3 وصفات ورق التوت للبشرة تألقي بأشراقه سحرية

وصفات ورق التوت للبشرة

وصفات ورق التوت للبشرة هي أحد العلاجات الطبيعية التي استخدمها الطب الصيني القديم في علاج العديد من الحالات المرضية و أيضاً في العناية بالبشرة و الشعر. و تعتبر أوراق التوت التي نحصل عليها من أشجار التوت ذات خصائص طبية عديدة، حيث يمكن استخدامها لعلاج التهابات الرئة و التخلص من أعراض البرد و الإنفلونزا و غيرها من الأمراض.

و يمكن وصف ورق التوت كعلاج طبيعي فعال للتخفيف من السعال و التخلص الصداع و الدوخة و عدم وضوح الرؤية و أيضاً الطفح الجلدي. و بالإضافة إلى تناولها، فإن أوراق التوت يمكن استخدامها موضعياً و ذلك للتخلص من احمرار العينين و لتحسين صحة البشرة و التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة.

و تشير بعض الأبحاث إلى أن أوراق التوت يمكن أن تساعد على تقليل التورم و فقدان الوزن و خفض ضغط الدم المرتفع و خفض نسبة السكر و الدهون في الدم أيضاً و ذلك بفضل تواجد العديد من المواد النباتية التي تساعد على علاج هذه الأمراض و الحالات بشكل فعال.

ما هي الاستخدامات الطبية لأوراق التوت

تحتوي أوراق التوت على العديد من المواد المغذية و النباتية القوية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم و البشرة و الشعر، ويمكن تحضير وصفات ورق التوت للبشرة وتشمل هذه الفوائد كل من:

1– السيطرة و التحكم في نسبة السكر في الدم

تساعد أوراق التوت على تقليل مستويات السكر في الدم و ذلك بسبب محتواها من الأحماض الأمينية و الألياف و المعادن. و بالإضافة لذلك فإن أوراق التوت تمنع امتصاص كمية من الكربوهيدرات التي تتناولها في وجباتك الغذائية مما يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم خاصة بعد تناول وجبات الطعام.

Advertisements

وبسبب احتوائها على حمض ألفا – أمينو بتيوريك و الذي يعتبر فعال للغاية في خفض ضغط الدم المرتفع.

2– تخفيف أعراض انقطاع الطمث لدى المرأة

تساعد أوراق التوت على إعادة الاستقرار إلى الجهاز العصبي اللاإرادي، مما يساعد على تخفيف حدة تقلبات المزاج المصاحبة لانقطاع الطمث لدى المرأة.

3– تساعد على التخلص من الكلف

الكلف هو بعض البقع التي تظهر على البشرة و الوجه و التي يكون لونها بني إلى رمادي. و يساعد استخدام أقنعة ورق التوت على التخلص من البقع و التصبغ شيئاً فشيئاً حتى تختفي تماماً.

يساعد وضع أوراق التوت في ماء الاستحمام الخاص بك على تجديد خلايا البشرة بشكل فعال، كما أنه يساعد على التخلص من النمش و البقع الداكنة المزعجة.

تحتوي أوراق التوت على مادة الأيزوفلافون، و هي مادة طبيعية تشبه الجينسنج في التأثيرات المضادة للأكسدة، كما أنها تساعد أيضاً على التخلص من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة.

أظهرت العديد من التجارب أن أوراق التوت لها تأثير مضاد للبكتيريا حيث أنها فعالة في التخلص من المكورات العنقودية ” Staphylococcus aureus ” و بكتيريا بيتا الإنحلالية و الدفتيريا و البكتيريا العصوية. و بالإضافة لذلك فإنها مضادة لبعض أنواع الميكروبات أيضا الضارة بالبشرة.

4– تساعد على العناية بالشعر

أوراق التوت غنية بالنحاس، مما يجعلها فعالة في العناية بالشعر و تأخير ظهور الشعر الأبيض. يمكن إضافة أوراق التوت إلى بذور حبة البركة و ذلك للتغلب على الشعر الرمادي و منع تساقط الشعر.

5– تساعد على فقدان الوزن

الاستخدام المنتظم لشاي أوراق التوت يمكن أن يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال. و يعمل شاي أوراق التوت كمدر للبول، كما أنه يساعد على التخلص من المياه الزائدة المخزنة في الخلايا و لذلك فهو يساعد على تقليل الالتهابات و التورم. و بالإضافة إلى ذلك فإن شاي أوراق التوت يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار ” LDL ” في الدم، و هذا يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن و الظهر.

6– تساعد على الهضم و تقليل الانتفاخ

تعمل أوراق التوت على تقليل كمية الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم من الوجبات الغذائية، و بالتالي تنتقل السكريات إلى الأمعاء الغليظة حيث يتم تكسيرها إلى العديد من المواد الكيميائية و الأحماض. و نتيجة لذلك تصبح البيئة داخل و خارج الأمعاء حمضية مما يمنع انتشار البكتيريا الضارة و بالتالي تتحسن عملية الهضم و يساعدك ذلك على التخلص من الإمساك و الانتفاخ.

وصفات ورق التوت للبشرة

تساعد أوراق التوت على علاج العديد من الحالات التي تصيب الجلد مثل الإكزيما، الاحمرار، و التخلص من الكلف و البقع، كما أنها أيضاً تساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة. و فيما يلي بعض وصفات أوراق التوت للبشرة.

قناع أوراق التوت لعلاج حب الشباب

يمكنك استخدام قناع أوراق التوت للتخلص من حب الشباب بشكل فعال وهو من أبرز وصفات ورق التوت للبشرة وهي كالتالي:

  • أحضر بعض أوراق التوت الطازجة أو المجففة و قم بغليهم في وعاء به ماء.
  • قم بتصفية الماء من أوراق التوت و اخلط الماء مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصل على عجينة.
  • قم بتنظيف وجهك جيداً بالماء ثم ضع العجينة بالتساوي على وجهك مع التركيز على المناطق المصابة بالبثور و حب الشباب.
  • اترك العجينة على الوجه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء.
  • يمكنك استخدام هذا القناع يومياً حتى تتخلص من حب الشباب بشكل فعال.

وصفات ورق التوت للبشرة لعلاج الهالات السوداء

تساعد أوراق التوت في التغلب على الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين مما يجعل الوجه يبدو أكثر إشراقاً.

  • قم بغلي بعض أوراق التوت الطازجة أو المجففة في وعاء به ماء مغلي.
  • قم بتصفية الماء من أوراق التوت، ثم أضف الماء إلى جيل الصبار.
  • اخلط الماء مع جيل الصبار جيداً حتى تحصل على عجينة ناعمة.
  • ضع الخليط حول العينين، اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطف وجهك جيداً بالماء.
  • يمكنك القيام بذلك يومياً حتى تختفي الهالات السوداء.

وصفات ورق التوت للبشرة لتجديد الخلايا

  • قم بغلي بعض أوراق التوت الطازجة أو المجففة في وعاء به ماء.
  • بعد أن يبرد الماء، قم بتصفية الماء من أوراق التوت ثم ضع الماء في وعاء به كوب من الزبادي.
  • اخلط الماء مع الزبادي جيداً، ثم ضع الخليط على وجه لمدة 20 دقيقة.
  • اشطف وجهك جيداً بالماء، يمكنك استخدام هذا القناع مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

Advertisements