أفضل 10 منتجات لتقشير القدمين سر جمال قدميك

منتجات لتقشير القدمين

القدمين ونعومتها من أكثر الأمور التي يسعى لها الجميع، حيث تتردد الكثير من النساء على صالونات التجميل لعمل بادكير وتقشير الجلد الميت من القدمين للحصول على قدم ناعمه، وقد يستغرق هذا الامر الكثير من الوقت والمال، نتيجة لذلك فقد حضرنا لكم هذه المقالة التي سوف نعرفكم فيها على أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء متوفرة في الأسواق ويمكن استخدامها في المنزل بكل سهولة وخصوصيه أكثر من صالونات التجميل.

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

هذه المنتجات موصى به من قبل أطباء الأطفال والأمراض الجلدية، وهذه المقشرات القوية والمرطبة تزيل الجلد الميت وتعمل على ترطيب باطن القدم. هناك في الواقع ثلاثة أنواع رئيسية من المكونات التي يجب البحث عنها في تقشير القدم: وهي المقشرات الكيميائية ومرطبات البشرة والمقشرات اليدوية.
تعتبر المقشرات الكيميائية مثل Baby Foot ، التي تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي مثل أحماض الجليكوليك والساليسيليك والفاكهة هي الخيار الأكثر كثافة في السوق. ويقول الخبراء: تعمل أحماض هيدروكسي ألفا وبيتا في إذابة الروابط بين خلايا الجلد، وبالتالي يمكن أن تعمل على التخلص من الجلد الميت.
علاوة على ذلك إذا كنت تفضل خيارًا أقل تأثير، عليك البحث عن مكون يسمى اليوريا الموجود عادة في كريمات التقشير أو مقشرات الجسم ، والأجهزة (مثل Amope) لإزالة تراكم الجلد الميت يدويًا.
السبب في أن القدمين أكثر الأماكن في الجسم تميل لأن تكون سميكة أو يتراكم عليها الجلد الميت هي أننا نضغط باستمرار على أقدامنا، لذلك فهو أحد الأماكن التي تظهر عليها علامات التقشير، والجفاف والتصلب.
كل منتجات تقشير القدمين يتم استخدامها مرة واحده في الشهر ليس أكثر من ذلك حتى لا تتعرض بشرتك وقدمك إلى التهيج والتورم.

1. أحذية تقشير القدم السحرية المتغيرة من توني مولي ( Tonymoly ) :

 

تبعا لإسمها فإن أحذية تقشير القدم السحرية تعمل إلى حد كبير كالسحر على الجلد الجاف والكالو، حيث انه يجمع بين مزيج من مقشرات (أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك واليوريا) ومستخلصات الفاكهة الطبيعية (من التفاح والليمون والجريب فروت) لتقشير الطبقة العليا من الجلد وجعل القدمين أكثر نعومة.

Advertisements

طريقة عمله:

  • أطباء الأمراض الجلدية يوصون بإستخدام هذه الأحذية المقشرة “هذا المزيج من المكونات ينعم ويذوب بروتينات الكيراتين والروابط لإحداث تقشير وتقشير الطبقات العليا من الجلد.
  • علاوة على ذلك فإن الكيراتين عبارة عن بروتينات هيكلية تشكل المكون الرئيسي للطبقة الخارجية من الشعر والجلد والأظافر. نتيجة لذلك فإن الجلد الموجود على أخمص القدمين عرضة لفرط التقرح أو سماكة الجلد، وذلك لحمايته من الاحتكاك والصدمات والضغط والتهيج”. لذلك يمكن استخدام مكونات التقشير لتنعيم وترقيق هذه الطبقة السميكة من الجلد.

طريقة الاستعمال:
أولا عليك نقع قدميك في الحذاء لمدة ساعة إلى ساعة ونصف للحصول على أقصى امتصاص، لكن يعاني الأشخاص من مستويات مختلفة من النتائج، حيث يبدأ الجلد الميت بشكل طبيعي في التقشر في غضون أربعة إلى ستة أيام. لكن عادةً يجب أن يتوقف التقشير بعد أسبوع أو أسبوعين لتصبح بشرتك ناعمة كالأطفال. ويكرر استعماله مرة في الشهر.

السعر:

  • السعودية: 55 ريال
  • الإمارات: 60 درهم

2. كريم القدمين بيورسورس يوريا ( PurSources Urea 40٪ ):

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

بالنسبة للمبتدئين ، تعتبر اليوريا مقشرًا يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الأكزيما والصدفية. كذلك تعتبر اليوريا عنصرًا أساسيًا في الحفاظ على الجلد حيث تعمل كعامل ترطيب طبيعي (يُعرف أيضًا باسم كريم مرطب) الذي يربط الماء ويسحبه إلى الجلد، ويتخلص من خلايا الجلد الميتة المتشققة. علاوة على ذلك فإن أطباء الجلدية يقولون بأن التركيبات الخارجية التي تحتوي على اليوريا فعالة للغاية في محاربة الجلد الجاف المتشقق. يمكنك أيضًا التفكير في الأمر على أنه أمر طبيعي

طريقة إستخدامه:
هذا الكريم يعتبر مقشر كيميائي حيث يعمل بشكل مشابه للسيروم والعلاجات التي ترفع خلايا الجلد الميتة موضعيًا، وهذا الكريم يحتوي أيضًا على الصبار وزيت شجرة الشاي للحصول على تغذية إضافية. حيث يتم وضع طبقة سميكة من كريم اليوريا على القدمين طوال الليل ولفها بتغليف بلاستيكي، ثم بعد ذلك يتم غسلها في الصباح وستلاحظ نعومة وتقشير رهيب للجلد الميت. يمكن تكرار هذا الأمر مرة كل أسبوعين.

السعر:

  • السعودية: 120 ريال
  • الإمارات: 110 درهم
  • مصر: 420 جنية

3.حجر خفاف الحمم البركانية الطبيعية من كيووكير ( KuuCare ):

 

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

قد تكون معتادًا على استخدام الحجر الخفاف لتنعيم باطن القدم والبقع الجافة (أثناء العناية بالأقدام في المنزل)، لكن من الأفضل استخدام هذه الأداة في الحمام بعد نقع القدمين لفترة في الماء الدافئ للحصول على فوائد أكثر، وللحصول على فوائد أكثر فلابد من استخدام حجر طبيعي مثل حجر خفاف الحمم البركانية الطبيعية من كيووكير ( KuuCare )، والذي يعتبر من أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء.

فوائدها:

  1. الحجر البركاني الطبيعي أو ما يسمى بحجر الخفاف من الحمم البركانية يتم استخدامه لإزالة الجلد الميت من الأسطح ولن يسبب أضرارًا، حيث يتمتع الحجر الطبيعي الخفاف بقدرات تنظيف كبيرة.
  2. يزيل المسامير والجلد الميت وينعم قدميك، حيث تعمل الثقوب العديدة والعشوائية الموجودة على الحجر على تقشير بشرتك وتنعيم البشرة الجافة والصلبة وتقشير القدمين بشكل فعال وتجعل جلدك ناعمًا ولامعًا.
  3. علاوة على ذلك تعتبر خيارا مثالية للعناية بالأقدام وحل مشاكل البشرة بطريقة مريحة، فهي مثالية للعناية المنتظمة لقدميك، وضبط ضغط الدم، وتخفيف التعب، وتحسين النوم. والأهم من ذلك أنها مثالية للتقشير وإزالة البقع. كذلك فإن دع قدميك بمنتجع صحي للتدليك كل يوم يجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة قبل النوم.
  4. هذا المنتج يتميز بأنه صديق للبيئة ومريح لأنه ناتج من الطبيعة البركانيه، كذلك فإن حجمه مثالي ويتناسب مع حجم راحة اليد لسهولة الاستخدام.
    سهل التنظيف، حيث أن كل ما عليك فعله هو استخدم القليل من الصابون لتنظيف الحجر بالكامل، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام التالي، كذلك يتيح لك الخطاف للتعليق بسهولة على الحائط في مكان الاستحمام أو في أي مكان مناسب حتى يجف بسهولة.

السعر:

  • الإمارات: 60 درهم
  • السعودية: 55 ريال

4. مقشر بالمرز بزبدة الكاكاو السحري للقدم ( Palmer’s Cocoa Butter Formula ):

 

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

فوائده:

  1. مقشر القدم السحري بتركيبة زبدة الكاكاو من بالمرز ينشط ويقشر الجلد الميت من على القدمين، وخاصة البقع الخشنة والجافة على الكعب والنعل ويرطب وينعم ويلطف الأقدام المتعبة في نفس الوقت.
  2. منتج طبيعي حيث أن زبدة الكاكاو هي مرطب طبيعي غني يترك البشرة ناعمة وحريرية، علاوة على ذلك فهي تعمل على تحول حتى أكثر المناطق خشونة وجفافًا إلى بشرة ناعمة كالزبدة، كذلك يعمل زيت النعناع على تنشيط الأقدام المتعبة والمتألمة.
  3. يتميز هذا المنتج بأنه يحتوي على أجود المكونات لنحصل على بشرة ناعمة ورطبة وجميلة، لذلك فهو يحتوي على أفضل وأجود أنواع زبدة الشيا والكاكاو وزيت جوز الهند في جميع أنحاء العالم.

السعر:
السعودية: 60 ريال
الإمارات: 15 درهم

5. كريم القدم بليس بأوراق الصبار والنعناع ( Bliss Foot Cream ) :

 

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

هذا المنتج يعتبر مميز لأنه يحتوي على منتج مميز وهو النعناع الذي يعطي إحساس بالبرودة، لذلك فإن هذه الميزة تعتبر إضافة ممتازة في المنتجات الخاصة بالقدمين خصوصا في التقشير، كذلك فإن إحساس البرودة من زيت النعناع مريح للغاية ويعطي إحساس بالانتعاش، كذلك فإن رائحة النعناع أيضًا تعمل على التخلص من فطريات القدم التي تتسبب في رائحة القدم السيئة، علاوة على ذلك فإنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي [وحمض الساليسيليك] والتي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة. وأيضا يساعد فيتامين B5 وهلام الصبار في ترطيب وتنعيم القدمين.

السعر:
الإمارات: 80 درهم
السعودية: 90 ريال

6. مقشر القدم بيبي ( Baby Foot):

أفضل منتجات لتقشير القدمين لتصبح ناعمة وملساء

هذا المقشر من أفضل منتجات تقشير القدمين المشهورة جدا في الفترة الأخيرة، و كذلك فهو المحبوب من قبل خبراء التجميل وأطباء الجلدية على حد سواء. ويتكون هذا المقشر اللطيف من أحماض الفاكهة (حمض الستريك وحمض الماليك) و 17 مستخلصًا طبيعيًا مختلفًا (الجريب فروت وأوراق المريمية والليمون)، وقد تم الإشادة به باعتباره أحد أفضل منتجات تقشير القدمين التي يمكن استخدامها في المنزل. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مزيج من حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وأحماض الساليسيليك، كذلك يحتوي على مكونات مرطبة ترطب القدم بعد تقشيرها وتتركها ناعمة وملساء.

طريقة الإستخدام:
هو مشابه لمنتج TonyMoly ( أول منتج في هذه المقالة)، فإنك سوف تترك قدميك في تركيبة الجل المهدئة لمدة ساعة تقريبًا قبل غسلها. بعد ذلك قد يستغرق تقشير الجلد حوالي أسبوعين، ومنتج Baby Foot يستحق التجربة بالتأكيد إذا كنت شخصًا يعاني من أقدام جافة ومتقشرة ومسامير صلبة.
كما أنه متوفر في نسخة مرطبة مصنوعة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك لترطيب فوري وعميق.

Advertisements

السعر:
السعودية: 100 ريال
الإمارات: 110 درهم

7. مقشر القدم تيرا كوتا ( Terra-Cotta Scrubber ):

عندما يتعلق الأمر بتقشير القدمين، يعمل الجانب الذي يشبه الخفاف من هذا المنتج على تنظيف البشرة الجافة بلطف، بينما يساعد الجانب الذي يشبه لوح الغسيل على تلميع البشرة وتلميعها. وبعد استعمال هذا الحجر المقشر، يتم استخدام كريم يحتوي على اليوريا لتقشير إضافي وترطيب أيضا للقدمين.

طريقة الإستخدام:
في نهاية الاستحمام أضيفي بضع قطرات من الصابون السائل إلى منظف القدم وافركي القدمين برفق. ركزي على المناطق الجافة أو المتصلبة مثل الكعبين والمرفقين.
اقلبيها وقومي بتنعيم البشرة بجانب التلميع.
جففي القدمين برفق وضعي كريم القدم المغذي والمرطب مثل كريم اليوريا.

السعر:
الإمارة: 135 درهم
السعودية: 112 ريال

8. مقشر نيوتروجينا المضاد لحب الشباب ( Neutrogena’s Acne Proofing Daily Scrub ):

قد تستغرب من عنوان هذا المنتج وانه منتج لحب الشباب، ولكنك قد لا تصدق أنه يمكنك استخدام مقشر لحب الشباب على قدميك!، حيث أنه مما قد لا تدركه هو أنه من الممكن استخدام في خزانة الأدوية للمساعدة في علاج قدميك الجافة والمتشققة. لذلك فإن من الممكن استخدام مقشر نيوتروجينا المضاد لحب الشباب لتقشير القدمين، وذلك لأنه يحتوي على قوة عالية من حمض الساليسيليك للمساعدة في تنعيم وتقشير الجلد الميت على القدمين. علاوة على ذلك يساعد البانثينول وهو شكل من أشكال فيتامين ب في ترطيب البشرة وتنعيمها.

السعر:

  • السعودية: 70 ريال
  • الإمارات : 75 درهم
  • مصر: 400 جنية

9. باتشولوجي بوش بيل باديكير ( PoshPeel Pedi Cure ):

هذا المنتج من باتشولوجي المكثف للقدم يشبه علاج ( Baby Foot ) الأصلي. حيث أنه يحتوي أيضًا على مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي وعوامل الترطيب (في هذه المنتج زيت الخروع وخلاصة إكليل الجبل) لإزالة تراكم الجلد الميت واستعادة نعومة القدمين كالأطفال. بالإضافة إلى ذلك فإنه يأتي هذا المنتج المقشر أيضًا مع جوارب فائقة النعومة لارتدائها أثناء عملية العلاج. والتي يتم ارتدائها لمده 90 دقيقة اعتمادًا على مستوى التقشير الذي تريده.

السعر:

  • الامارات: 115 درهم
  • مصر: 315 جنية

 

10. علاج كيراسال المكثف للقدم ( Kerasal )

هذا المنتج مناسب للبشرة الجافة ومصمم للمساعدة في علاج الكعبين المتشققين وجفاف القدمين، مما يؤدي إلى نتائج واضحة في يوم واحد فقط. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مزيج فريد من مكونات التقشير والتليين والترطيب بما في ذلك حمض الساليسيليك (5٪) واليوريا (10٪) والفازلين الأبيض الناعم، علاوة على ذلك فإنه كريم للأقدام الجافة والمتشققة ومعتمد من الجمعية الطبية الأمريكية لطب القدم.

السعر:
الامارات: 80 درهم
السعودية: 75 ريال
مصر: 300 جنية

قد إستعرضنا لكم أفضل المنتجات العالمية لتقشير القدمين وأسعارها في الخليج خصوصا. إذا كان لديكم أي إستفسار فعليكم ترك تعليق أسفل المقالة وسوف نرد عليكم في أقرب وقت

Advertisements