الوسم: الأمراض

حبة البركة علاج لكل داء

حبة البركة أويطلق عليها  الحبة السوداء أو الكمون الأسود ،واسمها العلمي باللاتينية Nigella sativa  هي عشبة حولية ، لها ساق منتصبة متفرعة وأوراق دقيقة عميقة الفصوص…

نصائح لعظام أقوى

نصائح لعظام أقوى … وهل عظامنا ضعيفة؟؟ عظامنا قوية وقاسية ولكنها تحتاج إلى الصيانة والإهتمام والتجدد لكي نحافظ على قوتها وتتكون العظام بشكل أساسي من…

إلتهاب اللوزتين أسبابه وكيفية مواجهته

التهاب اللوزتين هو إلتهاب في الأنسجة الليمفاوية على كل جانب من الحلق في الجزء السفلي من اللسان . يعتبر هذا المرض أكثر شيوعا في فصل…

النظام الغذائي السليم للتعامل بشكل جيد مع ضغط الحياة اليومي

يتعرض الكثير منا لضغوط كثير خلال الحياة اليومية وآخر ما تريده أن يمثل الغذاء أيضًا عبء على حياتك اليومية لأن الضغط اليومي يجعلك تستهلك الكثير…

8 وصفات لعلاج و تقشير الجسم بالملح والسكر

تعد وصفات لتقشير الجسم بالملح والسكر من أسهل العلاجات ذات النتائج الحقيقية ،فهى لا تعطيك احساسا لطيفا لبشرتك فقط ولكنها تحتوى على مادة “اكسفوليانتنج”التى تجدد البشرة…

الكمون فوائد لاحصر لها

الكمون له مكانة خاصة في العالم عن بقيه التوابل الأخرى ، استخدم منذ الآف السنين لعلاج الكثير من الأمراض والأضطرابات الصحية ، كما يستخدم أيضا…

14 إستخدام مفاجئ للبصل

جميعنا يعرف البصل وتقريبًا نضعه في طعامنا كل يوم وكلنا يعرف رائحته وما يفعله بأعيننا كما أن له فوائد صحية كبيرة فهو من مضادات الأكسدة…

قواعد لإعطاء شعرك الحيوية

الشعر مثله مثل البشرة إذا كان يتمتع بالصحة فيظهر عليه اللمعان وليتمتع شعرك بالحيوية يجب أن يتمتع بالصحة أولًا  1.وعلى عكس المتعارف عليه فإن غسل…

فوائد القهوة الخضراء “القهوة العربي”

بدأ الإهتمام يزيد في الفترة الأخيرة حول القهوة الخضراء وفوائدها وما إذا كانت أفضل من القهوة العادية وبدأ الكثير يقبل على شرائها لذلك نكتب عنها…

أطعمة تحتوي على فيتامين د

فيتامين د ضروري لصحة الجسم فهو فيتامين مهم لصحة العظام كما أنه يساعد على مقاومة الجسم لهشاشة العظام بالرغم من صعوبة الحصول عليه في نظامك…

بعض الأطعمة لصحة بشرتك

بشرتك تتأثر بالمقولة “أنت ما تأكل” فإذا كنت تتبع نظام غذائي صحي ملئ بالفواكه والخضراوات والحبيبات والبروتينات مع القليل من اللحوم الحمراء والطعام المعالج سوف…

10 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا

يتكرر معنا اليوم أيضًا المثل القائل “أنت ما تأكل” يؤثر هذا المثل على أجسامنا من الرأس وحتى القدمين وكما قال الرسول “ما ملأ آدمي وعاء…

كيف يمكن تجنب الصداع النصفي

يعاني الكثير من الناس من الصداع النصفي وإذا كنت من هؤلاء الناس فسوف تعاني من أعراضه المزعجة من الغثيان والدوار والقئ والحساسية للضوء والصوت وغيرها…

كيف تفيد الخضراوات الورقية الداكنة صحتك وكيف تحافظ عليها طازجة

الخضراوات الورقية الداكنة دائما في صدارة المواد الغذائية القيمة فأكل السلطة الاسبانية والخضراوات الورقية الداكنة الاخرى يعطيك ثروة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية  تعتبر…

تعرف على الاطعمة التي تساعدك على الحصول على النوم العميق

مشاكل النوم وخاصة الأرق من اكثر المشاكل الصحية انتشارًا بحيث حوالي 30% من الناس يعانون من مشاكل النوم و 10% من الناس يعانون من الأرق….

Copyright © 2020 | كافة الحقوق محفوظة ثقف نفسك