قديما كانت الحياة تحت الماء شبة مستحيلة ولكن الان من السهل جدا ان يتحقق هذا الحلم
فندق ” اتلانتس ”  هو فندق في دبي تم بناءة على  جزيرة رملية على شكل شجرة نخيل بقيمة 1.8 مليار دولار .

يتكون الفندق من 1539 غرفة و صممت هذه الغرف و الأجنحه كي تكون وجهتها للبحرو داخل حمامات  محاطه بالماء المليئ بحوالي 65000 نوع من الحيوانات البحرية ، لذلك يمكن للنزيل الاسترخاء على السرير ومشاهدة الكائنات الحيه في سطح الماء  .

 

 

بل ويمكن أيضا للنزيل ان يشاهد هذه الكائنات و يسترخي معاها أثناء وقت الحمام بدلا من  الغناء الذي يعتاد عليه البعض في الحمام فيمكن للنزيل ان يشاهد هذه الكائنات  الرائعه أثناء حمامه .

 



 أما عن غرفة الأستقابل فهي صممت كي تكون وجهتها مثل قاع البحر الملئ بالاصداف المختلفة و الشعب المرجانية بطريقة تبهر الزائر و تخطف قلبه في بداية دخول المكان .

أما عن غرفة الطعام فيستطيع الزائر أن يتناول طعامة وهو يشاهد الكائنات حوله بل و الأكثر من ذلك إنه في حالة اختيار وجبته من الأسماك يمكن له أن يختار نوعه المفضل من خلال الكائنات التي تسبح أمامه في الماء .

و هناك جزء في هذا الفندق تسمي القفزة المائية  صمم على شكل منطقه اثريه وكأنها مبنيه منذ الاف السنين و بها عبارة عن بعض وسائل الترفية للنزيل مثل الزحلقات المائية .
وهذه أيضا صورة للجزء الترفيهي داخل الفندق

و بعد الانتهاء من القفزة المائية ينتهي الامر إلى داخل مكان مغلق تنظر من خلاله إلى أسماك القرش المختلفه وكإنها أمامك تماما ولكن لحسن الحظ إنه يفصل بينك وبينها عازل زجاجي .

كما يوجد جزء  يسمى خليج الدلافين وهو مخصص للنزلاء للعلب و المرح مع الدلافين المختلفه ، حيث ينزل الشخص إلى الماء ويبدأ بالتعامل مباشرة مع الدلافين المدربه .

  

و سيتم تعبئة هذا الفندق و البحيرات التي تشتمله إلي ما يقرب من 65000 نوع من أنواع الحيوانات البحرية ، و سيتم ذلك من خلال حوالي 200 خبير في المجالات البحرية . 


إعداد : أية طارق(آية ساندي)

المصدر  



نسخة تجريبية