فوائد الجلسرين للبشرة و الشعر وكيف تستفيد منه ؟

فوائد الجلسرين للبشرة و الشعر

يعتبر الجلسرين من أهم المواد التي تستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة سواء استخدامه مباشرتا أو من خلال مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة التي يدخل الجلسرين في صناعتها، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح أهم فوائد الجلسرين لجمال بشرتك وشعرك

فوائد الجلسرين للبشرة

1-      استخدام الجلسرين بشكل منتظم يعطيها الرطوبة واللمعان والنعومة من الداخل والخارج لفترة طويلة بشرط استخدامه بانتظام

2-      يمكن أن يتم خلط الليمون مع الجلسرين بكميات متساوية ثم وضعه على البقع الداكنة بالبشرة وعندما يمتص الجلد هذا الخليط ويجف قم بشطفه بالماء الفاتر وبالمداومة على ذلك سوف تحصلين على بشرة بدون بقع داكنة أو سوداء.

Advertisements

3-      يتم خلط كميات متساوين من الجلسرين و زيت الزيتون و زيت اللوز وتدهن به المناطق المصابة بالتشقق في جلدك كل يوم حتى تشفى تماما.

4-      إن الجسرين لطيف جدا للبشرة ولذلك فيمكن استخدامه كمقشر طبيعي ولطيف للبشرة الحساسة حتى لا تلتهب عند استخدام المقشرات الأخرى.

5-      الجلسرين مفيد جدا في تنظيف البشرة الدهنية حيث يعمل على ترطيبها ويقلل من ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء

6-      إذا أردت الحصول على شفتين ناعمتين ولامعتين وخالية من الجفاف والتقشير فقم بوضع بعض من الجسرين على الشفتين ليلا وبذلك تبقى الشفتين ناعمتين ورطبتين طوال اليوم.

7-      يفيد الجسرين في علاج الشعر المجعد لأنه يرطب الشعر ويغلفه ويوفر له الحماية من عوامل الجو المختلفة ويساعد على فرد الشعر أيضا.

8-      لترطيب الشعر الجاف استخدمي الجلسرين مع أحد الزيوت العطرية كاللافندر ويرش على الشعر بعد غسله وسوف يحافظ ذلك على الشعر لامعا ورطبا لفترة طويلة

9- كما يمكن استخدام الصابون المصنوع من الجسرين والذي يعتبر لطيف جدا ومناسب لكل أنواع البشرة وخصوصا البشرة الحساسة

 

[source] 1 , 2  [/source]

Advertisements