العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان

هناك العديد من العادات التي يجب عليك أن تحرص عليها في شهر رمضان كي تتمتع بصحة مثالية و تبتعد عن الأرهاق والخمول و الصداع الذي قد يصيبك من الصيام و حرارة الطقس وهذه العادات هي .

أولاً العادات الصحية والصحيحة في رمضان :

1- أحرص على تناول  6-8 أكواب من الماء في اليوم و ذلك بعد  فترة الافطار وحتى وقت  السحور لأن للمياة فوائد عديدة جداً لجسمك تعرف عليها معنا بالاضافة إلى انها تحميك من  الجفاف والأمساك .
2- لا تهمل فتره نومك الكاملة الصحية وهي من 6-8 ساعات وذلك لتحصل على الراحة النفسية والجسدية ،فقلة النوم تؤدي الى الكسل و الارهاق و قله الحركة وبالتالي بمجرد تناولك للأفطار ستشعر بالخمول و قد تنام و يفوتك باقي يومك من صلاة تروايح وعبادات اخرى .
3-  احرص على الحركة و ممارسة بعض التمارين الرياضية على الأقل 3 مرات في الأسبوع .
4- قد يهمل البعض وجبة السحور ولكن لابد من تناولها  فأولا تعتبر سنة عن  النبي محمد صلى الله عليه و سلم بالاضافة إلى  أهميتها في إمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم .
ثانياً : العادات  التي بجب تجنبها في رمضان :
1- قد يعتقد البعض أن شرب كمية كبيرة من المياة أو السوال خلال وجبة السحور قد يحميهم من العطش ولكن يعتبر ذلك مفهوم خاطئ ، فيجب عدم تناول كميات كبيرة من السوائل في الليل لتجنب العطش في النهار لان ذلك قد يسبب اضطرابات معوية بلااضافة إلى ان الجسم سوف يقوم باخراج المياة الزائدة وبالتالى يحتاج إلي كمية مياة أخرى  .
2- يجب عدم المبالغة في تناول العديد من أصناف الطعام لا سيما الدسمة منها ليلاً وعند السحور ظناً بأن هكذا سوف يقي الفرد نفسة من الشعور بالجوع خلال النهار !! . فذلك ماهو إلا ارهاق للمعده و اكتساب مزيد من السعرات الحرارية بدون فائدة .
3- و أخيرا عليك بأتباع النظام المثالي في الأفطار كي تبتعد عن الخمول والكسل بعد تناول تلك الوجبة ولمعرفة ذلك الأفطار المثالي إليك مقال كامل لك .

رابط مختصر للمقال:

3 تعليقات على العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان

  1. اللهم اعنا علي صيام شهرك الكريم وعلي شكرك وحسن عبادتك وجنبنا الذنوب واغفر لنا اجمعين

3 Trackbacks & Pingbacks

  1. كيف تتغلب على صداع الصيام في رمضان ؟ | ثقف نفسك
  2. كيف تتغلب على صداع الصيام في رمضان ؟ | جريدة
  3. كيف يحسن الصوم من الحالة الصحية والنفسية | ثقف نفسك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*