بحيرات جيبسلاند بحيرات تلمع كالألماس

 

بحيرات جيبسلاند في أستراليا هي عبارة عن شبكة من المستنقعات والبحيرات والبرك في جيبسلاند  شرق  فيكتوريا  بأستراليا .

وتغطي هذه البحيرات  مساحة قدرها حوالي 600 كيلومتر مربع. . والمدهش في هذه البحيرات انها ليس كأي بحيرات ولكنها تلمع بطريقة طبيعية و تعطي ومضات و تلألؤ غاية في الجمال   و استطاع المصور ” فيل هارت ”  أن يكون هناك ليتقط عدة صورة رائعة لهذا المنظر الجميل .

وهذه الومضات التي تظهر في البحيرات ليست كشافات ضوئية موضوعه داخل المياه ، ولكنها نوع من أنواع الطحالب يشع منها ومضات أو ما يسمي ” بريق البحر” أو  ” بحر النار” أو ”  بحر الأشباح ” .

و لقد أدت الأمطار الغزيرة التي حدث في ديسمبر 2008 لكثرة مثل هذه الأنواع من الطحالب العجيبه . 
و يستخدم هذا التألف الحيوي لهذه الطحالب  كآلية دفاع لها حيث إنها تضيء عندما تشعر بقرب حيوانات مفترسه أو اعداء لها كما إنها أيضا تعتبر وهج شبحي تجذب طعام الطحالب والكائنات الدقيقة له .

Advertisements

و استطاع المصور ” فيل هارت ” ان يلتقط عدة صور لهذه الظاهرة الرائعة هو و اصدقائقة قبل زوال هذا النوع من الطحالب و عودة المياة نظيفة مرة اخري خالية من هذا النوع من الطحالب .

وهذه بعض الصور الذي التقطها المصور .

الصورة في الأعلى هي لأحد اصدقاء المصور يظهر بطريقة طريفة وكائنه شبح وسط الاجواء المضيئة . أو بمعني اصح وسط المياة المليئة بالطالب المضيئة .

و هذه صورة أخري ايضا للمياة بعد أن ركلها احد اصدقاء المصور فقام بالتقاط هذه الصور و كأن المياة تخرج منها اشعاعات ضوئية مختلفه .

صورة علي طول امتداد البحيرات فتظهر فيها مدي جمال و ابداع الخاق عز وجل وكانها صورة معدله ببرامج الجرافكس ولكنها في الحقيقة صورة حقيقة .

 المصدر 

Advertisements