أغرب العادات والتقاليد في قبائل بورما ، ينتج عنها أطول أعناق عند النساء

تتعدد أشكال العادات والتقاليد و تختلف من مكان لأخر و من بلد لأخرى ومن قبيله لأخري ، و الصورة بالإعلى هي للنساء من قبائل بورما حيث تتباهى النساء هناك بطول أعناقهن وهو موطن الجمال عند المرأة لديهم ولاشئ سواه !! 

ولكى تصبح الرقاب أكثر طولاً وإغراءً تتفنن النسوة فى وضع حلقات حول رقابهن لتضغط عليها وتشدها إلى أعلى وكلما إستطالت وضعن حلقات جديدة لدرجة ان بعض الرقاب تصل فى بعض الأحيان إلى 40 سنتيمتراً . 

و لكن الأهم من ذلك أن النساء أصبحن لا يستطيعن التخلى عن هذه الحلقات ايداً ومرد ذلك إلى ضعف فى فقرات الرقبة ، لأنها تعتمد منذ البداية على ما يسندها فإذا ما تخلت المرأة عن هذه الحلقات تتقوس الرقبة وتنثنى وتؤدى إلى الهلاك !! 
 
و هذه بعض الصور لنساء تلك القبائل 
 
 
اعداد آية طارق ( آية ساندي )
 
المصدر : odditycentral

مقالات ذات صله

  1. celine juriste

    معلومات خاطئة لا يضعن ذلك زينة و لكن تجبر الفتاة على وضع ذلك في سن مبكرة الى أن تتزوج عندها يتوقف عدد الحلقات

    الرد
  2. r-a-m

    اتمنا من الموقع الانتباه للمعلومات المنقوله او المعده هذي القبيله في تــــايلند وليست بورما وتستطيع الذهاب اليها من شنغ ماي عبر رحله المثلث الذهبي وهي عباره عن قريه ذات الرقاب الطويله في تـــــــــــايلند .

    الرد
  3. suhail

    لا ارى في هذا الا جهل وتخلف وعادات لا مبرر لها
    اين الجمال في الموضوع تقييد عنق امراة بهذا الشل جعلها اشبه بغصن شجرة او روبوت معاق
    لا مبرر بمثل هذه المعتقدات والعادات تحت ستار ثقافة الشعوب وتراهم يعيشون باسوأ الظروف الاجتماعية وهم لا يعتقدون بوجود الله اصلا تبا لهم ولماقاتهم

    الرد
  4. يونس المغربي

    ربما تبدو لكم تلك العادات غريبة أو مستهجمة لكنها في النهاية عادات، يأخذها أهلها بالحسبان، وترفع النساء وتحط بسببها، =لك يمثل معيار الجمال بالنسبة لهم، كما لكل شعب معاييره الخاصة به.

    الرد
  5. محمد

    تعلمت عن هاذي القبيلة علا برنامج في التلفزيون وا رجال هاذي القبيلة ليس مقاتلين وا لا اجل ان يتجنبون عن نسأهم من خطف اذا تعرظو الا احتلال من اي عدو فى بدو ب هاذي العاده لكي لا يروهن جميلات بس في عين رجال القبيلة

    الرد
  6. زينب

    يا الهى !!!!!!!!!! وليه العذاب دا . ميركبوا رقبه من الزرافه احسن ^_^ وكمان هى فين رقبتها الحلوه دى من ورا الحلقات دى كلها .!!!!!!!!!!!!

    الرد
  7. عامر الساعدي

    الحمد لله على نعمة الاسلام فعلمنا الرسول ص ان لانغير في خلق الله ………هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه ……….قال الله لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم …….اما هؤلاء فقد ركبهم الجهل والكفر

    الرد
  8. uthman

    انا شاهدت تقرير عن هذي القبيلة , بعد سن معين تبدا القبيلة بوضع هذه الاطواق كل عامين طوق , يعيني تقدر تعرف عمرها من عدد الاطواق خخخخ

    الرد
  9. rasha

    طول الرقبة حلو اه .. بس لما تطول 1 سم والا حاجة ..
    انما ايه الجمال في انثى الزرافة دي .. ربنا يشفي ..

    الرد
  10. عامر

    هذا ليس فقط في بورما انما في بعض القبائل الافريقية وكانوا يسمون المراة صاحبت العنق الطويل المراة الزراف وكانت اكثر جمالا من غيرها

    الرد
  11. Ahmed Mahmoud

    كل شىء لو زاد عن حده إنقلب لضده..أنا كرجل لا أرى أى جمال فى ذات الرقبة الطويلة..ولا أعنى الطول الطبيعى ولكنى لست مستعد للزواج بإمرأة تنافس الزرافة فى طول الرقبة..لماذا .. ماذا ستفعل بها ..هل تقتاط على ثمار الأشجار المرتفعة ؟؟

    الرد
  12. Hameed

    هم البوذيون الذين يسيؤون الإسلام ويقتلون الأقلية المسلمة (الروهنجيا) في إقليم أراكان

    الرد
  13. deroo

    يعني لو واحد وحبيبتو بيهزرو هناك يروح جاي من وراها وشاددلها الطوق ده و تقوله لا يا حبيبي بلاش هزار البوابين ده ؟؟ :D :D

    الرد
  14. huda

    ومره شفت تقرير عنهم يكولون انو المراة أذا خانت زوجها عندهم عقابها يكون بأزالة هذا الطوق من رقبتها حتى تكسر رقبتها وتموت

    الرد
  15. Moneimsoliman

    طول الرقبة مظهر من مظاهر الجمال عند المرأة ،، قديما كان العرب يقولون ،، فلانة بُعيدة مهوي القرط ،، كناية علي طول الرقبة ،، لكن اظن ان المقصود الطول الطبيعي الذي فيه تناسق مع بقية اجزاء الجسم ..

    الرد
  16. Rana ahmed

    أين الجمال في هذا!! هنا تناقد شديد بين طول الجسم وحجمه وطول اللرقبة
    سبحان الله ليس هناك أجمل من الخلقة الطبيعية فقد خلق سبحانه كل شيء بقدر

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *