حبوب ريبلسس للتنحيف كم كيلو يمكنها ان تنزله ؟

حبوب ريبلسس للتنحيف

حبوب التخسيس منتشرة وكثيرة جدا وأحدثهم الأن هي حبوب ريبلسس للتنحيف . ان العديد من الأشخاص حول العالم يسعون إلى فقدان الوزن الزائد و الدهون و الحفاظ على شكل أجسامهم. خاصة الدهون التي تتراكم في منطقة الجنبين و البطن و الخصر. هذه الدهون تجعل الكثير من الأشخاص، أو معظمهم، غير راضيين بشكل كبير على شكل أجسامهم. و هذا الأمر هو ما يدفعهم للبحث عن دواء أو علاج للتخلص من الوزن الزائد و تنحيف الجسم.

عندما تبدأ الحديث عن حبوب لفقدان الوزن الزائد، فإن حبوب ريبلسس للتنحيف هي واحدة من أهم الحبوب الموجودة في الأسواق حاليًا. حيث أنه يحتوي على مادة سيماجلوتايد، و هي مادة تشبه مادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي. و تعمل هذه المادة على زيادة إفراز الأنسولين عند ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم. مما يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم و عدم تراكمه في الخلايا.

متى يبدأ مفعول حبوب ريبلسس للتنحيف ؟

يبدأ مفعول حبوب ريبلسس للتنحيف تقريبًا في خلال أسبوع واحد من الاستخدام. حيث يبدأ في تنظيم سكر الدم بشكل ملحوظ. بينما يحتاج الدواء إلى ما يقارب الشهرين من الاستخدام للحصول على أقصى فعالية ممكنة.

و عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الزائد و التخلص من الدهون، فإن هذا الأمر يعتمد على بعض العوامل المختلفة أيضًا. مثل اتباع نظام غذائي صحي، و ممارسة التمارين الرياضية، و الروتين اليومي. لكن الدراسات و التجارب توضح أنك قد تفقد حوالي 5 % من وزنك خلال أول ثلاثة أشهر من تناول حبوب ريبلسس للتنحيف.

هل حبوب ريبلسس للتنحيف تنزل الوزن ؟

بالطبع، على الرغم من أن حبوب ريبلسس تعتبر علاج لمرض السكري في المقام الأول. إلا أن تناولها بانتظام، مع اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة بعض التمارين الرياضية، قد يساعدك في فقدان الوزن الزائد.

Advertisements

تعمل حبوب ريبلسس على زيادة افراز الانسولين عند زيادة نسبة الجلوكوز في الدم. و بالتالي، تساعد الجسم على هضم الجلوكوز بشكل أفضل. هذا الأمر يقلل من تراكم السكر في الكبد، و يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة مع مرور الوقت.

هل حبوب ريبلسس تسبب سكر ؟

بكل تأكيد لا، لا تسبب حبوب ريبلسس الإصابة بالسكري. بل على العكس تمامًا، فإن حبوب ريبلسس تستخدم بشكل أساسي في علاج مرض السكري من النوع الثاني. و ذلك جنبًا إلى جنب مع الاعتماد على نظام غذائي صحي قليل الكربوهيدرات، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية. و تعمل حبوب ريبلسس على :

  • خفض مستويات السكر في الدم.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • حماية الجسم من مضاعفات مرض السكري.

كم سعر حبوب ريبلسس في السعودية ؟

تتوفر حبوب ريبلسس في عدة تركيزات، و هي

  • ريبلسس 3 مجم : عبوة تحتوي على 30 قرص بسعر 456.69 ريال سعودي.
  • ريبلسس 7 مجم : عبوة تحتوي على 30 قرص أيضًا، و بنفس السعر 456.69 ريال سعودي.
  • ريبلسس 14 مجم. بنفس كمية الأقراص 30 قرص في العبوة، و بنفس السعر في صيدليات السعودية 456.69 ريال سعودي.

هل حبوب ريبلسس آمنة ؟

تعتبر حبوب ريبلسس آمنة للاستخدام بشكل عام. حيث يمكن لمرضى السكري استخدامها لتحسين مستويات السكر في الدم. كم أنها تلعب دورًا كبيرًا في عملية فقدان الوزن. لكن على الرغم من ذلك، فإن حبوب ريبلسس لها العديد من الآثار الجانبية التي قد تختلف من شخص لآخر.

ما هي الأعراض الجانبية لحبوب ريبلسس ؟

على الرغم من أنها آمنة بشكل عام للاستخدام. إلا أن حبوب ريبلسس للتنحيف قد تسبب بعض الآثار الجانبية. و التي قد تختلف من شخص لآخر. و تشمل هذه الأعراض الجانبية ما يلي :

  • اضطرابات الجهاز الهضمي : مثل الإسهال، أو الإمساك، أو الشعور بالانتفاخ و تراكم الغازات.
  • ارتفاع ضغط الدم : حيث قد يؤدي استخدام حبوب ريبلسس إلى ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص. و بالتالي، ينبغي أن يتم مراقبة ضغط الدم بانتظام أثناء استخدامها.
  • اضطرابات النوم و الأرق.
  • الصداع : قد تعاني من بعض الآلام و الصداع كعرض جانبي عند استخدام حبوب ريبلسس للتنحيف.
  • جفاف الفم : بعد تناول حبوب ريبلسس للتنحيف، قد تشعر بالعطش و جفاف الفم. لذلك، يُنصح دائمًا بشرب كميات كافية من الماء.

إذا ظهرت عليك أي أعراض حساسية شديدة، مثل الإحمرار أو انتفاخ الوجه و اللسان. توقف فورًا عن تناول حبوب ريبلسس للتنحيف، و توجه للطبيب المتابع لحالتك.

صور حبوب ريبلسس

صور حبوب ريبلسس

متى اتناول حبوب ريبلسس ؟

يمكنك تناول حبوب ريبلسس للتنحيف في أي وقت من أوقات اليوم. لكن من الأفضل تناول قرص ريبلسس على معدة فارغة، او قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة. ابتلع الحبة كاملة مرة واحدة مع نصف كوب من الماء. إذا نسيت تناول جرعة، يجب عليك تخطي الجرعة الفائتة و تناول الجرعة التالية في اليوم التالي.

شاهد أيضا : كبسولات الكونجاك للتخسيس

كم تنزل حبوب ريبلسس في الشهر ؟

يختلف عدد الكيلوجرامات التي يمكن أن يفقدها الشخص مع حبوب ريبلسس للتنحيف من شخص للآخر. حيث أنها تعتمد على عدة عوامل أخرى، مثل وزن الشخص قبل تناول حبوب ريبلسس للتنحيف. و التزامه بنظام غذائي صحي، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

لكن بشكل عام، فإن الدراسات و آراء المستخدمين تشير إلى أن حبوب ريبلسس للتنحيف تساعد على خسارة حوالي 5 – 10 % من الوزن في خلال 6 أشهر من الاستخدام.

ما هي فوائد ريبلسس ؟

حبوب ريبلسس للتنحيف مفيدة في خفض مستويات السكر في الدم بشكل فعال. كما أنها تعمل على تقليل الشهية و زيادة الشعور بالامتلاء. مما يساعد على تقليل الوزن الزائد و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

ما هو بديل ريبلسس

إذا كنت لا تستطيع الحصول على حبوب ريبلسس للتنحيف، فهناك بعض البدائل المتاحة و التي تمنحك نفس التأثير. و أشهرها على الإطلاق هي حقن أوزمبك، و التي اكتسبت شهرة كبيرة للغاية في السنوات الأخيرة. نظرًا لفالعيتها الملحوظة في عملية فقدان الوزن الزائد.

و بالإضافة لذلك، يمكنك الاعتماد على دواء ويجوفي، أو حبوب هارفا للتخسيس. حيث أن جميع هذه البدائل تعمل بشكل فعال على زيادة مستويات الأنسولين في الدم. و بالتالي، تقلل من مستويات سكر الدم.

تذكر فقط، أن الاعتماد على أي من هذه الأدوية دون اتباع نظام غذائي صحي ، و ممارسة التمارين الرياضية. لن يساعدك على فقدان الوزن الزائد من جسمك. لذلك، يجب عليك استشارة الطبيب لتحديد نظام غذائي مناسب لك، بالإضافة إلى أحد هذه الأدوية التي تساعدك على التنحيف.

Advertisements