الرئيسية » حول العالم » طبيعتنا » من أروع المشاهد الطبيعية ، ظاهرة الشفق القطبي

من أروع المشاهد الطبيعية ، ظاهرة الشفق القطبي

ليست صورة معدلة ببرامج الجرافكس و ليست أيضا فتوشوب ، بل إنها صورة حقيقية لأروع ظاهرة طبيعية يمكن تراها بعينك و هي تسمي ” ظاهرة الشفق القطبي ” .



قام المصور ” كيدي ” الذي يبلغ من العمر 31 عاما و ينتمي لريكيافيك بأيسلندا ،  بقضاء التسع سنوات السابقة في محاولة التقاط عدة  صور جميلة تظهر مدي روعة و جمال ظاهرة الشفق القطبي  .


الشفق القطبي : ظاهرة ضوئية تحدث في سماء المناطق القطبية و لقد سحرت الإنسان منذ قديم الزمان لدرجة إنها ارتبطت بعالم الجن و الأرواح و أيضا بعض المُعتقدات و الأساطير المختلفة .و ظلت ظاهرة الشفق القطبي لغز يحير العلماء إلى أن توصلت وكالة ناسا إلى سبب هذه الظاهرة . 


ذكرت وكالة ناسا أن السبب في حدوث هذه الظاهرة أن الشمس تطلق جزيئات عالية الطاقة تسمي أيونات ، و هذه الأيونات تسبح في الفضاء بسرعة كبيرة ” تصل لما بين 300 – 800 كيلومتر ”  لتشكل ما يعرف باسم الرياح الشمسية  ، و إذا ضربت هذه الرياح الكرة الأرضية لدمرت على الفور .

ولكن على الرغم من خطورة هذه الرياح إلا إن الله – سبحانه وتعالي – قد أحاط الكرة الأرضية بمجال مغنطيسي كدرع حامي لها ، و حين تصطدم هذه الرياح الشمسية بالدرع المغنطيسي تظهر هذه الألوان المدهشة وهذه العروض الضوئية الرائعة .


و أضاف المصور ” كيدي “ إنه بالرغم من رؤيتة الكثيرة و المتعدده للشفق القطبي إلا إنه في كل مرة يراه يشعُر بالبهجة و الأندهاش من هذا المنظر الرائع .

و قال أيضا : أن التقاط مثل هذه الصورة يحتاج إلى مهارة و دقة عالية لأنها أولا تحتاج إلى أجهزة تصويرعالية الجودة و ذات تقنية حساسة عالية و أهم شئ أن الحظ في هذا الأمر يلعب دورا كبيرا لألتقاط مثل هذه الصور الرائعة . 


و قال المصور ” كيدي “ إنه لاحظ في كل مرة يلتقط فيها صور للشفق القطبي إنه يستحيل ظهورة أثناء سطوع القمر أو ضوء القمر ، ولكنه يظهر عندما تكون السماء يسودها الظلام وقتها فقط يظهر هذا المنظر الرائع في السماء .


كما أضاف المصور إنه دائما عند التقاط صور الشفق القطبي يحاول أن يظهر في صورة المناظر الطبيعية و أحيانا الأشخاص لأن ذلك من وجهة نظرة يظهر روعة وجمال الطعبية أكثر و يظهر روعة الشفق القطبي أيضا .


وأخيرا أضاف المصور إنه يوصي جميع الأشخاص بزيارة أيسلندا أو النرويج أو غرينلاند أو ألاسكا أو أي دولة أخري تقع على خطوط العرض الشاملية لكي يتمكن الأسخاص من رؤية مدي جمال و روعة الشفق القطبي .


وهذا الفديوا يعرض ظاهرة الشفق القطبي بتقنية مرور الزمن الذي قامت ناشونيل جوجرافيك بإنتاجه




المصادر : 1,2,3

17 تعليقات

  1. سبحان الله الخالق المبدع

  2. محمود الصعيدى

    رائع اكثر من رائع يا سبحان الله العظيم,سبحان الله وبحمده

  3. بسم الله ما شاء الله منظر فائق الجمال ان شاء الله نشوفو في الحقيقة انا و كل احبابي

  4. يا رب كم أتمنى ان أرى هذه الظاهرة

  5. روووووووووووووعه سبحان الخالق

  6. رووووووووووووعه سبحان الخالق

  7. شكرأ للتواصل معنا وشكرأ عله المجهود

  8. شكرا على هذا الجهد المبذول لكى تصل الينا المعلومة الصحيحة . ونتمنى منكم المزيد … بارك الله فيكم

  9. ما خلقت هدا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار

  10. ام محمود صيام

    سبحان الله رووووووووووووووووعه جدا سبحان من ابدع

  11. موقع في غاية الروعة لما يتحفنا فيه من روعة الصور وندرتها وجمال الفكرة والمعلومات التي تعرفنا على عظمة الخالق في خلقه
    أتمنى لكم المزيد من التألق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>