ما يجب أن تعرفيه قبل الحصول على أظافر الأكريليك

أظافر الأكريليك

تعد أظافر الأكريليك من أحدث صيحات الموضة في عالم تجميل الأظافر . حيث ، أنها مثالية إذا كانت أظافرك قصيرة وغير متناسقة . فتتميز هذه الأظافر بأنها لها مظهر الأظافر الطبيعية . فأظافر الأكريليك مناسبة إذا كنت ترغب في حضور مناسبة خاصة أو حفل زفاف بأظافر أنيقة وجذابة . لكن ، قبل القيام بذلك يجب أن تكون على دراية كاملة بإيجابيات وسلبياتها . ففي هذه المقالة سنوضح لكم ، ما يجب أن تعرفيه قبل الحصول عليها .

ما هي أظافر الأكريليك ؟

هي عبارة عن مزيج من البودرة وسائل المونومر حيث عند خلطهما معاً جيداً ستحصل على معجون متجانس  . ثم ، يتم تطبيقه على الأظافر بفرشاة بعد ذلك يتم تجفيفها بالهواء . فتحصل على أظافر أنيقة وجذابة .

 <yoastmark class=

طريقة تطبيق الأظافر الأكريليك

الخطوة الأولى : تحضير الأظافر

يجب أن تبدأ دائماً بأظافر نظيفة ، حيث تساعد القاعدة الناعمة الأكريليك على أن تكون شكلها أفضل . فيجب أن تقم بإزالة أي طلاء أظافر وإزالة الجلد المحيط بالأظافر .

Advertisements

الخطوة الثانية : تقليم الأظافر

تعد خطوة تقليم الأظافر من الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها قبل الأكريليك . حيث ، تقوم أخصائية الأظافر بقص الأظافر وتقليمها مع ترك بضع ملليمترات لكي يتم بناء الأكريليك عليها .

الخطوة الثالثة : تلميع الأظافر

ستقوم بتلميع الأظافر حتى يصبح سطح أظافرك خشناً قليلاً . هذا السطح الخشن يجعل من السهل الأكريليك الالتصاق به .

الخطوة الرابعة : تطبيق برايمر الأظافر

يمكن استخدام برايمر الأظافر لإزالة أي رطوبة وزيت متبقي من الأظافر . استخدمي قطعة من القطن مع الأسيتون لتنظيف الأظافر ثم تضعي البرايمر على الأظافر . يحتوي برايمر الأظافر على حمض يُسمى حمض الميثاكريليك . لذلك ، يجب أن تكون حذراً عن استخدامه حتى لا تسبب حرق ليديك . كما ، يمكنك أيضاً استخدام البرايمر الخالي من الأحماض لتتجنب أي إصابات ممكنة .

الخطوة الخامسة : تركيب أطراف الأظافر

في هذه الخطوة يبدأ التطبيق الفعلي . ستقوم بتطبيق أطراف على أظافرك الحقيقية بالغراء حتى تكسبها طولاً . فيجب ألا يلمس الصمغ بشرتك .

الخطوة السادسة : تحضير مادة الأكريليك

يتم سكب سائل الأكريليك في طبق الأكريليك والمسحوق في طبق أخر .

يجب أن تضع في اعتبارك ، أنه من العيوب تصاعد الأبخرة القوية أثناء استخدام الأكريليك لذلك يجب أن يتم ذلك في منطقة جيدة التهوية .

الخطوة السابعة :  التقاط الأكريليك بالفرشاة

ستقوم أخصائية الأظافر بغمس فرشاة في السائل تماماً مع التأكد من عدم وجود فقاعات . ثم تمرر الفرشاة على المسحوق حتى تحصل على كرة رطبة . وهذه المادة التي يتم دهنها على الظفر .

الخطوة الثامنة : تطبيق الخليط

ستقوم أخصائية تجميل الأظافر بتطبيق الخليط على أظافرك دون لمس الجلد . يجب أن يكون الانتقال بين الطرف والأظافر الطبيعية سلساً . فيمكنك تطبيق طبقة أخرى إذا لزم الأمر .

الخطوة التاسعة : اتركها حتى تجف

يجب أن تتركها تقريباً 10 دقائق حتى تجف تماماً . بعد ذلك ، قم ببرد وتلميع الأظافر حتى تصبح ناعمة .

الخطوة العاشرة : اللمسات النهائية

الآن أصبحت أظافرك جاهزة للطلاء والتزيين بالشكل واللون المفضل لديك .

هل يمكنك استخدام طلاء الأظافر الجل على أظافر الأكريليك ؟

سواء كنت من محبي مانيكير الجل أو كنت تستخدم طلاء الأظافر القديم المعتاد . فإنه يمكنك تطبيق طلاء الأظافر الجل على الأكريليك دون خوف أو تردد .

Advertisements

هل تحتاج أظافر الأكريليك تحتاج إلى إعادة ملئها؟

للأسف ، يتطلب الأكريليك الكثير من الإعادة لملئها . فقد تحتاج إلى جلسة أخرى بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإعادة ملئها .

كيف تتم إزالة أظافر الأكريليك ؟

لا تختلف إزالة أظافر الأكريليك عن إزالة مانيكير الجل . فيمكنك إزالة الأكريليك عن طريق نقع كل ظفر في  الأسيتون حتى يصبح الأكريليك طرياً لدرجة كافية لإزالته برفق . لكن من الأفضل يجب أن يقوم مختص بإزالتها لكي تتجنب تلف أظافرك .

هل تدمر أظافر الأكريليك أظافرك الطبيعية ؟

الأكريليك ليس أكثر ضرراً من الأشكال الأخرى للأظافر الاصطناعية . طالما يتم الاعتناء بها بالشكل الصحيح . فيشمل ذلك إزالتها بشكل صحيح وملئها بانتظام والحفاظ عليها جافة ونظيفة . حيث ، كل ذلك يمنع البكتيريا من الدخول إلى الأكريليك والتسبب في الإصابة بالالتهابات والعدوى .

مميزات الأظافر الأكريليك

  • الأكريليك مفيد للنساء ، اللواتي لديهن عادة قضم الأظافر السيئة . حيث أنها من الصعب قضمها .
  • تتميز الأكريليك بأنها أظافر قوية التحمل .
  • كما ، تتميز بأنه في حالة كسر أحد الأظافر ، فيمكنك إصلاحها في المنزل باستخدام الأدوات المناسبة .
  • تدون لفترة أطول مقارنة بأظافر الجل .

عيوب الأظافر الأكريليك

  • يمكن أن تتلف أظافرك الطبيعية تحتها ، وقد يكون من الصعب أن تنمى أظافرك بالأكريليك فوقها . كما أن الظفر التالف يعد أرض خصبة للفطريات والبكتيريا .
  • قد تحتاج إلى أخصائية أظافر موهوبة حتى تطبق الأكريليك بشكل يشبه الأظافر الطبيعية .
  • يتضمن تطبيق الأكريليك على الأظافر استخدام مواد كيميائية قوية وتشكيل أبخرة . فقد يكون لدى بعض النساء حساسية من هذه المواد .
  • يحتاج الأكريليك إلى إعادة تعبئة كل شهر مما يعني المزيد من النفقات الإضافية .

نصائح يجب أن تتذكرها عند الحصول على أظافر أكريليك

  • حافظ على صحة أظافرك حيث أن هناك طبقة كاملة تغطي أظافرك الحقيقية .
  • يجب استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة تحت الأظافر لكي تتخلص من الأوساخ الصلبة ، ثم استخدمي قطعة من القطن مع بعض الكحول للتنظيف حول الظفر وتحت الظفر .
  • من الأفضل البحث عن أخصائي تجميل الأظافر لكي تحصلي على أفضل النتائج .
  • حافظي على أظافرك جافة ، فيجب عند غسل يديك تجفيفها تماماً . إذا تركتها مبللة ، فهناك فرص لرفع طبقات الأكريليك ونمو الفطريات . لذلك ، يجب عليك ارتداء القفازات إذا كنت ستنظف الأطباق .
  • استخدم زيت مثل زيت الكانولا لكي تحافظي على ترطيب أظافرك حيث أن الأظافر الجافة يمكن أن تتكسر بسهولة .

يعد تطبيق أظافر الأكريليك في المنزل طريقة رائعة لكي توفر المال  لكن يجب عليك اتباع التعليمات الصحيحة حتى تحصل على أفضل النتائج بمظهر احترافي . لكن ، الكثير من النساء تفضلن الذهاب إلى أخصائية تجمل أظافر لكي تحصل على مظهر أنيق وجذاب يحاكي الأظافر الطبيعية .

Advertisements