أسوأ 10 منتجات حديثة على الإطلاق

أسوأ 10 منتجات حديثة على الإطلاق

لقد امتلأت الحياة العصرية بعدد لا يحصى من المنتجات الحديثة، كثير من هذه المنتجات مفيدة، ولكن العديد منها غير مرغوب فيه, ومع ذلك فإن معظمنا يعتقد أن الحياة أفضل مع هذه المنتجات الغير مرغوب فيها وينفق العالم مليارات الدولارات كل عام للحصول عليها.

لذلك سنقدم لكم هنا على موقع ثقف نفسك قائمة بأسوأ 10 منتجات حديثة في العصر الحالي لتحذروها :

468

1- الاواني التي تستخدم لمرة واحدة ثم يتم التخلص منها :

أنها أصبحت أكثر شيوعا في هذه الأيام حيث يستخدم الناس الكؤوس، والصحون، وأدوات المائدة ذات الاستخدام لمرة واحدة بدلا من الزجاج، والصيني، والمعادن. هذا ليس فقط مضيعة للمال (من أجل عدم توفير بضع دقائق من الوقت لغسل الأطباق) ولكنه أيضا يضع عبئا على بيئتنا الطبيعية. ليس هناك أي فائدة لاستخدام معدات الأكل ذات استخدام المرة الواحدة. وكون الأطفال لا ينبغي عليهم استخدام الزجاج مثل أي شخص آخر ليس سببا, فقد فعلوا ذلك في الزمن الماضي، ولم يصيبهم مكروه. اعمل لصالح نفسك وقم بتوفير بعض المال وشراء مجموعة حقيقية وصحية للمائدة.

Advertisements

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك7

2- آلات الحلاقة ذات الشفرة الواحدة :

الشركات المنتجة لأدوات الحلاقة قامت بتحقيق أرباح كثيرة حيث أصبح الناس يعتمدون عليها اعتمادا كليا. ولكن البعض يستخدمون الشفرات الحادة والرخيصة التي تذهب حدتها بسرعة ولا يمكن إعادة استخدامها. وهذه الشفرات أصبحت شعبية جدا، توقف عن استخدام هذه الشفرات لانها تتلف الجلد وتتسب في ظهور بثور على الوجه, قم بشراء الات الحلاقة ذات الثلاث شفرات او الاربعة والمتوفرة في الاسواق والتي تمتاز بانها تلامس الجلد في زوايا متنوعة وتوفر لك حلاقة مريحة.



3- منتجات التخسيس :

هناك أنواع متعددة من منتجات التخسيس منها الأدوية القوية التي يمكن أن تكون خطرة جدا، وبعض المساحيق، والحبوب العشبية، والمشروبات التي تحدث تصلب في المعدة حتى تشعر بالشبع دون تناول الطعام. والحقيقة هي أن جميع هذه المنتجات سيئة للغاية. النظام الغذائي الوحيد الذي هو جيدا لك هو الاعتدال بأن تأكل أقل فإنه يوفر لك المال، ويجعلك أفضل.

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك5

4- أدوية السعال :

عندما تصاب بالبرد أو الانفلونزا، ليس هناك في الواقع أي شيء يمكنك القيام به إلا الدفء وتناول الطعام بشكل جيد. وبالطبع يتم تسويق أدوية السعال للأشخاص الذين يعانون من البلغم في مختلف الصيدليات. ولكن بدلا من شراء خليط مكلف للغاية (والذي لا يفعل سوى شيئا لا يذكر في العلاج)، ان شرب ملعقة من خل التفاح كل يوم ثلاث مرات مع كوب ماء صغير بعد كل وجبة يفيد في اخراج البلغم من الصدر ويخفف السعال والكحة ويوفر لك بعض النقود التي تصرفها في الادوية المختلفة.

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك4

5- كتب المساعدة الذاتية :

كتب مساعدة الذات لا تساعدك فهي مجرد وسيلة تحايل على التسويق لحمل الناس على شراء هذه الكتب وكسب المال من وراء ذلك. يمكنك أن تسأل نفسك متى كانت آخر مرة قابلت شخصا أصبح مليونيرا بعد قراءة كتب كيف تصبح غنيا ؟ ومتى كانت آخر مرة رأيت شخصا تخلص من الاكتئاب بعد قراءة كتب المساعدة الذاتية ؟ هذه السوق الضخمة لديها الآن كتب عن كل شيء تقريبا يمكن أن تحتاجه، وفي نهاية المطاف سيكون الشخص الوحيد المستفيد هو المؤلف الذي سيكسب الكثير. إذا كنت تشعر حقا أنك تحتاج إلى المشورة في الحياة، حاول البحث في الإنترنت للحصول على أمثلة من أناس حقيقيين الذين وجدوا حقا وسيلة للخروج من مشاكلهم.

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك3

 

6- الأدوية المنومة للأطفال :

شركة تاكيدا للادوية هي الشركة التي تنتج أقراص النوم للأطفال قبل سن البلوغ. إنها تستخدم ثغرات في قوانين تسويق الولايات المتحدة للإعلان عن منتجاتها من دون الإشارة إلى حقيقة أنها لم يتم اختبارها بشكل كامل على الأطفال ودون إدراج أي من الآثار الجانبية المحتملة. في حين أن هذا سيئا بما فيه الكفاية، ولكن الأسوأ من ذلك أن هناك الكثير من الناس الذين يقومون بشراء هذه الأدوية لأطفالهم. في معظم الحالات، يمكن للطفل الذي لا ينام جيدا أن يتم معالجته بطرق أخرى مثل مراعاة عدم نومه في أوقات النهار.

Girl Sleeping

7- أفران الميكرويف :

حذر بروفيسور متخصص بالهندسة الكهربائية من الإفراط باستخدام أجهزة “الميكروويف” لتسخين الطعام مؤكدا إن من شأن ذلك التعرض “لنقص” في عدد كريات الدم الحمراء, يقابله زيادة في عدد كريات الدم البيضاء وذلك لان هذه الاشعه لاتقوم بقتل الميكروبات وبالتالي تزيد معدلات الأجسام الغريبة في الجسم. وازدياد نسبة الكولسترول بالدم والإصابة بأمراض الحساسية ونقص الفيتامينات وبعض المعادن. وحذر البروفيسور من ترك جهاز الميكروويف بالقرب من الصغار والمراهقين مشيراً ان من شأن ذلك ان يتعرضوا أثناء عبثهم لتلف الأنسجة أو الصعقة المميتة والضارة جداً.

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك8

8- الألآت الرياضية :

تم ضخ سوق الأجهزة الرياضية بمجموعات متنوعة من الآلات وأجهزة بناء الجسم على مدى السنوات العشر الماضية. وتستخدم هذه الآلات في الواقع مرة واحدة أو مرتين ثم ينتهي بها الأمر في خزانة المنزل ولا يتم استخدامها مرة أخرى. هذه الآلات لا تفعل شيئا إذا كان جسم الإنسان لا يستطيع أن يفعل فعلا، إذا كنت جادا في رغبتك لبناء جسمك، يمكنك الحصول على عضوية في نادي رياضي. وربما تكلفك نفس السعر ولا تسبب فوضى في منزلك!

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك2

9- الحبوب المحلاة بالسكر :

كانت فكرة انتاج حبوب الافطار المحلاة بالسكر في بدايتها فكرة جيدة للاطفال لتشجيعهم على تناولها. ولكن للأسف أصبحت الآن شائعة بشكل كبير حتى أن العديد من الأطفال يرفضون تناول أي حبوب غير محلاة بالسكر. تحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم محاربة بدانة الأطفال ومحاولة إيجاد حل عن طريق حظر كل أنواع الدهون، ومحاولة تعزيز الحياة الصحية, ولكن يبدو أن لا أحد يشعر بالقلق إزاء حقيقة أن أغلبية الأطفال يبدئون يومهم بدفعة كبيرة من السكريات.

أسوأ المنتجات ثقف نفسك

10- المياه المعبئة في زجاجات بلاستيكية :

المياه المعبأة في زجاجات هي في الواقع اهدار تام للمال والموارد. هذه المياه المعبأة في زجاجات هي مصدر مثير للسخرية في العالم حيث لدينا جميعا سهولة الوصول إلى مياه الصنبور الصالحة للشرب والتي هي في معظم المناطق. الشركات المنتجة تقوم باغرائنا بهذه المياه المعبئة التي هي في الحقيقة من ماء الصنبور! من الأفضل لك شراء فلتر منقي ومطهر للمياه ويمكنك شرب مياه الصنبور والاستغناء عن هذه الزجاجات.

Advertisements

أسوأ منتجات حديثة ثقف نفسك10

والآن اذا كنت تستخدم اي من هذه المنتجات فعليك التوقف عنها ..

 

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements