الوسم: الغذاء

عيد الأضحى ونصائح عند أكل اللحوم

رغم الفوائد العديدة للحوم، إلا أن الإفراط فيها يجلب مشاكل صحية متعددة‏,‏ وحتى تمر أيام العيد بخير وصحة يقدم لنا المتخصصون نصائح غذائية مهمة عن…

التغذية السليمة في العيد لتجنب السمنة والشعور بالتخمة

عيد الاضحى المبارك على الابواب  وستصبح التغذية السليمة  و  الحفاظ على الوزن أمرا غاية في الصعوبة حيث تكون الوجبات الأحتفالية والولائم  بمناسبة العيد مع العائلة…

الطماطم تقي من السكتة الدماغية

إن اتباع نظام غذائي غني بثمرة الطماطم يقلل من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية، وفقا لدراسة الباحثين في فنلندا. حيث كانوا يحققون في تأثير مادة الليكوبين…

تعرف على 12 خطوة لإنقاص وزنك بدون إتباع نظام غذائي

الأدوية التي تنقص الوزن و الرياضة و التمارين و صالات الجيم كلها وسائل لنقص الوزن يمكنك إتباع حميه غذائيه كي تخسر وزنك ولكن كيف تنقص…

ماذا تعرف عن حمية الماء

ماهو النظام الغذائي المائي :  يعرف أحيانا باسم برلمان الماء البارد ، هي واحدة من أحدث الأساليب  التي تروق  للذين يرغبون في إذابة الدهون. مقارنة…

متطلبات التغذية السليمة للمرأة حسب عمرها

الشيخوخة بشكل عام لا يمكن منعها ، لكن تناول الأطعمة المناسبة حسب حاجة الجسم لها وفقا لكل فترة عمرية معينة يساعد في إبقاء الشعوربأنك بحالة…

14 إستخدام مفاجئ للبصل

جميعنا يعرف البصل وتقريبًا نضعه في طعامنا كل يوم وكلنا يعرف رائحته وما يفعله بأعيننا كما أن له فوائد صحية كبيرة فهو من مضادات الأكسدة…

انتبه.الضوء يدمر زيت الزيتون

أظهرت دراسة حديثة قامت بها جامعة باري في إيطاليا مدى تأثر زيت الزيتون بالضوء العادي ، مما يؤدي إلى تلف وتدمير مضادات الأكسدة الموجودة في…

كيف تستخدم عيدان الأكل الآسيوية

الأطعمة الآسيوية بدأت تجد مكاناً لها في العديد من الدول، وربما العائق الذي يقف أمام الكثيرين هو صعوبة استخدام عودي الأكل، فإذا أردت أن تخوض…

الساعة البيولوجية عقارب تحرس الحياة

فى جسم كل إنسان   ساعة بيولوجية تسمح له بأن يعيش بصحة جيدة ، وانسجام تام مع بيئته ، فيما إذا ضبط حياته مع عقارب الساعة…

قواعد لإعطاء شعرك الحيوية

الشعر مثله مثل البشرة إذا كان يتمتع بالصحة فيظهر عليه اللمعان وليتمتع شعرك بالحيوية يجب أن يتمتع بالصحة أولًا  1.وعلى عكس المتعارف عليه فإن غسل…

فوائد القهوة الخضراء “القهوة العربي”

بدأ الإهتمام يزيد في الفترة الأخيرة حول القهوة الخضراء وفوائدها وما إذا كانت أفضل من القهوة العادية وبدأ الكثير يقبل على شرائها لذلك نكتب عنها…

أطعمة تحتوي على فيتامين د

فيتامين د ضروري لصحة الجسم فهو فيتامين مهم لصحة العظام كما أنه يساعد على مقاومة الجسم لهشاشة العظام بالرغم من صعوبة الحصول عليه في نظامك…

بعض الأطعمة لصحة بشرتك

بشرتك تتأثر بالمقولة “أنت ما تأكل” فإذا كنت تتبع نظام غذائي صحي ملئ بالفواكه والخضراوات والحبيبات والبروتينات مع القليل من اللحوم الحمراء والطعام المعالج سوف…

10 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا

يتكرر معنا اليوم أيضًا المثل القائل “أنت ما تأكل” يؤثر هذا المثل على أجسامنا من الرأس وحتى القدمين وكما قال الرسول “ما ملأ آدمي وعاء…

Copyright © 2020 | كافة الحقوق محفوظة ثقف نفسك