شرب ماء الورد ١٨ فائدة عظيمة لجسمك كاملاً

شرب ماء الورد

شرب ماء الورد له عدة فوائد عظيمة للجسم والصحة ولكن يجب التأكد من انه نوع طبيعي ١٠٠٪ . فعند شراء ماء الورد ، يجب عليك التأكد من أنك تشتري فقط 100٪ من ماء الورد النقي ، أي الماء المقطر من الورود بدون المواد الكيميائية ، المنتج الثانوي لإنتاج زيت الورد ، يعود استخدام ماء الورد إلى أوائل مصر ، عندما استخدمت كليوباترا المنتج الطبيعي من ماء الورد في نظام العناية بالبشرة ، يتم تحضير ماء الورد بواسطة بتلات الورد في الماء، يحتوي ماء الورد علي خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للأكسدة ، وهو منظف جيد للبشرة ، ويساعد في ازالة الأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة  ،  يحتوي ماء الورد أيضًا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و فيتامين  C و فيتامين E و فيتامين B ، وهو رائع بشكل خاص للاكتئاب وكذلك للذين يعانون من التهاب الحلق ، ولا تزال العديد من الثقافات تستخدم اليوم طعامًا وشرابًا مملوءًا بماء الورد لتهدئة طفلك في حرارة الصيف.

كيفية شرب ماء الورد :

  • يمكنك صنع ماء الورد في المنزل عن طريق تخزين بتلات الورد في وعاء مليء بالماء المقطر والنقع في الشمس لمدة يومين .
  • لصنع شاي ماء الورد ، انقع حفنة من بتلات الورد في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتوتر. بتلات الوردي والأحمر جعل الشاي الأكثر عطرة.
  • يمكنك أيضًا شراء ماء الورد المحضر تجاريًا ، ثم قم  بشرب ما يصل الى كوبين يوميا.

فوائد شرب ماء الورد :

  1. يساعد شرب ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة ، كما يتحكم في فائض الزيت .
  2. يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل احمرار البشرة المتهيجة ، والتخلص من حب الشباب ، والتهاب الجلد والأكزيما .
  3. شرب ماء الورد بانتظام يعمل كمنظف عظيم ويساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة .
  4. .يعمل على ترطيب البشرة وتنشيطها ، مما يعطيها مظهرًا منعشًا ومشرقا .
  5. بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، يساعد شرب ماء الورد أيضا في علاج الجروح  .
  6. .تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لماء الورد على تقوية خلايا البشرة وتجديد أنسجة الجلد.
  7. بفضل خصائص الدواء القابض التي يمتلكها ، يساعد شرب ماء الورد على تنظيف المسام ونسج الجلد ، تطبيق ماء الورد بعد تبخير الشعيرات الدموية ، يقلل من الاحمرار والبقع.
  8. ويقال إن رائحة الورود تعمل علي تحسين المزاج ، ويخلصك من مشاعر القلق ويعزز الرفاهية العاطفية ، مما يجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء  .
  9. وتعمل الخصائص المغذية والمرطبة لماء الورد علي التحسين من جودة الشعر ، وتساعد في علاج الالتهاب الخفيف في فروة  الرأس والتخلص من القشرة .
  10. يعمل ماء الورد العجائب كمكيف طبيعي للشعر  وينشط نمو الشعر.
  11. . تساعد رائحة ماء الورد على وسادتك على النوم بشكل أفضل بعد يوم طويل ، مما يجعلك تستيقظ منتعشً ا .
  12. يساعد  تناول ماء الورد بانتظام على مكافحة  شيخوخة الجلد ، ومحاربة ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد  .
  13. ينصح بشرب ماء الورد بأنتظام كوسيلة لتحسين المزاج ، ولتخفيف الاكتئاب أو الإجهاد .
  14. تناول ماء الورد للتخفيف من مشاكل الهضم مثل الانتفاخ ، واضطراب المعدة  و الإمساك .
  15. شرب ماء الورد للمساعدة في الشفاء من نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحلق .
  16. شرب ماء الورد بانتظام قد يكون لة تأثير قصبي ويساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي .
  17. ينصح بشرب ماء الورد لتهدئة الأعصاب عند الشعور بالتوتر .
  18. ينصح بشرب ماء الورد للتخفيف من احتباس السوائل والالتهاب .

فوائد تطبيق ماء الورد على بشرتك وشعرك :

أفضل وأسهل طريقة لاستخدام ماء الورد ربما لتطبيقه في الليل ،لأزالة كل الشوائب التي جمعها الوجه طوال اليوم ؛ لكننا قمنا بإدراج استخدامات أخرى مفاجئة وسريعة وسهلة للغاية.

  1. تطبيق ماء الورد علي وجهك : طريقة رائعة لاستخدام ماء الورد هي من خلال نشرها على وجهك ، يمكن أيضًا رش ماء الورد على المكياج للعمل كمنتج طبيعيليجعل وجهك مشعا ومشرقا ، ويقترح الفنان المعلق في دلهي ، Mrignaina Kumar. ملء زجاجة رذاذ فارغة مع ماء الورد و spritz بمجرد الانتهاء من روتين الجمال في الصباح للحفاظ على وجهك نضرة ومشرقة ورطبة كما يمكن استعمال ماسك ماء الورد لتبييض البشرة .
  2. يمكن استخدام ماء الورد للشعر الجاف والمجعد : قم بخلط أجزاء متساوية من ماء الورد والجلسرين ، وضعها على فروة الرأس بمساعدة من وسادات القطن وتدليك لمدة 10-15 دقيقة. اتركها تبقى لمدة 30 دقيقة أخرى وتغسل بشامبو ، و بعد غسل الشعر بالشامبو ، استخدم كوب من ماء الورد كمسحوق نهائي علي شعرك .
  3. منظف الوجه: يمكن استخدام ماء الورد كمنظفًا مناسب لجميع أنواع البشرة ، بعد غسل وجهك بغسول مناسب و خفيف للوجه ، كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من الجليسيرين إلى 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد وتطبيقها على وجهك برفق .
  4. لا مزيد من العيون المتعبة: إذا كان لديك مظهر عيونمجهدة ومتعبة يمكنك الاعتماد علي ماء الورد في التحسين من مظهرها ، قم بنقع قطعة من القطن في ماء الورد المبرد وتطبيقها علي منطقة العين يساعدماء الورد على تقليل الانتفاخ تحت العينين والتخلص من الاحمرار.
  5. يمكنك استخدام ماء الورد كمكيف طبيعي للشعر: بعد غسل الشعر بالشامبو ، قم بغسل شعرك باستخدم كوب من ماء الورد فهو يساعد على ترطيب الشعر بعمق ، ويضفي علي شعرك لمعانًا صحيًا.
  6. يعمل ماء الورد علي شد مسام البشرة : قم بترطيب قطعة من القطن الناعم مع ماء الورد المبرد و ضعه على بشرة نظيفة ، حيث تساعد خواصه القابضة على شد المسام وتوحيد لون البشرة .
  7. ماء الورد لعلاج حب الشباب :  يمكنك مزج 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة كبيرة ماء الورد ، وتطبيقه على الجلد علي حب الشباب والسماح لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة ، ثم قم بغسل وجهك بالماء  ، يمكنك أيضًا استخدام كيس وجه سريع لثلاجة فولر  ومزجها بماء الورد و بمجرد أن يجف ، اغسله ،  هذا يساعد على تطهير المسام ، والسيطرة على النفط الزائد ومنع حب الشباب.
  8. يمكن استخدام ماء الورد كمزيل للماكياج : حاول  اختبارها ، وهذا هو أفضل مزيل ماكياج من أي وقت مضى. إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الورد لماء الورد على وسادة القطن وتطهير وجهك ،  يعمل هذا المزيج على إزالة المعجزات وتغذي بشرتك بعمق في نفس الوقت.
Advertisements