رحلة إلى أعماق البحار ’’ فصائل بحرية جديدة تكتشفها ناشونل جيوجرفيك‘‘

اليوم سنقوم برحلة إلى أعماق البحار و التعرف على مخلوقات رائعة لم تشاهدوها من قبل ، عرضتها ناشونيل جيوجرفيك و اليوم ننقلها لكم بالصور و الشرح و نبدأ معكم جولتنا في ذلك العالم الرائع ملحظة قد تكون المعلومات عن بعض الكائنات غير كافية وذلك لأنها أنواع جديدة و فصائل جديدة  لم يتوصل إلى معلومات وافيه عنها حتي الأن .

 

سمكة التريبود Tripod Fish تم أكتشافها مؤجراً على الشعب المرجانية في أعماق البحار على عمق 200 قدم أو 60 متراً تحت سطح الماء ، وهي دقيقة في شكلها صغيرة جداً في الحجم و ألوانها تتنوع مع امتزاجها باللون الشفاف ، تعيش تلك السمكة في مجموعات تتكون كل مجموعه منها من 8 إلى 15 سمكة جميعهم من الأيناث مع ذكر واحد كبير فقط . و تتواجد تلك الأسماك دائما بالقرب من الرمال البيضاء النقية و الشعب المرجانية تحت سطح الماء . 

 

سمكة الحلوى المخططه  Candy Striper تم اكتشاف ذلك النوع في غرب غينيا الجديدة و هو يتواجد دائما بالقرب من الشعب المرجانيه و تكاد لا تلاحظه لاقتراب لونه من الشعب المرجانية و يشبة لونه وشكله الحلوى المخططه التي اعتدنا أن نتناولها مُنذ صغرنا و كان ذلك هو السبب في تسميته بذلك الأسم ، ومن الواضح أن تلك الأسماك في شكلها و هيئتها تختلف تماماً عن شكل الأسماك العادية و هذا بالطبع واضح من الصورة أمامكم . 

هذه الصورة نادرة عرضتها ناشونيل جيوجرفيك وتقول أنه نوع من الأسماك تدعي Giant Frogfish و أشارت إلى ان تلك الأنواع تعيش في مجموعات كبيرة جداً و لديها زعانف قوية جداً و مزكرشة في جانبيها كما ترى في الصورة . 
سمكة قزم القوبيون Dwarf Goby تم أكتشافها في جزر الهند الشرقية وما زالت الأبحاث جارية للتعرف على خصائصها و عادتها المختلفة . 

 

 

سمكة الفيلية Filet-O-Fish  تلتهم تلك الأسماك ثعابين البحر و يمكنها ان تلتهم أيضاً غيرها من الأسماك و هي شكلها مختلف تماماً عن أى أسماك رأيناها من قبل . 
سمكة سلينج  Clingfish تم أكتشافها في جنوب شرق أندونيسيا وهي منطقة مشهورة بتيارات المياة المختلفة التي تُجلب العديد من الفصائل المختلفة و الأنواع الجديدة ، و يلاحظ أن تلك السمكة صغرة جدا لا يتجاوز طولها من 1 إلى 3  سنتيمتر 
سمكة فقاعة العين الذهبية Bubble Eye Goldfish فقاعات العين هذه رقيقة ويمكن أن تنفجر بسهولة، لذا يجب أن يحذر مربو هذه السمكة من وضع أي زينة أو أدوات حادة داخل الحوض ولكن في كل الأحوال فإن فقاعات العين تعود للنمو مرة أخرى إذا انفجرت ولكن شكلها يكون مختلف عن الفقاعات الأصلية مما يحدث عدم تماثل في الفقاعتين .

 

 وللمزيد من المعلومات عن الكائنات الحية في أعماق البحار و معلومات سريعة عنها
اعداد : آية الله طارق ( آية ساندي )

المصادر 1,2,3,4,5 

رابط مختصر للمقال:

9 تعليقات على رحلة إلى أعماق البحار ’’ فصائل بحرية جديدة تكتشفها ناشونل جيوجرفيك‘‘

  1. سبحان الله شئ رائع جدا.. شكرا جزيلا على مجهودكم في البحث عن المعلومات القيمة دي اللي بتذكرنا بربنا اكتر وارجو انكم تستمروا في نشر المواضيع المثمرة والهادفة زي دي

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. أجمل 10 أسماك ملونة في عالم البحار ’’ بالصور ‘‘ - ثقف نفسك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*