صابون للبشرة الجافه : أفضل ٧ أنواع يوصى بها أطباء الجلديه

يعد اختيار صابون للبشرة الجافه المناسب مهم لتجنب المزيد من التهيج ومع وجود الكثير من أنواع الصابون والمنظفات في السوق، ما هو المنتج المناسب لنوع بشرتك الذي ينظف بشرتك دون أن يحرم بشرتك من الرطوبة الطبيعية، لقد بحثنا لنقدم لك الأفضل في أنواع الصابون وغسول الجسم ذات المصادر المستدامة والعضوية والخالية من مسببات الحساسية لإدارة الجلد الجاف والأكزيما والصدفية والمناسبة للميزانية ونمط الحياة، وإليك أفضل اختياراتنا.

صابون للبشرة الجافه

يوصي باستخدام الصابون الطبيعي، مثل تلك المصنوعة من الزيوت النباتية العضوية وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون والصبار والجوجوبا والأفوكادو فهو مثالي للبشرة الجافة وفي المقابل إذا لم تتمكن من العثور على صابون طبيعي، فابحث عن المنتجات التي تحتوي على الجلسرين الذي يزود البشرة بالرطوبة الكافية و اللانولين وحمض الهيالورونيك لتأثيرها المرطب.

تجنب كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) وهو من المواد الخافضة للتوتر السطحي ويمكن أن يسبب المزيد من الجفاف لدى الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد بالفعل كما تضاف العطور والإيثيل والكحول و الأصباغ الاصطناعية إلى قائمة المكونات التي يجب تجنبها لأنها يمكن أن تجفف الجلد وتسبب تهيجًا أيضًا.

أفضل صابونة للبشرة الجافة وتبيض

صابون نيفيا كريمي كير Nivea Creme Care Soap

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

Advertisements

يحتوي هذا الصابون على مكونات حليبية وكريمية لطيفة على البشرة الجافة. يحتوي على البروفيتامين والزيت الذي لن يجفف أو يهيج بشرتك. كما أنه يساعد في الحفاظ على حاجز الزيت في البشرة وتنعيمه. على الرغم من أن هذا الصابون مخصص للبشرة الجافة، إلا أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وهو خالي من الزيوت المعدنية والبارابين.

صابون ميثود بودي سيمبلي نوريش Method Bar Soap Simply Nourish

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

عبارة عن قالب تنظيف مصنوع من جوز الهند وحليب الأرز وزبدة الشيا، إنه خالي من البارابين (بدون مواد حافظة)، وخالي من الألومنيوم، وخالي من الفثالات، مما يجعله لطيفًا على البشرة.

احسن صابون للبشرة الجافة والحساسة

صابون غير معطر للبشرة الحساسة من دوف Dove Sensitive Skin Unscented Beauty Bar

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

قالب صابون غير معطر للبشرة الحساسة الذي ينصح به أطباء الجلدية وهو لا يترك بقايا، وهو لطيف وغير مهيج للبشرة، ولا يحتوي على عطور، ولا يجفف الجلد وهو مضاد للحساسية و لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا على الجسم والوجه.

صابون سانتور بيور جلو باص Santoor PureGlo Bath Bar

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

صابون يرطب البشرة وهو غني بالجلسرين وزيت اللوز الحلو والعسل؛ يعمل الجلسرين الموجود في قالب الاستحمام على تنشيط البشرة، بينما يغذي زيت اللوز ويعيد طبيعتها و يحمي العسل البشرة الجافة والمصابة، ويبقيها رطبة وصحية وهو  مفحوص من قبل اطباء الجلديه وعطره لطيف ومناسب للميزانية.

أفضل صابون طبي للبشرة الجافة

بيوديرما أتوديرم للألم المكثف BIODERMA Atoderm Intensive Pain

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

تعتبر هذه الصابونة الطبية هي أفضل صابون للبشرة الجاف و تحتوي على الجليسيرين وزبدة الشيا. هذان المكوّنان يكافحان عوامل الجفاف ويغذيان البشرة لتعمل على تجديد الخلايا. كما ان تركيبتها غنيّة بزيت الزنك الذي يقتل البكتيريا ويمنع تكاثرها في الجلد.

صابونة بير بيور أند جنتل  Pears Pure And Gentle Soap

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

هو صابون الجلسرين بالزيوت الطبيعية يحتوي على 98% من الجلسرين النقي، و يعد الجلسرين أحد المكونات الأكثر شيوعًا في الصابون وجل الاستحمام للبشرة الجافة لأنه يحافظ على رطوبة الجلد، لذلك لن تجف بشرتك حتى بعد الاستحمام وهو مختبر من قبل أطباء الامراض الجلدية وهو ذو عطر خفيف.

صابون سيتافيل للبشرة الجافة

قالب جنتل كلينزينغ بار من سيتافيل للبشرة الحساسة والجافة Cetaphil Gentle Cleansing Bar

صابون للبشرة الجافه

صابون للبشرة الجافه

قالب تنظيف لطيف للجسم والوجه، للبشرة الجافة والحساسة تحتوي على 5 مكونات مغذية لتنظيف البشرة بلطف دون جفاف مفرط و ينصح به أطباء الجلدية؛ وهو غير معطر ولا يسبب الحساسية، وبالتالي فهو آمن للوجه والجسم. كما أنه لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا على البشرة المعرضة للإكزيما أو الطفح الجلدي ويحتوي على رائحة خفيفة منعشة.

اسعار صابونة البشرة الجاف

  • صابون نيفيا كريمي كير مقابل 93 ريال سعودي.
  • ميثود بودي سيمبلي نوريش صابون مقابل 56 ريال سعودي.
  • صابون غير معطر للبشرة الحساسة من دوف مقابل 100 ريال سعودي.
  • سانتور بيور جلو باص صابون مقابل 84 ريال سعودي.
  • بيوديرما أتوديرم للألم المكثف 53.67 ريال سعودي.
  • صابونة بير بيور أند جنتل مقابل 54 ريال سعودي.
  • قالب جنتل كلينزينغ بار من سيتافيل للبشرة الحساسة والجافة مقابل 55 ريال سعودي.

أقرأ أيضاً :

Advertisements

فوائد الجلسرين للبشره

لا شك أن إنشاء روتين صحي للبشرة الجافة هو الخطوة الأولى نحو الحصول على بشرة صحية ومشرقة جديدة وقد شاركنا قائمة لأفضل أنواع صابون للبشرة الجافه المناسبة لتحسين حاجز رطوبة بشرتك وتخفيف الأعراض المزعجة بالإضافة إلى نصائح لاختيار المنتجات المناسبة ولكن في حال لم يتحسن الجفاف باستخدام العلاجات المتاحة دون وصفة طبية، فقد حان الوقت لرؤية طبيب الأمراض الجلدية.

Advertisements

مشاركة مع أصدقاءك

اترك تعليقاً

2024 Copyright © | كافة الحقوق محفوظة ثقف نفسك