بالصور و الفديوا : كاتدرائية الرخام أجمل كهوف العالم

كنا قد عرضنا لكم من قبل أكبر كهف جليدي في العالم و وقفنا مندهشين امام جمال و روعة هذا الكهف و نستمر معكم في عرض أجمل الظواهر الطبيعية التي توجد حول العالم و نعرض لكم من أحد الكهوف الجميلة حول العالم هو الكهف الرخامي .

كهف كاتدرائية الرخام أو Marble Cathedral “ يقع هذا الكهف الجميل على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في أمريكا الجنوبية  وبالضبط في باتاغونيا في تشيلي . و يعتبر هذا الكهف من أكثر الاماكن جذبا للسياحة في هذه المنطقة فهو بالفعل من أجمل كهوف العالم و اروعها من حيث الالوان و الشكل .

 

 

ان سبب وجود هذا  اللون الأزرق الساحر الذي ترونه في الصورة بالاعلي الشديد الشفافيه وكأنه كريستال هو بفعل وجود حبيبات دقيقة جدا من الطمي الجليدي حسب رأي الجيولوجيون أن الاختلاف في انعكاسات الضوء الناتج عن الاختلاف في مستوى الماء يجعل الكهف يظهر و كانه يغير من شكله في اوقات السنة المختلفة، فلون المياه يختلف من التركواز إلى اللون الازرق الغامق اعتمادا على حالة الطقس و الوقت من السنة.


فمثلا في بداية الربيع يكون مستوى الماء في البحيرة منخفضا بسبب عدم ذوبان الكتل الجليدية المحيطة مما يؤدي إلى انعكاس الضوء بصورة مختلفة تماما عما هو عليه في أوقات لاحقة من السنة عندما يؤدي ذوبان الكتل الثليجية الى رفع مستوى الماء بأكثر من متر واحد. 

 

و اخيراً أن الوصول الى الكهف ليس بالامر السهل فعلى الزائر السفر جوا من تشيلي الى أقرب مدينة من الكهف و التي تبعد 800 ميل و من ثم السفر برا لمسافة 200 ميل للوصول الى الكهف.يذكر أن الأنهار التي تصب في البحيرة مهددة بالخطر الناجم عن التطور العمراني و بناء السدود الذي تسعى له الحكومة التشيلية. 

و الآن إليكم عدة صور و فديوا لهذا الكهف الرائع نترككم تعيشون معها ومع جمال الطبيعة في هذا المكان الرائع 🙂

 

 

 

 

 




و نترككم مع فيديوا هذا المكان الرائع 🙂

المصادر 1,2,3

رابط مختصر للمقال:

3 تعليقات على بالصور و الفديوا : كاتدرائية الرخام أجمل كهوف العالم

  1. Hello just wanted to give you a quick heads up. The words in your article seem to be running off the screen in Chrome. I’m not sure if this is a formatting issue or something to do with internet browser compatibility but I thought I’d post to let you know. The style and design look great though! Hope you get the problem solved soon. Many thanks

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*