أجمل 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في الصين

توب 10, عام 1 سنة مضت 20تعليق

 قامت في الصين أحد أقدم وأعرق الحضارات الإنسانية. وتشتمل الحضارة الصينية على كثير من الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنويا . نستعرض لكم أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الصين :

1 )  سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن.  يعتبر سور الصين من احد عجائب العالم القديم الذي شيد يدويا بدون الآلات بني في القرن الرابع قبل الميلاد ، يعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو 6400 كيلومتر فقد كان في القديم يعتبر درعا لحماية الحدود الشمالية من العدو و الغزاة أما في يومنا الحاضر أصبح يعتبر ابرز المواقع السياحية في الصين ، يزوره سنويا  أكثر من 130 مليون زائر من أنحاء العالم .

2 ) قصر بوتالا

قصر بوتالا هي مجموعة مشهورة من القصور علي شكل قلعة تقع علي قمة جبل هونغشان بمدينة لاسا في التبت الصينية. يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، فقد تأسس في القرن السابع. يرتفع قصر بوتالا أكثر من 3700 متر عن سطح البحر، إجمالي مساحته أكثر من 3700 متر مربع، طوله من الشرق إلى الغرب 360 مترا، وعرضه من الجنوب إلى الشمال 270 مترا، ظل قصر بوتالا مقر الدالاي لاما حتى 14th الدالاي لاما الذي فر إلى الهند، بعد الغزو الصيني في عام 1959. يعبر من أعلى وأكثر  مجموعة فخمة للبنايات في العالم، تجمع مابين القصور والقلاع والمعابد.

 

3 ) المدينة المحرمه

القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان “تيانانمن. صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين.
يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي “مينغ” ثم “تشينغ”. ويشتهر بـ”المدينة المحرمة”. استغرق تشييده 14 سنة (1406-1420 م). ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.
يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

4 ) ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا هو ميناء طبيعي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون في هونغ كونغ. إن عمق المياه في الميناء وموقعه الاستراتيجي على بحر الصين الجنوبي، كان له دور أساسي في إقامة مستعمرة بريطانية في هونغ كونغ وتطوراتها لاحقا كمركز تجاري عالمي. شهد الميناء طوال تاريخه العديد من مشاريع الاستصلاح على كلا شاطئيه، ولكنه لا يزال يحتفظ بدوره كميناء للآلاف من السفن الدولية كل عام.

يشتهر الميناء بمناظره الخلابة حيث أن الميناء هو من مناطق الجذب السياحي الكبرى في هونغ كونغ. وعلى اعتبار موقعه في منتصف أراضي المنطقة الحضرية الكثيفة، يستضيف الميناء العرض السنوي للألعاب النارية كما يضم منتزهات وأماكن تجمع شعبي للسياح والمقيمين.

5 ) الجيش الطين ” جيش تيراكوتا “

هذا المكان هو مدينة زيان Xian (أو شيان) شمال غرب الصين، والزمان هو عام 246 قبل الميلاد، حين أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

حيث شارك ما يقارب 700,000 شخص لبناء آلاف التماثل الطينية الغير متشابهة بملامح دقيقة لدرجة مدهشة، ووضعها في أفران تصل درجة حرارتها لألف درجة مئوية، ثم تركها لتبرد وتلوينها وتزيينها!
وقد تم بناء هذا الضريح بشكل يجعل من الصعب على أي شخص اكتشافه، وبالفعل لم يتم اكتشافه إلا بالصدفة  في العام 1974 حين كان مجموعة من المزارعين المحليين يقومون بحفر بئر، ليكتشفوا هذا الجيش الأسطوري. تم اكتشاف ثلاث حُفر حتى الآن، وتضم هذه الحفر ما يقارب الـ8,000 مُقاتل مع إداريين وموسيقيين، و130 عربة بـ520 حصان، بجانب 150 حصان للفرسان! ويتوقع الخبراء أن هناك العديد من الحفر التي تحوي المزيد من جنود التيراكوتا ولم تُكتشف بعد!

وقد أضافت اليونسكو هذا الضريح إلى قائمة التراث الإنساني العالمي في العام 1987 لقيمته التي لا تقدر بثمن.
ومن الجدير بالذكر أن السلطات الصينية تمنع تصوير أو دخول هذا الضريح باستثناء بعض الأماكن الصغيرة التي تم فتحها للجماهير

6 ) نهر لي  كروز


   يمتد نهر كروز لي  من قويلين إلى يانغشو وهو من أهم الأنهار في الصين حيث يمتد على جانبي النهر المناظر الطبيعية المدهشة مع التلال المذهلة ، وفي النفس الوقت يمكنك مشاهدة المنحدرات الحادة والكهوف والقرى الزراعية الرائعة . فالمشهد الذي ستشاهده على طول النهر يجعله أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الصين .

7 ) جبل هوانغ

واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الصين، جبل هوانغ او الجبل الأصفر هي عبارة  سلسلة جبال في شرق الصين . يمكن أنا تجد في هذه المنطقة حيوانات وأشجار منها الصنوبر ، كما أنا قمم هذه الجبال من الجرانيت مشكلة باشكال غريبة على شكل وجهات . حاليا هذه المنطقة يوجد فيها ممرات وعربات  يمكن أن تنقل الناس إلى القمم للتمتع بأجمل المناظر .

8) ليشان بوذا العملاق


تمثال ليشان بوذا العملاق يقع عند نقطة التقاء ثلاثة أنهار في الجزء الجنوبي لمحافظة سيشوان, بالقرب من مدينة ليشان في الصين. بُني هذا التمثال أثناء فترة حكم سلالة تانغ (618-907)م. يعد التمثال أكبر تمثال لبوذا منحوت في الصخر في العالم. أدرجت المنطقة الواقع فيها التمثال العملاق كموقع للتراث العالمي منذ عام 1990 بواسطة اليونيسكو. والتمثال لم يتضرر من الزلزال الذي ضرب الصين عام 2008.

9 ) كهوف موقاو


كهوف موقاو هي كهوف قديمة يرجع تاريخها إلى ما قبل 1600 سنة تقع في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين. تحوي الكهوف رسوم جدارية قديمة، ويوجد في الكهوف أكثر من2000 وحدة من النحوت الملونة و45 ألف متر مربع من الرسوم الجدارية في أكثر من 730 كهفا تنتشر في 1600 متر على طول هضبة. وتعرضت كثير من الرسوم الجدارية لأنواع من التدهور تتمثل في التساقط والتضاؤل والفصل عن الجدران رغم أن معظم الكهوف تم اغلاقها وما زالت مغلقة أمام الجماهير. أصبحت الكهوف الموقع رقم 440 في قائمة التراث العالمى لليونسكو في عام 1987

10 ) حي بودونغ


هو حي بودونغ في شنغهاي على الجانب الشرقي من نهر هوانغبو التي ظهرت كمركز الصين المالي والتجاري.  الأفق ناطحات السحاب الشاهقة ترتفع من الأراضي الزراعية ما كان مجرد فقط قبل 20 عاما. ناطحات السحاب يتضمن رمزية برج لؤلؤة الشرق، وشانغهاي العالمي المركز المالي، وبناء جين ماو وبرج شنغهاي التي يجب أن تنتهي في عام 2014 .

والآن هل ستزور هذه الأماكن عند زيارة الصين ؟

المصدر

touropia


20 تعليقات علي أجمل 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في الصين

إضافة تعليقك

التعليقات باللغة العربية فقط مع مراعاة القواعد اللغوية

job
  • 16
    amina fouad houssien قال:

    بالتأكيد

  • 15
    SaL'ma Lâ'grîînîî قال:

    - .. it’s amazing j’adore ♥

  • 14
    Nody Nada قال:

    الله على مخلوقات الخالق المبدع وحدوا الله دائما لااله الا الله محمد رسول الله

  • 13
    هبه قال:

    شكرا جزيﻻ على المعلومات القيمه و اكيد بإذن الله هزور هذه اﻻماكن اذا روحت الصين فى يوم ما.

  • 12
    amera mohamed قال:

    روووووووووووووووعة بجد انا بدرس اللغة الصينية وانشاءالله اسافر هناك واشوف الجمال دا كله على الطبيعة فعلا الصين بلد جميلة جدا

  • 11

    صوار جميله ومعلومات مفيده ولاكن كيف

  • 10
    Med aminos قال:

    شكرا لكم على هذه المعلومات و ان شاء الله بالتوفيق

  • 9
    Adan قال:

    La chine pays des merveilles, d’histoire et de développement technologique,UN vrai fourmilière

  • 8
    RASHA AHMED قال:

    انها اماكن جميله جدا انا سادرس بالصين السنه القادمه اكيد ساذهب

  • 7
    Hamdan قال:

    المفروض مش بس معجبين بالصور روحوا شوفوا العالم

  • 6
    souna zina قال:

    sont trés belless é merveilleuses

  • 5
    hana قال:

    :)
    it’s amazing j’adore

  • 4
    Ahmed قال:

    إنها أماكن جميلة جدا و تستحق الزيارة إليها…

  • 3
    taourirt قال:

    الجيش الطين .. و لا بالاحلام !!

  • 2
    Rukia قال:

    اماكن جميلة جدا و لا بالاحلام احب الصين بس ما اتوقعته هيج شكرا لكم استمروا بالواضيع المميزة

  • 1
    علي مهند العقابي قال:

    شكرا لكم على هذه المعلومات و ان شاء الله بالتوفيق


  • نسخة تجريبية