بالصور : قائمة أخطر و أشرس 10 كلاب في العالم

عام 1 سنة مضت 102تعليق

قد يكون أي كلب خطيراً إذا لم يتلق التدريب المناسب، فلكل كلب طباع معينة وخصائص مختلفة تتطلب أنواعاً من التدريب حتى يتم السيطرة عليها ، وعلى الرغم من وصف الكلب بإنه الصديق المخلص للإنسان إلا إن رغم ذلك توجد قائمة من أشرس و أخطر الكلاب التي يمكن أن تعرفها و اليوم نعرض عليكم هذه القائمة والتي نبدأ مع أقلها خطورة . 

 


10 – الدلماسي  Dalmatian

يحتل هذا النوع أخر القائمة في قائمة الكلاب الأكثر شراسه وخطورة  و تجد أصله منه البلقان والهند كما  يزن حوالى من 40 إلى 70 رطل و ارتفاعه من 20 إلى 24 بوصة و تم استخدام هذا النوع على مر العصور في الصيد



و تجد حاليا معظم الأجانب في البلاد الأوروبيه تهتم بتربيه ذلك النوع وبالطبع ليس لأغراض الصيد ولكنه في حقيقة الأمر رغم سراشه هذا الكلب الا انه اذا تم تدريبه من الصغر فانه سيصبح ودود و شديد الطاعه لصحبه وهذا ما يجعل الاجانب تهتم بتربيته 

9 – سانت برنارد St.Bernards

وهو ضخم الحجم ونجد الحد الادنى من ارتفاع الذكر 70سم والانثى 65سم والوزن حوالى من 50كجم إلى55كجم ولة جمجمة ضخمة وعريضة كما نجد الاسنان ممتلاة وقوية  و على آية حال على الرغم من أن هذ النوع من الكلاب لطيف جداً وغير مؤذٍ تماماً، لكن يميل للشراسة في بعض الأحيان وينقض على من أمامه إذا لم يشعر بولاء الشخص وحبه تجاه.


8 – جريت دان Great Dane 

يزن هذا الكلب 200 رطل كأقصى حد ، الأمر الذي يجعل الكثيرين يخافون منه، لكن إذا كنت من عاشقي الكلاب، فهو كلب مسلٍ للغاية للعب معه والسير لمسافات طويلة برفقته، ولكن قد يكون خطيراً إذا لم يحظَ بالاهتمام المطلوب، ويمكن أن يتمرد على صاحبه في أي وقت .


7- تشاو تشاو Chow Chow
يتميز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، فيشبه الدببة الضخمة، إلا أنه كلب لطيف للغاية يتطلب معاملة خاصة مليئة بالمودة والحب، لأنه إذا تمت معاملته بوحشية يتحول إلى كلب خطير جداً



يزن  حولى من 40 إلى 65 رطلا و تجد طوله من 18 إلى22 بوصة و على الرغم إنه  قد يرى بعض منا إنه صغير و كلب لطيف !! ، لكن الشكل ليس كل شيء ، فهذه السلالة يعد تربيتها هي الاصعب !! ويحتاج مربيها لصبر كبير لانها عدوانيا اكثر من اللازم !!


كما تمتاز هذه السلالة بكثافة فروها  كما إنها من اكثر أنواع الكلاب كسلاً !  انتشرت هذه السلالة في الولايات المتحدة لانها تشبه فصيلة Samoyed التي تمتاز بانها جميلة وسعرها الذي يتراوح 3,000 دولار !

6 – دوبر مان  Doberman 
يمتلك كلب الدوبرمان عضلات قوية إضافة لشكله الجميل. أفضل طريقة للسيطرة على هذا الكلب هي ربط حزام مناسب حول رقبته دون قوة، فينبغي أن تكون لطيفاً مع هذا النوع من الكلاب لأنه يحب سريعاً من يتعامل معه بلطف وحب. يزن الكلب حوالي 90 رطلاً، ويصنّف من كلاب الحراسة


5 - ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes 
تشتهر كلاب ألاسكا بأنها ذكية جداً ومخلصة لأصحابها،  وتمتلك بنيةً قويةً ونشاطاً عالياً جداً، لكنها يمكن أن تصبح عدوانية جداً في أي وقت. يزن كلب ألاسكا حوالي 100 رطل، ويتحمل الطقس البارد المتجمد، حيث تسكن هذه الكلاب القطب الشمالي الجليدي، وتمتلك فرواً سميكاً خشناً لحمايتها من البرد.


4 – الهسكي السيبيري  Huskies

يظن كثيرون أن هذا الكلب خطير جداً بسبب قوة بنيته، إلا أن الحقيقة أنه وفقاً للبحوث فقد لقي 15 شخصاً حتفهم على مدى 20 عاماً بسبب هذه النوعية من الكلاب وخاصة بسبب عضته ! . تتمتع هذه الكلاب بالنشاط، إذ تمشي مع صاحبها في أي مكان مطيعة له، وتزن حوالي 66 رطل، وهي مخلصة جداً لأي عائلة تعيش معها ، و  يشبه الهسكي في طباعه الذئب اكثر من الكلب، فالهسكي يعوي كالذئاب ونادراً ما ينبح! 


3 – الراعي الألماني  German Shephards
تتصف هذه النوعية من الكلاب بالحنان والولاء لصاحبها، وذلك بسبب الصورة المرسومة لها في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وأشهرها الكلب “Rin Tin Tin”. يزن هذا الكلب البوليسي 100 رطل، وهو كلب قوي وذكي ومرشد للشرطة في كشف الحقائق.


2 – روت فايلر  Rottweilers

و نتقرب مكعم إلى اخطر الكلب فيحتل رقم المركز الثاني في أكثر الكلاب سراشه هو  الكلب Rottweilers حيث يصنف من أخطر كلاب الحراسة ، إذ يصل وزنه كحد أقصى إلى 130 رطل وحد أدنى 100 رطل. ويستخدم معظم رجال الأعمال المشهورين والسياسيين ومشاهير الفن هذا النوع من الكلاب في الحراسة.


1- بيتبول Pitbulls

يعد هذا الكلب أخطر أنواع الكلاب في العالم وفقاً لمنظمة CDC العالمية لرعاية الكلاب ضد الأمراض. الكلب Pitbulls ممتلئ الجسم والعضلات، إذ يزن 29 كيلوغرام مما يجعله خطيراً عند الهجوم ، و الجدير بالذكر إنه يعتبر كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة اكبر. وكأنه ولد للقتال فقط .


و الأن هل تفكر في ان تقتني واحد من تلك الكلاب ^__^ ؟؟ 

إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )

فريق ثقف نفسك 

المصادر 

pluspets
resource4dogbitelaw 



نسخة تجريبية