طريقة استعمال قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري لبشرة كريستالية

مراجعة المستخدين لقناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري

يعد حمض الساليسيليك مكونًا رائعًا لعلاج حب الشباب والعيوب، سنتحدث في هذه المقالة عن قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري من أجل الإجابة عن كل الأسئلة حول هذا القناع بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة منه دون التسبب في أي ضرر لبشرتك.

قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري the ordinary Salicylic Acid 2% Masque 50 ml

قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري the ordinary Salicylic Acid 2% Masque 50 ml

قناع منقي للوجه عبارة عن تركيبة غنية بالفحم والطين لبشرة نظيفة ومنتعشة و بمساعدة حمض الساليسيليك، وهو حمض BHA محب للدهون معروف باستهداف احتقان المسام، يزيل هذا القناع المنظف بعمق خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة، مما يعزز البشرة الناعمة والناعمة. يمتص الطين والفحم شوائب الوجه التي من شأنها أن تسد المسام، مما يساعد على تعزيز الإشراق.

طريقة الاستخدام

  • قناع للوجه قبل السيروم أو الزيوت أو المعلقات أو الكريمات.
  • يُستخدم مرة أو مرتين في الأسبوع، ويفضل في المساء، على بشرة نظيفة وجافة تمامًا.
  • ضعيه بالتساوي على الوجه باستخدام أطراف الأصابع ولكن لا تستخدم على الجلد الرطب.
  • اتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق. شطف جيدا بالماء الفاتر.
  • أو البشرة الحساسة أو المتقشرة أو المعرضة للخطر.
  • تجنب محيط العين وملامسة العينين أثناء الاستخدام ثم اشطفيه.
  • يُنصح باختبار البقعة قبل الاستخدام: قم بتطبيق المنتج حسب التوجيهات على منطقة صغيرة مرة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة أيام لاختبار ما إذا كنت حساسًا لهذا المنتج وفي حال شعرت بتهيج أو شرى أو تورم في العينين والفم أو ظهور تقرحات أو صعوبة في التنفس، اشطفه وتوقف عن الاستخدام واستشر الطبيب على الفور.
  •  تذكر أنه مع أي منتج يحتوي على خصائص تقشير (مثل هذا المنتج)، يجب عليك دائمًا أن تبدأ ببطء ثم تزيد حسب الحاجة حتى تجد ما يناسب احتياجاتك الخاصة/نوع بشرتك.
  • إذا كنت جديدًا على هذا القناع، فمن المهم ملاحظة أنه يجب عليك وضع طبقة رقيقة جدًا من حمض الساليسيليك فوق مرطب أو مصل (مثل مصل حمض الهيالورونيك من ذا أورديناري)بهذه الطريقة، لن يجفف بشرتك كثيرًا ويمكن استخدامه كل يوم إذا لزم الأمر.
  • صالح للاستخدام لمدة 6 أشهر من الفتح.
  • لا تستخدم مع:
  1. الببتيدات النحاسية
  2. الأحماض المباشرة
  3. فيتامين سي المباشر
  4. EUK
  5. مسحوق النياسيناميد
  6. الببتيدات
  7. الرتينوئيدات

تنبيه من حروق الشمس: يحتوي هذا المنتج على حمض بيتا هيدروكسي (BHA) الذي قد يزيد من حساسية بشرتك للشمس وخاصة احتمالية الإصابة بحروق الشمس لذا استخدمي واقيًا من الشمس، وارتدي ملابس واقية، وقللي من التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام هذا المنتج ولمدة أسبوع بعد ذلك.

نوع البشرة المناسب له

البشرة العادية إلى الدهنية ولكن البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب هي الأنسب لاستخدام هذا القناع.

Advertisements

دواعي الاستخدام

  • إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة الدهنية والمعرضة للشوائب ليكشف عن بشرة أكثر إشراقًا بشكل واضح تحتها.
  • علامات الاحتقان والالتهاب، البهتان و والملمس غير المستوي.
  • فتح المسام وتقشيرها.

المميزات

  • يجمع هذا القناع بين حمض الساليسيليك، وهو مقشر كيميائي، مع الفحم والطين والسكوالان لامتصاص الزهم الزائد وفتح المسام وتقليل البثور دون تهيج الجلد.
  • يعد حمض الساليسيليك مقشرًا رائعًا للبشرة الدهنية، لأنه قابل للذوبان في الزيت ويتغلغل في المسام لإزالة الدهون الزائدة والبقايا، مما يؤدي إلى بشرة ناعمة وواضحة.
  • تركيز 2% في هذا القناع فعال، ولكنه لطيف بما يكفي لتقليل خطر التهيج.
  •  الفحم والطين، ينظفان البشرة بعمق، ويزيلان الشوائب التي يمكن أن تسد المسام.
  • يساعد السكوالان – وهو مرطب لا يسد المسام – على تهدئة وترطيب البشرة.
  • يمكن أعتباره القناع المضاد لحب الشباب الذي كنت تبحث عنه لإضافته إلى روتينك.
  • خالي من السيليكون، الكحول، البارابين والفورمالديهايد والفثالات والزيوت المعدنية والأوكسيبنزون وقطران الفحم والكبريتات SLS وSLES.
  • نباتي وخالي من الجلوتين ولم يتم الإساءة إلى الحيوانات لتصنيعه.
  • قوامه كريمياً سميكاً ناعم الملمس.

العيوب

قد يهيج البشرة الحساسة.

التقييم

4.7 من 5 نجوم.

مراجعة المستخدين لقناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري

مراجعة المستخدين لقناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري

إنه أحد المنتجات الأكثر شعبية ضمن مجموعة The Ordinary للعناية بالبشرة ويبدو أن كل من جربه أحبه

مراجعة 1 

قناع الوجه الوحيد الذي يساعد بشرتي على التحكم في الزيت دون تجفيفها بالكامل ويبدو أيضًا أنه يساعد قليلاً في علاج حب الشباب. يجب عليك اتباع روتين لاستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع حتى يعمل، لذلك لا تتوقع نتائج فورية، ولكن هذا هو الحال مع أي منتج.

مراجعة 2
منتج رائع ولكن التغليف ليس رائعًا؛ الأنبوب قاس جدًا لدرجة أنني يجب أن أقطع نهايته لإخراج المنتج المتبقي. تُظهر الصورة مقدار ما بقي في الأنبوب بعد أن لم يعد بإمكاني الضغط على أي شيء.

مراجعة 3
لقد بدأت للتو في استخدام هذا المنتج وهو يعمل بشكل جيد!!! بشرتي تبدو مذهلة !! أوصي بالتأكيد!

مراجعة 4
يحسن الملمس على الفور؛ هذا القناع يترك بشرتي ناعمة وخالية من الشوائب. أرى تحسنًا فوريًا في نسيج بشرتي ومدينتي عندما أستخدم هذا. كنت قلقة من أن أجرب بشرتي، ولكن عندما أتبع هذا القناع بمرطبي الطبيعي، تبدو بشرتي مشرقة تمامًا.

مراجعة 5
الأفضل للرؤوس السوداء؛ لقد واجهت مشكلة مع الرؤوس السوداء على أنفي لسنوات ولكن أخيرًا وجدت أن قناع الساليسيليك من ذا اورديناري قد أحدث فرقًا كبيرًا تقريبًا ولم يعد هناك أي رؤوس سوداء.

مراجعة 6
هذا المزيج هو الأفضل لتلك الرؤوس السوداء المزعجة وقد فعل العجائب لبشرتي،لم أعتقد أبدًا أنني سأتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على أنفي، لذلك أشاركها لأنني أعرف مدى إزعاجها، فهي تؤثر حقًا على ثقتك بنفسك عندما تكون لديك حالة جلدية تزعجك كثيرًا.

مراجعة 7
منعش وفعال، قد استخدمته اليوم مع كل شيء آخر أوصيت به وأعجبني حقًا.

مراجعة 8
على بشرتي (يمكن أن تتفاعل بشرتك بشكل مختلف) شعرت بالوخز في البداية (كما لو أنها ستبدأ بالحرق) لكنها بعد ذلك تبرد بعد بضع دقائق.

مراجعة 9
بمجرد أن أزيلت بشرتي بالكامل، شعرت وكأنني قمت برش الماء البارد عليها حتى أشعر بالانتعاش لفترة قصيرة (من المفترض أن أغسلها بالماء الدافئ) وشعرت أنفي بشكل خاص أقل ملمسًا ونعومة.

مراجعة 10
كانت جميع التعليمات واضحة ومفيدة جدًا على الظهر، كما أنها سهلة الاستخدام للغاية بعد غسل وجهي وتجفيفه.

سؤال وجواب

هل يصلح قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري للبشرة الجافة؟

علي ذوي البشرة الجافة والحساسة تجنب حمض الساليسيليك تمامًا.

هل يمكن استخدام ماسك السالسيليك من ذا أورديناري يومياً؟

من غير الصحيح المبالغة في استخدام هذا القناع، فإن الأقنعة التي تحتوي على حمض الساليسيليك يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج وفرط التصبغ؛ إذا كانت بشرتك دهنية، استخدميه كل يومين أو حتى يوميًا إذا كنت تريد التخلص من حب الشباب بشكل أسرع وفي المقابل يمكن استخدامه مرة إلي مرتين في الأسبوع للبشرة العادية والحساسة.

بماذا يمكن اتباع قناع ذا أورديناري لحمض الساليسيليك؟
كل ما عليك استخدامه للترطيب ولدى The Ordinary بعض الخيارات في هذه الفئة:

Advertisements

هل قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري مفيد لعلاج حب الشباب؟

يعد علاج حمض الساليسيليك علاجًا شائعًا لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء لأنه يساعد على تقشير الجلد، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تهدئ الاحمرار المرتبط بحب الشباب.

ما المدة التي يستغرقها قناع حمض الساليسيليك من ذا أورديناري ليعمل؟

من المفترض أن تبدأ في رؤية التحسينات خلال ثلاثة أسابيع من الاستخدام ولكنك ستحتاج إلى الاستمرار في استخدام القناع باستمرار لمدة ستة أشهر على الأقل للحصول على أي فوائد طويلة المدى.

هل يمكنك استخدام النياسيناميد بعد قناع حمض الساليسيليك؟

في الواقع، إنه مكمل ممتاز للأشخاص الذين لديهم بشرة معرضة لحب الشباب وله خصائص مضادة للالتهابات ومن المعروف أنه يساعد في إزالة أي احتقان في المسام وهذا يعني أن مسامك ستبدو أصغر حجمًا وستشهد عددًا أقل من البثور!

 

يتضج جلياً أن هناك العديد من الفوائد لإضافة قناع حمض الساليسيليك 2٪ من ذا أورديناري إلى روتين العناية بالبشرة؛ فهو يفتح المسام ويمنع تكون حب الشباب ويقلل الاحمرار الناتج عن البثور ويحسن صحة الجلد بشكل عام عن طريق موازنة إنتاج الزيت وعلاج الالتهابات وهو خيارًا مناسبًا لأنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن الأقنعة بشكل عام تضيف القليل إلى روتين البشرة فلا تتوقعي منه أن يكون علاجًا معجزة في أنبوبة.

Advertisements