مدينة الجسور في هامبورغ




هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا والتي تعتبر واحدة من أجمل البلاد . وهي أيضا أحد الوجهات السياحية الشعبية بسبب جمالها الطبيعي والمعالم التاريخية الفريدة والنوادي الليليه الحديثة .

تعتبر مدينة هامبورغ ميناء رئيسي كما أن فيها ثاني أكبر مطار في اوربا إزدحاما وثالث أكبر مطارفي العالم بعد لندن ونيويورك . بالنسبة لمن يحبون السفروالترحال والموانئ والسفن فلابد لهم من زيارة تلك المدينة . 



تحيط المياة من كل جانب مدينة هامبورج ، تم تقسم نهر ألستر لبحيرتين على جانبي المدينة ، وهذا يعني وفرة المياة بتوافر الجداول والقنوات والجسور ، تشمل مدينة هامبورغ أكثر كمية من الجسور في العالم ، تشمل جسورأكثرمن جسور أمستردام والبندقية سويا. حيث تشمل على حوالي 2300 جسر .

وهنا نعض لكم بعض من الجسور في جميع أنحاء المدينة

Advertisements

Köhlbrandbrücke
تم افتتاح Köhlbrandbrücke في عام 1974 م ، تعد واحدة من أبرز المعالم في هامبورج . تمتد 3940 مترا ويعتبر أطول ثاني  جسر في ألمانيا .


 هامبورج Elbbrücken
هامبورج Elbbrücken  تشير إلى عدة جسور مستقلة التي تعبر إلبة الشمالية هامبورغ. وينقسم هذا الممر المائي للملاحة داخل هامبورغ إلى فرعين رئيسيين، إلبه الشمالية وSüderelbe، والتي تم دمجها مرة أخرى مع Norderelbe بعد تقسيم Süderelbe القديمة إلى Köhlbrand.

Harburger Elbbrücke
افتتح الجسر القديم Harburger   في عام 1899م .  يمتد  474 مترا من الصلب ، يخدم الجسر المشاه وراكبي الدراجات. 

Kattwyk-Brücke
جسر Kattwyk يمتد على Süderelbe طوله  290 مترا ، أفتتح الجسر في 21 مارس في 1973 م  ، وارتفاع 46 م . يشمل سكة حديديه ونقل بري . 

Brooksbrücke
تم افتتاح جسر بروكس المؤدي إلى Speicherstadt في عام 1887م .  ويزين الجسر  بأربعة تماثيل واحد في كل من أركانها. تم تدمير التماثيل الأصلية في الحرب العالمية الثانية. اقيمت التماثيل الحالية في عام 2001م .

Lombardsbruecke وKennedybrücke
جسر لومبارد مكون من الطرق والجسور الحديدية على مد نهر  ألستر في هامبورغ .  تم استبدال الجسر الخشبي الأصلي في عام 1865م .

بالقرب من جسر لومبارد ، جسر كينيدي. تم بناء الجسر الثاني في عام 1953م  وذلك لأن عمر جسر لومبارد  لا يمكن التعامل مع حركة المرور المتزايدة. تم تسميته  في عام 1963م جسر كينيدي تكريما لجون كينيدي بعد اغتياله.

الجسر الحديث

Zollenbrücke
Zollenbrücke هو أقدم جسر في المدينة،  يعود تاريخه إلى 1663م ، يمتد  الجسر بطول 25 مترا ، مع ثلاث  أقواس  مختلفة الحجم تتكون من كتل من الحجر الرملي. السور والفوانيس هي من القرن 19th عندما تم توسيع الجسر.

Ellerntorsbrücke
Ellerntorsbrücke هو الجسر الذي يعبرقوس الحجر الأسطولي. بنيت  لقرون باعتبارها الطريق المباشر من هامبورغ إلى ألتونا. بنيت في عام 1668م ، هو ثاني أقدم جسر حجري على قيد الحياة في هامبورغ.

Trostbrücke
Trostbrückeهي أحد الجسور الصغيرة، والجسر التاريخيالذي يعبرNikolaifleet، تقع إلىالجنوب الغربيمنوسط المدينة، و يمثلالحدود بينمدينةهامبورغالقديمة والجديدة بني عام1881م .تشتهر بوجود التماثيل عليها . 


 Reesendammbrücke يمتد Reesendammbrücke عبر ألستر ليتل في امتداد Jungfernstieg عبرطريق جبلي ، أنشأ فيها طاحونة ذرة في القرن  13th. تم بناء الجسر في عام 1843م . ينجذب الناس إلى هذا الجسر للحصول على عرض رائع من البجع في النهر كما يمكنهم إطعامه الخبز . 

 Slamatjenbrücke
  Slamatjenbrücke هو واحد من أقل الجسور شهرة ، الذي يعبر ألسترأيضا . اكتمل بناءه  في عام 1959م ، وكان بمثابة طريق جسري . الجسر يحتوي على نحت حجري رائع  يظهربشكل امرأتين في محادثة . 

 
المصدر
amusingplanet

Advertisements