أهم 10 طرق لـ كسب المال من الانترنت

كسب المال من الانترنت

مع التطور التكنولوجي وانتشار وتوسع استخدام الإنترنت أصبح هناك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون كسب المال من الانترنت منهم من يقوم بأداء عمله من خلال الإنترنت ومن يقوم باستخدام تقنيات الإرسال والاستقبال بالبريد لإنجاز بعض الأعمال المختلفة. و لكن، قد يتحير البعض في كيفية تحقيق الربح وكسب المال من خلال الإنترنت. لذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم طرق البيع والشراء وكسب المال والعمل و الربح من خلال الإنترنت

الانترنت

1-كسب المال من الانترنت بيع الأشياء على مواقع البيع والشراء

بعض الأشخاص يكون لديهم بعض الأشياء التي لا يحتاجون إليها ويرون أنها لم تعد ذات قيمة أو فائدة. لكن هذا ليس صحيحا. حيث أن ما يكون ليس لازما لك يكون من ناحية أخرى هاما وضروريا للآخرين. لذلك، يمكنك أن تقوم بعرض الأشياء التي لم تعد في حاجة إليها على مواقع البيع والشراء. مثل موقع إيباي eBay. و يجب هنا أن تعرف بعض المهارات التي تساعدك على بيع منتجاتك التي تعرضها وجعلها جذابة اولا أن تتحلى بالصدق التام ثم تبرز أهم مزايا منتجاتك للمستهلكين.

الانترنت

2-المدونات

إذا كنت تهتم بمجال معين أو تريد أن تنشر فكر أو ثقافة معينة يمكنك أن تقوم بإنشاء مدونة خاصة بك. ثم تقوم بالاشتراك في الخدمات الإعلانية مثل جوجل أدسنس ليظهر الإعلان على مدونتك. ثم تقوم بجمع المال عن طريق كل ضغطه على الإعلان من خلال المدونة وزوارها. كما يمكنك كذلك أن تقوم بالإعلان من خلال المدونة عن صفحة تريد تزويد عدد معجبيها وتحصل في المقابل على المال. و هكذا إن هذا النوع من الأعمال يكون مربح جدا لدرجة أن بعض الأشخاص يتركون أعمالهم ويعملون بالمدونات بدوام كامل.

Advertisements

الانترنت

3-تصميم وبيع القمصان

يمكنك من خلال الأقوال والعبارات المسلية التي تسمعها أن تقوم بتصميم قمصان مكتوب عليها تلك العبارات. و من ثم تقوم بتسويقها وبيعها من خلال المواقع الخاصة بالبيع والشراء على الانترنت. حيث أن بعض المواقع تتيح لك إنشاء متجر خاص بك عليها لتعرض فيه منتجاتك.

الانترنت

4-أعمال حرة (فري لانسنيج)

من اهم طرق كسب المال من الانترنت هو عمل يشبه العمل بالمدونة إلى حد كبير حيث أنه يعني أن تقوم بإنجاز عملك وإرساله من خلال النت. لكن هناك بعض الاختلافات الهامة بين الاثنين، وهي أنك تقوم بالكتابة لحساب صاحب العمل. و كذلك يحتاج إلى وجود الخبرة لديك حول كتابة المواضيع بطريقة صحيحة واحترافية. ليست الكتابة فقط هي المتاحة هنا، بل إن الخبرة ببعض برامج الكمبيوتر و البرمجة والتصميم قد تساعدك في الحصول على فرص عمل جيدة من خلال الإنترنت.

5-المواقع القديمة

وهي احدي الطرق المربحة جدا لكسب المال من خلال الإنترنت وهي بالمثل في أن تقوم مثلا بشراء منزل قديم بسعر قليل ثم تقوم بتحديثه وتطويره ليصبح مشابها للمنازل الحديثة ثم تبيعه بسعر أعلى، وهنا من خلال الإنترنت سوف تقوم بالبحث عن المواقع قليلة الشهرة والصغيرة وتقوم بشراءها من أصحابها بسعر قليل ثم تقوم بتطويرها وتحديثها أيضا وبعد ذلك تقوم ببيعها بسعر أعلى، فهي طريقة رائعة ومربحة جدا للحصول على المال من خلال الانترنت

6-الخدمات المالية

الخدمات المالية تشمل المحاسبة و إعداد الضرائب و مسك الدفاتر وتجهيز كشوف المرتبات واليوم يمكنك إنجاز هذه المهام باستخدام البرامج المتخصصة وبالنسبة للشركات يعني هذا توظيف أشخاص للقيام بهذه المهام من المنزل من خلال الإنترنت.

ويمكنك أن تقوم بإنشاء موقع خاص بك لتقديم هذه الخدمات أو التواصل من خلال بريدك الإلكتروني مع الشركات التي تطلب هذه الخدمات.

ومن المفترض أن تكون على خبرة ودراية كاملة بالمهمة المسندة إليك وأن تحصل على الترخيص القانوني لممارستها حتى لا تجلب المشاكل لنفسك.

الانترنت

7-خدمة العملاء

إن العديد من الشركات بها قسم خاص لخدمة العملاء وتحتاج موظفين لخدمة العملاء للرد على استفسارات العملاء والتواصل معهم من خلال الدردشة أو البريد الإلكتروني أو الرد عليهم هاتفيا، وهذا لا يتطلب سوى أن يكون لديك تصال بالإنترنت ومتصفح جيد وبريد إلكتروني والعديد من الشركات تحدد الدخل بناء على نسبة التواصل وإقبال من العملاء على الخدمة وهذا قطعا يعتمد على موهبتك في التعامل مع هؤلاء العملاء بطريقة مهذبة ولبقة.

الانترنت

8-تحسين محركات البحث (السيو) SEO

من أبرز طرق كسب المال من الانترنت إن تحسين محركات البحث أو كما يطلق عليه السيو تتطلب دائما الكثير من العاملين من خلال الإنترنت حيث أن تحسين محركات البحث يساعد على انتشار الموقع بطريقة جيدة، وهو يعتمد على الكلمة الرئيسية التي تقوم بكتابتها عندما تقوم بكتابة مقال ومدي تطابق محركات البحث معها.

والسيو يعتبر من الأعمال التي تضمن دخل ثابت ولكن يجب الحرص والحيطة من الفيروسات التي قد تضر الجهاز الخاص بك والتي قد تتحمل لديك من خلال مواقع التقييم

الانترنت

9-الدروس الخصوصية

مع تزايد الضغط على الطلاب عاما بعد عام في كل مراحل التعليم المختلفة يكونون في حاجة إلى المساعدة من خلال الدروس الخصوصية

ولذلك فمن خلال امتلاك وصلة نت سريعة يمكنك حسب تخصصك أن تقوم بإعطاء الدروس الخصوصية صوت وصورة من خلال الإنترنت، كما يمكنك أن تلتحق للعمل بأحد المواقع التي تقوم بتقديم خدمات دروس أون لاين

وهذا يتطلب منك أيضا الالتزام بالوقت وسوف يجلب لك ذلك دخلا كبيرا على حسب نشاطك وخبرتك ومهارتك أيضا في التدريس.

الانترنت

10-تسويق المنتجات يدوية الصنع من خلال مواقع الانترنت

إن معظم مواقع الإنترنت تمكنك من التسويق للمنتجات المصنعة يدويا من خلالها وقد يتبادر إلى الأذهان أن المنتجات يدوية الصنع هي الكروشيه والتريكو والخياطة والرسم والنحت ولكن الجدير بالذكر هو أن المواد يدوية الصنع لا تقتصر على ذلك بل يمكنك أن تقوم بتسويق النجارة والزجاج والمعادن وغيرها من الأشياء التي يحتاجها كل منزل ويمكنك أيضا إنشاء متجر خاص بك على إحدى المواقع مقابل رسوم رمزية لتعرض منتجاتك وتقوم بتسويقها بشكل سليم.

والآن قد قمنا بعرض 10 أفكار هامة ومفيدة ومربحة يمكنك من خلالها كسب المال من الانترنت لاستغلال الوقت الطويل الذي تقضيه على الإنترنت في شيء مفيد فاختار ما يناسبك وابدأ في التنفيذ 🙂

Advertisements

Advertisements