أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي في عام 2023

أنواع شامبو للشعر الجاف

يعد اختيار الشامبو والبلسم المرطب للشعر الجفاف من أصعب الأمور، حيث أن معظم النساء يرغبن في شامبو مرطب يناسب شعرهن. نتيجة لذلك فلا بد من معرفة أسباب جفاف الشعر والتي قد تكون غالبًا ناتجه عن “التلف الكيميائي الناجم عن الصبغات أو مواد فرد الشعر، والأضرار الميكانيكية الناتجة عن الإستشوار والتلف الحراري من الأدوات الساخنة مثل مكواة الشعر. وكل ذلك يمكن أن يؤثر على بنية ألياف شعرك.

أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي

نظرا لأهمية اختيار شامبو الشعر فقد تم عمل هذه المقالة لكم لتعريفكم بأفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي وفعال في عام 2023.

1.شامبو حليب جوز الهند المجدد من هيربال ايسنس ( HERBAL ESSENCES ):

يجمع شامبو Herbal Essences Bio Renew Hydrate بحليب جوز الهند ما بين الجمال الأصيل والمكونات الحقيقية في شامبو مناسب للشعر الجاف والتالف والضعيف. علاوة على ذلك لا ينظف هذا الشامبو شعرك بعمق فحسب، بل يعتني به أيضًا بشكل مكثف. كذلك فإن رائحته المنعشة من جوز الهند النابض بالحياة وباقة الزهور البيضاء والفانيليا تجعل تجربة الاستحمام مذهلة حقًا.
نظرا لقوة التحفيز الكبيرة للنباتات والمكونات الطبيعية في هذا الشامبو الغني بحليب جوز الهند. فإنه يساعد ذلك على ترطيب ألياف شعرك بعمق مما يجعلها أكثر نعومة واستعادة للحيوية. بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا الشامبو على ترك شعرك مليئًا بلمعان شديد وأيضًا أكثر صحة.
بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن حليب جوز الهند ليس المكون الوحيد من أصل طبيعي، حيث يتكون هذا الشامبو على 95٪ من المكونات. علاوة على ذلك للمساعدة في الحفاظ على البيئة يتم أيضًا إعادة تدوير هذه العبوة بنسبة 100٪.
باختصار إذا كنت تبحثين عن حل لشعرك الجاف والتالف والضعيف فإن هذا الشامبو هو اختيارك الأفضل، حيث أن شعرك لن يكون أكثر صحة فحسب بل سيتم ترميمه وتغذيته وإضفاء إليه لمعان ونعومه.

الفوائد الرئيسية:

يغذي الشعر بعمق ويجعله أكثر صحة ويساعد على ترميمه وتجديده جيدا. كما أنه ينعم الشعر ويعطيه لمعانًا طبيعيًا كثيفًا. علاوة على ذلك يحتوي على درجة حموضة متوازنة ومناسب أيضا للشعر المصبوغ
لا يحتوي على مكونات من أصل حيواني أو سيليكونات ، أو بارابين ، أو ملونات ، أو زيوت معدنية.

Advertisements

المكونات الرئيسية:
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مغذية ومرطبة رائعة للبشرة الجافة وكذلك للشعر. نتيجة لذلك فإنه داخل هذا الشامبو يوفر هذه الخصائص للشعر.
الصبار له خصائص ترطيب مثالية لأي نوع من الشعر أو الجلد. في نفس الوقت لديه خصائص تجديد للخلايا كبيرة.
يعمل حامض الستريك على التقشير حيث يزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس ويتركها نظيفة بعمق، حتى يتسنى للشعر الجديد بأن يظهر.

طريقة الاستعمال:
ضعي كمية صغيرة من الشامبو على شعرك وفروة رأسك الرطبة، بعد ذلك افركيه برفق ثم اشطفيه. اتبعي ذلك بالبلسم أو حمام الكريم من نفس المجموعة للحصول على أفضل النتائج.

السعر:
الإمارات: 22 درهم
السعودية: 20 ريال
مصر: 70 جنية

2.الشامبو المجدد بالزيتون من غارنية ( GARNIER Whole Blends ) :

هذا الشامبو من غارنية هو من أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي في عام 2022، حيث تم تحضير تركيبة شامبو غارنييه هول بليندز من زيت الزيتون البكر المضغوط والمعروف بخصائصه للتنعيم وخلاصة أوراق الزيتون المعروفة بتعزيز الإشراق واللمعان.
شامبو غارنييه هول بليندز بخلاصة زيت الزيتون وأوراق الزيتون خالٍ من البارابين وغني بمزيج طبيعي ولطيف بما يكفي للاستخدام اليومي.
تحتوي مستخلصات أوراق الزيتون على تركيز عالٍ من الأوليوروبين القوي المضاد للأكسدة، نتيجة لذلك فهو يلطف ويرطب ويقوي بشكل طبيعي ويحمي من التهيج ويترك الشعر ذو إشراقًا طبيعيًا.
شامبو غارنييه هول بلندز بخلاصة زيت الزيتون وأوراق الزيتون، خالٍ من السيليكون كذلك يحتوي على تركيبة متجددة تزهر برائحة عطرية مميزة للشعر.

مميزات هذا الشامبو:

  1. خفيف على الشعر حيث أنه لا يتراكم على الشعر ويتم أزالته بسهوله من الشعر بالماء.
  2. رائحته عطرة ومميزة، نتيجة لذلك يعطي أحساس منعش ورائحة عطرية.
  3. لا يتراكم على فروة الرأس.

طريقة الاستعمال:
خذي كمية قليلة من الشامبو ثم دلكي شعرك المبلل به حتى يُرغى ثم يُشطف جيداً. للحصول على أفضل النتائج عليك استخدام البلسم من نفس المجموعة.

السعر:
الإمارات: 55 درهم
السعودية: 65 ريال
مصر: 200 جنية

3. شامبو جون فريدا للتغذية اليومية من فريز إيز ( JOHN FRIEDA ):

هذا النوع من الشامبو يعتبر من أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي، حيث أنه يقلل الشعر المتطاير بنسبة 75٪ وكذلك جفاف فروة الرأس لاستعادة الرطوبة الحيوية للشعر.
شامبو مُعزز للشعر وآمن حيث أنه تركيبته فريدة للاستخدام اليومي وآمنة للاستخدام على الشعر المعالج بالألوان ومصمم لإنعاش الشعر التالف والمتكسر لتعزيز الشعر المموج الفاخر.
يقوي الشعر وينظفه ببروتين الحرير، حيث تخلق البروتينات والمغذيات حاجزًا وقائيًا حول شعرك لمنع أضرار الحرارة الناتجة عن التصفيف والشمس أثناء الاحتفاظ بالترطيب.
يحافظ على الترطيب الأساسي وينعم الشعر، حيث يخلص شعرك من الجفاف والخشونة بينما يجعل شعرك ناعم/ نتيجة لذلك يجعل شعرك أكثر سهولة في التصفيف.
شامبو فاخر غني بالفيتامينات والمغذيات، حيث يتكون من مزيج من الفيتامينات A و C و E ومستخلص الشاي الأخضر ومكونات مرطبة لتجديد الخلايا في فروة الرأس.

مميزات هذا الشامبو:

  • تحتاج فقط إلى استخدام القليل حيث انه ينتج رغوة غنيه.
  • يحسن الملمس ويسهل من عمليه التصفيف.
  • له خصائص ترطيب قوية.
  • أفضل شامبو للشعر الخفيف والجاف.

عيوبة:
أنه سعره غالي قليلا.

السعر:
الامارات: 140 درهم
السعودية: 170 ريال
مصر: 450 جنية

4.شامبو بين ماجسترال للشعر شديد الجفاف من كيراستاس (KÉRASTASE ):

يعتبر Bain Magistral من سلسلة Nutritive من Kérastase مثاليًا لجميع أنواع الشعر الجاف بشكل خاص لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف ذات ترطيب قوي في عام 2023. حيث أنه يوفر رطوبة عميقة المفعول بالشعر، كذلك فإن قوام الشامبو الكريمي سهل الاستخدام وينظف الشعر بلطف. أيضا الشامبو المكثف يعطي الشعر لمعاناً وليونة، ويمكن استخدامه مع جميع منتجات العناية بالشعر الأخرى من سلسلة Magistral. نتيجة لذلك فإنه يوفر عناية خاصة بالشعر الجاف ويساعد على بنائه للحصول على شعر صحي وقوي.

مميزات هذا الشامبو:

  1. يوفر ترطيبًا مكثفًا
  2. مناسب لجميع أنواع الشعر الجاف
  3. مناسب للاستخدام اليومي
  4. يعطي الشعر لمعاناً
  5. يجعل الشعر ناعما
  6. يغذي الشعر
  7. يعطي للشعر رائحة منعشة وعطرية

نوع الشعر:
إن هذا النوع من الشامبو مناسب لجميع أنواع الشعر الجاف والهش وخصوصا الشديد الجفاف، كذلك يمكن زيادة العناية بالشعر بشكل مثالي باستخدام بلسم وكريم الشعر من منتجات Magistral المختلفة.

طريقة استخدامه:
ضعي كمية صغيرة من الشامبو على الشعر المبلل، ثم قم بتدليك الشامبو على منبت الشعر وإحداث رغوة منظفة، ثم عليك تنظيف شعرك وفروة رأسك جيدًا. بعد ذلك عليك شطف الشامبو جيدا بالماء مع التأكد من عدم وجود بقايا من الشامبو في الشعر.

نصيحة:
عليك نظيف شعرك بالشامبو على منبت الشعر وفروة الرأس أفضل من وضعه على الشعر وأطرافه. لكن عند استخدام البلسم او حمام الكريم فإنه يتم استخدامه على الشعر نفسه وأطرافه، وهذا يحمي الشعر من التقصف.

السعر:
الامارات: 120 درهم
السعودية: 130 ريال
مصر: 530 جنية

5. شامبو للشعر الجاف دوف المرطب اليومي من مجموعة الحلول المغذية ( DOVE ):

 

شامبو للشعر الجاف دوف المرطب اليومي من مجموعة الحلول المغذية ( DOVE ):

مميزات هذا الشامبو:

Advertisements
  1. هذا الشامبو مرطب خفيف، حيث أنه يساعد على الترطيب اليومي من مجموعة الحلول المغذية ويترك شعرك ناعماً كالحرير دون أن يبقى على الشعر أو يتراكم عليه.
  2. شامبو دوف مرطب ومغذي للشعر الجاف، حيث انه غني بمركبات ذات خواص ترطيب عاليه، كذلك هذا الشامبو يغذي بعمق حتى يصبح الشعر ناعماً ويمكن التحكم فيه بشكل أكبر.
  3. شامبو دوف المرطب مناسب للعناية اليومية بالشعر، حيث انه غني بتركيبة مغذية تعتني بشعرك من الداخل.
  4. يتميز هذا الشامبو بأن له قدرة أكبر ب 10 مرات من أي شامبو أخر في مقاومة تلف الشعر اليومي؛ حيث يترك نظام الشامبو والبلسم المرطب اليومي أكثر مرونة بمقدار 10 مرات من التلف اليومي الناتج عن الاستمالة والتنظيف بالفرشاة مقارنة بالشامبو غير المرطب.
  5. علاوة على ذلك فهو يغذي الشعر الجاف مع مرور الوقت من الداخل، كذلك يرطب ويحمي ليبقى شعرك أكثر مقاومة للتلف.

إيجابيات:
يترك الشعر كالحرير
يساعد على منع الضرر في المستقبل

السعر:
السعودية: 20 ريال
الامارات: 16 درهم
مصر: 65 جنية

6. شامبو للشعر الجاف أوريب لاستر لإصلاح الشعر ( ORIBE ):

شامبو للشعر الجاف أوريب لاستر لإصلاح الشعر ( ORIBE )

شامبو Oribe الفاخر مليء بمكونات مغذية للعناية بالشعر مثل زبدة الشيا والأحماض الأمينية وفيتامين C والكافيين والنياسيناميد ، بالإضافة إلى قائمة من الزيوت النباتية والمستخلصات من زيت الأرغان والشاي الأخضر. كما أن له تأثيرات حريرية ملحوظة حتى على الشعر التالف بشدة مع نهايات مقصفه، بالإضافة فإنه يترك الشعر معطر بعطر غني وفاخر.

إيجابيات:

  • مكوناته قوية وفعالة.
  • يحتوي على رائحة فاخرة تجعل الشعر ذو رائحة فاخرة ومنعشة
  • ينعم بصيلات الشعر.

السعر:
السعودية: 200 ريال
الامارات: 220 درهم

7. شامبو بانتين للشعر الجاف برو-في للترطيب اليومي ( PANTENE Pro-V ):

شامبو بانتين للشعر الجاف برو-في للترطيب اليومي ( PANTENE Pro-V )

شامبو بانتين برو-في ديلي مويستشر رينيوال هو شامبو يوفر ترطيبًا عميقًا من الجذور إلى الأطراف. حيث أنه خالي من السيليكون والبرافين والزيوت المعدنية والملونات. كذلك تم تصميمه ليمنحك شعرًا ناعمًا غير دهني وخفيف الوزن. علاوة على ذلك يحتوي على سبعة أنواع مختلفة وكل واحد مصمم علميًا لأنواع مختلفة من الشعر، للمساعدة في معالجة مشاكل معينة. وبفضل الدهون المغذية للغاية التي يحتويها Pro-V B5 ومضادات الأكسدة ، فإنه بعد كل غسلة يترك الشعر ناعمًا وحريريًا.

مميزات هذا الشامبو:

  1. يغذي هذا الشامبو الشعر بمزيج قوي من مغذيات Pro-V ومضادات الأكسدة بحيث يكون الشعر قويًا ضد التلف.
  2. ينظف الشعر بلطف برغوة غنية بالعناصر المغذية التي تغلف كل خصلة لفك تشابك الشعر بسهولة
  3. تركيبة Pro-V القوية ترطب وتغذي الشعر بعمق.
  4. يجدد الشعر الجاف ويجعله حيوي بشكل واضح ويحافظ على النعومة والترطيب من الجذور إلى الأطراف.
  5. يساعد في علاج التقصف بشكل فعال.
  6. يعمل بشكل جيد على الشعر الكثيف.

السعر ( 400 مل):
السعودية: 20 ريال
الامارات: 22 درهم
مصر: 50 جنية

8. شامبو للشعر الجاف لوف بيوتي الخالي من السلفات ( Love Beauty and Planet Hope ):

شامبو للشعر الجاف لوف بيوتي الخالي من السلفات ( Love Beauty and Planet Hope ):

هذا الشامبو من ( Love Beauty and Planet Hope ) من أفضل الشامبوهات للشعر الجاف، حيث أنه غني بزيت جوز الهند الذي يعمل على تعزيز الرطوبة الطبيعية التي تساعد على استعادة وتنشيط الشعر التالف والجاف.
علاوة على ذلك فإن هذا الشامبو بمكوناته المستوحاة من الطبيعة تترك شعرك ينعم بالانتعاش في الصباح الباكر بزيت زهرة الإيلنغ بدرجات ألوانه الشمسية المفعمة بالحيوية. بالإضافة إلى ذلك فإنه أقل عبء على الكوكب حيث ان 100٪ من تركيبة الشامبو المرطب لدينا قابلة للتحلل الحيوي و 93٪ من المكونات طبيعية تماما.
هذا الشامبو يتميز بأنه قابل للتحلل البيولوجي بنسبة 100٪ وخالٍ من الكبريتات والبارابين والسيليكون والصبغة والفثالات.

السعر:

  • السعودية: 75 ريال
  • الامارات: 70 درهم
  • مصر: 250 جنية

9. شامبو للشعر الجاف هيدرات بيورولوجي ( Pureology Hydrate ):

شامبو للشعر الجاف هيدرات بيورولوجي ( Pureology Hydrate )

مميزات هذا الشامبو:

  1. يوفر رطوبة فائقة للشعر الجاف
  2. يجعل الشعر ذو نعومة ملموسة لفترة طويلة
  3. يوفر حماية استثنائية للألوان، لذلك فهو مناسب للشعر المصبوغ.
  4. تركيبة عالية التركيز حيث كأنها أكثر من 75 شامبو في زجاجة واحدة
  5. يحتوي على أقل من 1٪ من العطور الاصطناعية
  6. هذا المنتج نباتي 100٪، لذلك فإن جميع مكوناته طبيعية.
  7. العبوة التي يحتويها قابلة لإعادة التدوير.

المكونات الرئيسية

  1. الجوجوبا: يرطب الشعر
  2. الشاي الأخضر: يعزز صحة فروة الرأس
  3. المريمية: يدعم بصيلات الشعر

يتميز بأنه خالي من :

  • الكبريتات والسليكون
  • البارابين
  • الفورمالديهايد وعوامل إطلاق الفورمالديهايد
  • الفثالات
  • الزيوت المعدنية
  • أوكسي بنزون
  • قطران الفحم
  • هيدروكينون
  • تريكلوسان وتريكلوكاربان

السعر:

  • السعودية : 170 ريال
  • الامارات: 130 درهم
  • مصر: 800 جنية

10. شامبو نيكسيس المعالج التلف في الشعر الجاف ( Nexxus Keraphix ):

شامبو نيكسيس المعالج التلف في الشعر الجاف ( Nexxus Keraphix )

يعالج شامبو Nexxus Keraphix بوضوح علامات تلف الشعر، والتي يكون أساسها جفاف الشعر وهيشانه، لذلك فإن هذا الشامبو بالكيراتين المنعم الذي يصل إلى ألياف الشعر للمساعدة في الإصلاح من الداخل. كذلك يتيح الاستخدام المستمر للكيراتين زيادة مرونة الشعر، مما يجعلك تتمتع بشعر حريري ومشرق.
في Nexxus ، نفهم أن بنية الشعر تتكون من 90٪ بروتين ، لذلك نعتقد أن مساعدة الشعر على العودة إلى حالته المثالية يعني معالجته بالبروتين بمستويات عالية. شرع علماء Nexxus في العثور على الإلهام من المكونات الثمينة التي يمكن أن تساعد في سد الشعر التالف بشدة باستخدام نهج متطور لأبحاث البروتين يسمى Proteomics.

يعالج هذا الشامبو الشعر التالف والجاف بشدة، مع بروتين الكيراتين والأرز الأسود والتي تكون مفيده جدا لعلاج المشاكل المرئية لتلف الشعر الشديد. لطالما كان الأرز سرًا من أسرار الشعر الصحي القوي للنساء في قرية هانجلو في الصين، حيث تم إكتشاف أن ماء الأرز المخمر مفتاح نمو الشعر الطويل والفاخر. نتيجة لذلك تبذل نساء القرية جهودًا كبيرة للحفاظ على شعرهن من خلال غسله بماء الأرز المخمر، وغالبًا ما يخضعن لقصة شعر واحدة طوال حياتهن.
علاوة على ذلك أظهرت الاختبارات المكثفة أن حمض الجلوتاميك هو حمض أميني رئيسي يفقد في الشعر عندما يتعرض لأضرار بالغة. حيث تم اكتشاف أن الأرز الأسود من بين أغنى مصادر حمض الجلوتاميك في الطبيعة، لذلك فقد قامت شركة نيكسيس بدمج هذا المكون مع بروتين الكيراتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لإنتاج منتج جديد لعلاج جفاف وتلف الشعر وللحصول على شعر صحي تظهر نتائجة من خلال أول استخدام.

طريقة الإستخدام:

  1. ضعي الشامبو على الشعر المبلل حتى تتكون رغوة غنية، ثم إشطفيه جيدا.
  2. استخدم البلسم من نفس المجموعة للشعر التالف أو ماسك كيرافيكس للشعر التالف للمساعدة في علاج علامات التلف والجفاف.
  3. عليك إستخدام هذا الشامبوب والبلسم مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

السعر:

  • السعودية: 140 ريال
  • الامارات: 80 درهم
  • مصر: 400 جنية

هذه كانت أشهر وأفضل شامبوهات للشعر الجاف ذات ترطيب قوي في الأسواق لهذا العام، إن كان لديك أي استفسار بخصوص الشعر الجاف ومشاكله وطرق ترطيبه والمنتجات المناسبه له .. لا تتردد في ترك تعليق لنا وسنرد عليك في أقرب وقت 

Advertisements