال الليل  ، لذلك يجب  أن تفكر جيداً  عند شراء المرتبة المناسبة لك .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

Advertisements