حصرى : حوار مع استاذ ” كامل بدوى ” تحليل الشخصية عن طريق الخط

  قد عرضنا عليكم من قبل موضوع تحليل الشخصية عن طريق الخط و اقتنع البعض بالمعلومات التى تم عرضها و البعض الاخر لم يقتنع ووجه إلينا استفسارات و اسئلة و اليوم نجيب عليها من خلال حوار خاص بين فريق ثقف نفسك و الأستاذ ” كامل بدوى ” مؤلف كتاب ( تحليل الشخصية عن طريق خط اليد ) .

 

لمن لم يقرآ الموضوع الأول تحليل الشخصية عن طريق الخط اقرأة من هنا

سـ : سؤال مبدأى لماذا يظهر من حين إلى أخر أشياء نحلل بها شخصيتنا مثل تحليل الشخصية من الخط أو من طريقة النوم أو … ؟؟؟  
جـ : النفس البشرية بحر عميق ليس له قرار والكل يريد أن يكتشف بعض جوانبها ومن هنا الكل يسعى للوصول إلى نتيجة ، طبعاً هناك أشياء مدروسة وأشياء ليست كذلك فاكتشاف الشخصية عن طريق العطر أو السيارة في نظري غير صحيحة وكذلك من الاسم .
سـ : معنى ذالك ان ليس كل شئ يصدر من الأنسان يكون له تفسير أو دلالة على نفسة ؟؟ 
جـ : بالعكس كل شيء يصدر عن الانسان له تفسير ولكن أن نفسره بطريقة خطأ مثل ربطه بالاسم أو بنوع العطر أو بنوع السيارة أو هذا هو الخطأ في الموضوع .

سـ : و ماهي علاقة الخط بالشخصية و لماذا الخط يفسر الشخصيه بنسبه 80 % على العكس العطر أو نوع السيارة لا يفسر الشخصيه بطريقه صحيحه لماذا الخط ليس مثلهم؟
جـ : الخط ناتج من الجهاز العصبي المتحكم في جسم الانسان من هنا كان له علاقة بالشخصية ، اما العطر ليس كذالك ، فالنفكر هل الذى يستخدم عطر شانيل يكون رومانسي  والذى في افريقيا ويستخدم عطر القرد الأسود يكون شخص خالى من الاحاسيس ، والذى يركب سيارة مرسيدس يكون ذوقه عالي والذى يركب سيات ليس لدية ذوق ، اعتقد فرق كبير بين تصرفات ناتجة عن الجهاز العصبي وبين اهواء تحكمها المادة والظروف والمعرفة والتجربة . 
سـ : وهل الأشخاص الذين يكتبون بأكثر من طريقة يكون عندهم أختلال فى الشخصية مع العلم أن كل طريقة منهم لها تفسير مختلف عن الأخر ؟؟ 
جـ : تحليل الشخصية يتحدث عن الخط العادي التلقائي ، اما من يكتب بخط محدد فهو لا يكتب بل يرسم مثل الخطاطين والفنانين ، وإذا كان يكتب بتلك الخطوط بتلقائية فبالتأكيد يظهر فيها شخصيته من تغير أشكال الحروف .
سـ : هل تغيير الخط  بمرور الوقت دليل على تغيير فى الشخصيه ؟
جـ : بالتأكيد ولكن هناك اشياء لن تتغير وكثيراً ما يكون  خطنا هو تطور لخطنا ونحن صغار . 
سـ :هل من الممكن توضيح أكثر  ؟ 🙂smile هل تقصد تطور خطنا من الصغر و حتى الكبر يعتبر تغير فى الشخصيه ليس نضوج؟

جـ : بمعنى خطنا الأن هو تطور لخطنا ونحن صغار ، وفي تطور الشخصية تغير ونضوج بمعنى الطفل غير الشخص البالغ في النضوج وفي الأفكار والطموح بيكون تغير مش نضوج .



Advertisements
سـ : وهل الخط الجميل يكون معناه أن الشخصية جميله مثلها ام هناك معايير اخرى ؟؟
جـ : جمال الخط ليس مقياس لجمال الشخصية ولكن جمال الخط دليل على الوضوح والرغبة في الظهور والحس الفني بينما الخط الردىء عادة ما يكون دليل لعدم الوضوح وهكذا .
سـ : و ما تفسيرك لظاهرة أن كل العلماء خطهم ليس بجميل ؟؟
جـ : أولاً مش كل العلماء ،  ثانياً الشخص العملي لا يهتم بالشكل مثل الطبيب مثلاً أو كتبة المحاكم فالمضمون هو الأساس .
سـ : و بالنسبه للاشخاص الذين يعتقدون أن الخط يكون تعود و ليس اكثر !!
جـ : ومن المهم معرفة أن الخط هو بصمة للشخصية جميل أو ردىء فهو يعبر عن صاحبه من عدة معايير وأسس ولا يجوز الحكم من معيار واحد ان كان الخط تعود كما يقول البعض فلماذا لا يكتبون بما تعلموه في المدرسة بمعنى الشكل النموذجي للحرف بدون اي اضافات ولماذا لكل منهم خط مختلف عن الباقيين لأن التعود عام يكون مثل التعود على شرب القهوة أو تحريك الرجل وهكذا .
سـ : و بالنسبة للأشخاص الذين يقولون أن خطهم ردئ و لكنهم يجيدوا الرسم  ؟؟

جـ : الرسم احساس اكثر منه تلقائية بمعنى أن الفنان أحياناً يرسم لوحة ويظل فيها شهور ،  اما الخط فتلقائي ناتج عن الجهاز العصبي . 
سـ : بما ان الخط ناتج عن الجهاز العصبى هل يعكس حياه الأنسان بما فيها من سعاده أو حزن ؟؟
جـ : بالتأكيد الخط يعكس حياة الانسان وما يمر به من سلوكيات مختلفة .
سـ :  كيف يتم أكتشاف الامراض من الخط ؟؟
جـ : من الصعب شرحه بالكلمات و لكن هناك مؤشرات تظهر فى الخط تدل على وجود مشكلة ما فى مكان ما و هى تعرف بنقاط الألم ، كما أن بعض الحروف تختلف كتابتها  بحسب الحالة المرضية التي لدى الشخص .

سـ : ماذا تنصح الأشخاص الذين يريدون التعلم اكثر فى ذالك العلم ؟؟
جـ : نصيحتى استيعاب الموضوع وفهمه جيداً لأن الموضوع ليس بسهل مثلما يعتقد الكثيرين ، لابد من فهم و أستيعاب و تقدير للمسؤلية حتى يستطيع ان يساعد غيره و يحلل له شخصيته بكل علم و صدق و أمانة .

سـ : هل هناك أقسام فى أى كلية أو معهد يدرس هذا العلم ؟؟
جـ : يدرس هذا العلم في أقسام علم النفس مثلا موجود في الجامعة الامريكية و فى  مصر ولكن بشكل مقرر دراسي فقط . 

و للتواصل مع استاذ ” كامل بدوى ” يمكنكم ذلك من خلال جروب
( تحليل الشخصيه عن طرية الخط ) 
إعداد : ياسمين جمال  

– فريق ثقف نفسك
 

Advertisements