طريقة زراعة الفلفل الحريف في المنزل خطوة بخطوة

زراعة الفلفل الحريف

هل تعلم أنه من السهل زراعة الفلفل الحريف في المنزل؟ وهناك مجموعة متنوعة وكبيرة من الأنواع المختلفة للاختيار من بينها. سواء كنت تريد النكهة أو الحرارة أو اللون فهناك بذور الفلفل الحار مناسبة لكل اختيار لك. يمكن أن يكون الفلفل الحار المزروع في المنزل خفيفاً أو شديد الحرارة. فيمكنك زراعته على عتاب النوافذ المشمسة أو مباشرة في الأرض. كما، أنه مثالي للزراعة في الحاويات ذات الألوان الزاهية فيعد وسيلة رائعة لإضفاء السطوع والألوان على المباني والمنازل. ففي هذه المقالة سنتعرف على طريقة زراعة الفلفل الحريف في المنزل.

كيف تختار الفلفل الحريف؟

يحتوي الفلفل الحريف على مادة كيميائية تسمى الكابسيسين التي تحفز النهايات العصبية في الأغشية المخاطية. هذا ما يجعلك تشعر بالحرارة عندما تعضها بأسنانك. تعتمد كمية الحرارة على الفصيلة ودرجة نضج النبات وظروف النمو.

يتم قياس حرارة الفلفل الحريف بمقياس سكوفيل. في عام 2017 قام مزارع فاكهة يدعى الويلزي مايك سميث بطريق الخطأ بزراعة العينة الأكثر سخونة في العالم حيث سجلت 2.48 مليون على مقياس سكوفيل.

سواء كنت تحب الفلفل الحار الرقيق والمعتدل أو الحار جداً، فهناك الكثير من الخيارات حاول زراعة بعض الأصناف المختلفة حتى تجد النوع الذي يناسبك، فتشمل الأنواع المختلفة من الفلفل الحريف على ما يلي:

  • هلابينو M: حرارة متوسطة ومثالي للصلصة والبيتزا.
  • باردون: يمكنك قطفه وهو أخضر للحرارة المتوسطة أو تركه لينضج حتى يصبح لونه أحمر أكثر سخونة.
  • الأحمر: لونه جذاب جداً ومناسب لتزيين عتبات النوافذ والحاويات.
  • الحرارة الاستوائية: مزيج حار جداً من اللون الأحمر والبرتقالي الكاريبي” هابينيرو”.

طريقة زراعة الفلفل الحريف في المنزل

المواد المطلوبة:

  • بذور الفلفل الحار.
  • المناشف الورقية.
  • تربة.

كيفية الحصول على بذور الفلفل الحار

  • يمكنك الحصول على بذور الفلفل الحار من المشتل.
  • أو، يمكنك أخذ النوع المفضل من الفلفل الحار ثم قم بتقطيعه وإزالة جميع البذور، بعد ذلك انشر البذور على منديل ورقي واتركها تجف لمدة 2-3 أيام. بمجرد جفافها اتبع الخطوات الموضحة أدناه.

تحذير: يجب التأكد من ارتداء القفازات دائماً أثناء التعامل مع الفلفل الحار وبذوره، وتجنب لمس عينيك ووجهك وأي بشرة حساسة واغسل يديك دائماً بعد ذلك.

Advertisements

الخطوة الأولى تحضير البذور

  • افرد منشفة ورقية، ثم ضع جميع بذور الفلفل الحار عليها بالتساوي ثم رش القليل من الماء عليها وأغلق المنشفة الورقية.
  • الآن اتركها جانباً لمدة أسبوع تقريباً مع التأكد من رش المنشفة الورقية بالماء بانتظام لإبقائها رطبة. كما يجب الاحتفاظ بها في مكان دافئ ورطب.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك تخطي هذه الخطوة بأكملها. أولاً، بلل البذور جيداً وازرعها في التربة على عميق 2-3 سم سوف تنبت بذور الفلفل الحار في حوالي أسبوع واحد. وقم بريها بالماء كل يوم لتحافظ على رطوبة التربة وتأكد من عدم تعرضها للرياح القاسية أو الشمس القوية.

الخطوة الثانية التربة والإنبات

تتطلب نباتات الفلفل الحار عادةً تربة جيدة التهوية وجيدة التصريف. أضف القليل من السماد إليها وامنحها مزيجاً جيدا، حافظ على رطوبة التربة لكن لا تفرط في سقيها يجب أن يتم سقيها يوم بعد يوم أو كل يومين حسب الطقس.

سوف تنبت البذور وسترى ورقتين صغيرتين على سطح التربة خلال 7 إلى 10 أيام من زراعة البذور. يجب الاستمرار في سقيها كل يوم والتأكد من تعرضها لأشعة الشمس لمدة من 4 إلى 6 ساعات يومياً.

الخطوة الثالثة ظهور الأزهار

ظهور الأزهار

ظهور الأزهار

بمجرد أن يصل النبات إلى حوالي 8 -10 بوصات، ستظهر براعم صغيرة تتفتح لتصبح أزهار بيضاء صغيرة بعد حوالي من شهر إلى شهر ونصف من زراعتها.

ستبقى الزهور على النبات لمدة 7 إلى 10 أيام تقريباً ثم تسقط، بعد ذلك سترى أول ثمرة صغيرة من الفلفل الحار تنمو.

الخطوة الرابعة

الفلفل الحريف

الفلفل الحريف

قم بسقي النبات وتغذيته بانتظام وسينمو الفلفل بشكل أكبر وأكبر، فكلما كان حجمها أكبر كلمها كانت نكهتها أكثر قوة.

بمجرد أن يصل طول الفلفل الحريف إلى حوالي من 5 -7 سم يمكنك قطفه لطهي الطعام به. ومع ذلك، إذا كنت تريد الحصول على نكهة أقوى فيمكنك ترك الفلفل الحريف حتى يتحول اللون الأخضر إلى اللون الأحمر حيث كلما زاد احمرارها، كلما زادت حرارة الفلفل الحريف.

طريقة تخزين الفلفل الحريف

طريقة تخزين الفلفل الحريف

طريقة تخزين الفلفل الحريف

للحفاظ على الفلفل الحريف للاستمتاع به خلال فصل الشتاء، يمكنك تجفيفه أو تجميده:

طريقة تجفيف الفلفل الحريف

<yoastmark class=

  • خذ إبرة واربط سيقان الفلفل الحريف معاً على بعض الخيوط، قم بتعليقها في مكان دافئ وجيد التهوية واتركها حتى تجف في الهواء لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أسابيع.

أقرأ أيضاً :

تجفيف الطماطم في المنزل بـ3 طرق تُغنيكي عن شرائها

طريقة تجميد الفلفل الحريف

  • قم بتجميد الفلفل الحريف في أكياس الفريزر مباشرة بعد قطفه دون أي تحضير إضافي. بعد أن يذوب الفلفل الحريف ستجد أن لحمه أصبح طرياً قليلاً لكن لا تقلق سيكون مذاقه جيداً كما كان عند قطفه.

إذا كنت تريد الاستمتاع بمذاق ونكهة الفلفل الحريف الطازجة، فيمكنك اتباع تعليمات زراعته في المنزل التي تم ذكرها أعلاه.

Advertisements