عطور الثمانينات والتسعينات

عطور الثمانينات والتسعينات

تعد عطور الثمانينات والتسعينات من أفضل الأنواع التي قدمت خلال القرن الحالي والتي تأخذك إلى عالم من الذكريات القديمة والحنين إلى الماضي، حيث تتميز بروائحها الزكية والمنعشة الخاصة بالنساء والرجال، ومن أهمها عطور اوبيوم من ايف سان لوران الفريدة والقوية، وعطر كوكو من شانيل الشهيرة وقد أحدث ضجة في عصرها وإلى وقتنا الحالي ما زالت تلقى رواجا كبيرا، ومن خلال هذا المحتوى نوضح أهم أنواع هذه البارفانات التي يمكنك الاختيار منها.

عطور الثمانينات والتسعينات نسائي 

هناك أنواع عديدة من العطور النسائية التي تم إصدارها في الثمانينات والتسعينات ومن أهمها ما يلي:

  • يعتبر عطر جورجيو بيفرلي هيلز الذي تم إصداره عام 1981م حيث قام بتصنيعه المصمم بوب أليانو، وهو عطر نسائي مستخلص من زهرة البرتقال والخوخ والمشمش والبر غموت.
  • كما تفوح منه رائحة مسك الروم والياسمين والاوركيد، رائحته الصاخبة تتمثل في مكون طحلب البلوط وخشب الصندل والأرز والعنبر مزيج رائع يأخذك إلى عالم آخر صنع خصيصا لأجلك سيدتي.
  • عطر كوكو من شانيل، وهو الأكثر جاذبية ويمتاز برائحته الخلابة الحارة.

اسماء عطورات قديمة جدا

من أشهر العطور التي لها اسم عريق ولا يمكن الاستغناء عنه عطر باريس إيف سان لوران وله رائحة زهرية عميقة ومنعشة تم الرواج عنه عام 1983 م والذي يجمع ما بين خليط الورد و ابرة الراعي ومن أهم العطور القديمة ما يلي:

  • يوجد العطر النسائي يساتيس الحمضي الذي تم تصنيعه على يد دومينيك روبيون سنة 1884 م، يتميز برائحة جوز الهند وخشب الورد و الجلبانوم.
  •  بينما تفوح من قاعدته رائحة خشب الصندل والعنبر والمسك والفانيليا والزباد والورد، وهو عطر نسائي راقي ومتميز يزيد من أنوثتك.

عطور فرنسية قديمة جدا

من أشهر العطور الفرنسية القديمة عطر غيرلان بمعنى حدائق شاليمار تم إصداره في عام 1921 وهو عطر أيقوني فرنسي قديم، وبالرغم من يرجع إلى عقد قديم لكنه ما زال يتم إصداره وعليه إقبال كبير لما يتميز بجاذبيته ورائحته الذكية.

يوجد أيضا عطور ميس ديور حيث تم تصنيعه على يد كريستيانو ديور الذي قدمه إهداء لأخته كاثرين منذ 70 سنة، وقد أحدث ضجة كبيرة في عالم العطور والبارفانات الفرنسية فهو مزيج من المريمية والغاردينيا.

Advertisements

عطور الثمانينات والتسعينات رجالي

عادة ما تمتاز عطور الرجال الروائح الحارة والصاخبة، وقد ظهرت انواع متنوعة خلال فترة الثمانينات والتسعينات التي تزيد من ثقتك بنفسك ومن أهم هذه الانواع الآتي:

  • عطر كريد فيرجين أيلاندز ووتر يعتبر من العطور الصيفية المنعشة التي صدرت خلال الالفينات، ويمكن استخدامه من قبل النساء والرجال رائحته الحمضية التي تتكون من اليوسفي والليمون والزنجبيل وتصدر من القاعدة رائحة الياسمين الكركديه وقصب السكر.
  • عطر لو ديسي الذي أصدرت ايسي مياكي يناسب مع الرجل والمرأة، يعرف برائحته الدافئة التي تحتوي على البرغموت واليوزو ونجيل الهند والمسك والبهارات الحارة، بالإضافة إلى رائحة القرفة الذكية، وما زال يتم إطلاقه حتى الآن وينتشر بشكل كبير في البلاد العربية والأوروبية.

تحدثنا عن عطور الثمانينات والتسعينات التي لاقت انتشارًا كبيرًا مستوى الوطن العربي والتي تشتهر بروائحها الخلابة، يمكنك إهدائها لأحد من أصدقائك وإحياء ذكرى قديمة بينكم، وقد أوضحها أهم الأنواع وأشهرها، أكثرها استخداما على مر الأزمان، يمكنك التعرف على أفخم العطور الفرنسية من خلال قراءة هذا المحتوى.

لمزيد من المعلومات حول المقال أو نوع عطور أخرى مختلفة، يمكنك وضع التعليق او الاستفسار الذي ترغب به للحصول على الإجابة المناسبة، فقد بادر بالتواصل وسنقدم لك أكبر وجه من الاستفادة.

Advertisements