معلومات تهمك عن سور الصين العظيم


سور الصين العظيم هو أحد أهم  مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007. أصبح سور الصين العظيم من أهم الأشياء التي لابد من رؤيتها بالنسبة للزوار والسائحين .حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم كل عام .

 
 


بدأت عملية البناء لسور الصين العظيم في 221 قبل الميلاد، حيث بنى الإمبراطور تشين شي هوانغ  الجزء الأول  من سور الصين العظيم ، ولكن تم تدمير معظمها مع مرور الوقت . وفي 1449،  قامت اسرة مينغ ببناء ما نعرفه اليوم باسم سور الصين العظيم للدفاع عن حدود الصين خاصة ضد القبائل المنغولية .



 

يصل طول سور الصين العظيم إلى  أكثر من 4،000 ميلا  ، بنيت على مدى فترة  300 سنة. وفي عام 2009 يعتقد  أن طول  الجداريمكن أن يصل  إلى 5،000 كيلو متر (حوالي 3107 ميل) ،ةومع تقدم التكنولوجيا و GPS و الأشعة تحت الحمراء ، يعتقد العلماء علماء الآثار أن سور الصين العظيم هو أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقا. وفقا للبي بي سي نيوز ، فقد وضعت مقاييس جديدة على أن  سور الصين العظيم طوله  بنحو 8850 كم (5،500 ميل). ولايزال علماء الآثار يبحثون عن رفات المفقودين من الجدار.
 


يرتفع سور الصين العظيم إلى نحو 7.6 متر وهو نفس عرضه عند القاعدة وتوجد أبراج مراقبة كل نحو مائة وخمسين متراً على طول السور. و هذه الأبراج ترتفع إلى حوالي 12 متراً، وكانت تستخدم في الماضي كمراكز مراقبة.


منذ أن فتحت الصين حدودها للسياحة في أواخر 1980s، أصبح هناك أكثر من مليون شخص يقومون  بزيارة سور الصين العظيم في كل عام.


ومع الوقت والسياحة تضر سور الصين العظيم.  ثلاثين في المئة من سور الصين العظيم أصيب  باضرار جسيمة و 50 في المئة قد اختفى، وفقا لاستطلاع عام 2007 الذي أجرته جمعية سور الصين العظيم.



صور الأقمار الصناعية لسور الصين العظيم تظهر على أنها بنيه من الطرق المتعرجة ويظهر فيها المواد الحجرية والطوب بوضوح مع وجود هياكل إضافية مثل أبراج مراقبة في الجدار.



هناك اعتقاد شائع  أنه يمكن رؤية سور الصين العظيم منالفضاء وقد أثبتت البعثات المكوكية أن لا يمكن لسور الصين العظيم أن يتضح من المدار.


إعداد : سارة نور 

فريق ثقف نفسك 

المصدر 

ehow.com   

مقالات ذات صله

  1. عماد مصطفى الاردن

    شيء رائع جدا بناء حضاري راقي انها صين الحضارات اطلب العلم ولو في الصين شكرا للصينين بس احنا في الاردن في عنا البتراء وهي من عجائب الدنيا السبع

    الرد
  2. التنبيهات: بالصور المدينة العائمة البندقية تغرق في الفيضانات !! | ثقف نفسك

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *