أشرب الماء الغير صالح بأختراع LifeStraw تصفية المياه الراكدة وجعلها صالحة للشرب !

  تخيل معنا ! أختراع يتيح لك شرب المياه حتي الغير صالحة لتتحول فجأة إلى صالحة بنسبة 98 % لن يواجهك بعد ذلك مشاكل في تناقص كميه المياه أو حتي إنقطاعها أو زيارة مكان لا يصل إليه الماء الصالح للشرب !

137

 

 

LifeStraw  هو الأختراع الذي نتحدث عنه اليوم منتج من فيسترغارد فراندسين ومقرها سويسرا وهو بالفعل منقذ للحياة فهو قادر على تنقية المياه الراكدة وإزالة 99.9999٪ من البكتيريا التي تنقلها المياه و 99.9٪ من الطفيليات

 وهو مصمم للناس الذين يعيشون في الدول النامية والذين لا تصل إليهم مياه صالحة للشرب. LifeStraw يقوم بتصفية بحد أقصى 18،000 لترا من المياه، وتوفير المياه الصالحة للشرب لأسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. كما أن عملية التصفية لا تتطلب أي مواد كيميائية أو بطاريات !!

lifestraw2

Advertisements

 ان LifeStraw عبارة عن أنبوب من البلاستيك طوله 310 مليمتر وقطره 30 مليمتر. المياه تمر من خلال الأنبوب عبر الألياف المجوفة التي تحتوي على جسيمات تصفية المياه وصولا الى 0.2 ميكرون، وذلك باستخدام طرق الترشيح المادية فقط وليس المواد الكيميائية. وتتم هذه العمليه عن طريق الشفط، مماثلة لطرق الشرب التقليدية . 

اجعل المياة صاله للشرب

 

lifestraw4

و المدهش أن LifeStraw  يزيل الحد الأدنى من 99.9٪ من الطفيليات التي تنقلها المياه بما في ذلك الجيارديا والكريبتوسبوريديوم.

ان اختراع LifeStraw بالتأكيد خبر جيد لأولئك الذين لا يحصلون على مياه نظيفة ولمواجة متاعب الحياة في عدم توافر المياه الصالحة للشرب في جميع إنحاء العالم ! .

lifestraw1

المدهش أكثر ان هذا الجهاز الصغير يُعرض للبيع بقيمة  19.95 دولار فقط ! أي ان قيمته لم تتجاوز الـ 20 دولار !

lifestraw

و الأن ماهو تعليقك ؟

المصادر 1,2

Advertisements