ماهي تقنية الراديو فريكونسي لشد البشرة

تقنية الراديو فريكونسي

زادت شعبية علاجات الجلد التجميلية في العيادات في الفترة الأخيرة . حيث تحلم جميع النساء بالحصول على بشرة ناعمة خالية من المشاكل . ومن هذه العلاجات تقنية الراديو فريكونسي لشد البشرة ، فهي عبارة عن علاج تجميلي غير جراحي يعمل على شد البشرة وجعلها تبدو أكثر شباباً وحيوية . فتعد تقنية الراديو فريكونسي آمنة بشكل عام ويمكن أن تكون بديلاً جيداً للخيارات العلاجية الأخرى . ففي هذه المقالة سنتعرف على تقنية الراديو فريكونسي لشد البشرة وفوائدها ومخاطرها .

ما هي تقنية الراديو فريكونسي ؟

يشير مصطلح الراديو فريكونسي إلى الطاقة الحرارية التي يتم توصيلها إلى الجلد عن طريق جهاز بهدف التسبب في إصابات دقيقة . بالتالي ، يؤدي إلى تكوين كولاجين جديد في البشرة . يمكن إجراء الراديو فريكونسي على الوجه وجميع أجزاء الجسم . فتساعد هذه التقنية على شد ورفع الجلد .حيث ، تعمل الموجات التي يتم توجهيها عبر الجلد على تسخين الأنسجة الكامنة والتسبب في حرق بسيط سهل التحكم فيه . فيؤدي ذلك إلى إنتاج المكونات اللازمة للحفاظ على البشرة مثل الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالرونيك . بعد أن تلتئم البشرة ، تصبح البشرة مشدودة ومرتفعة . كما ، تساعد تقنية راديو فريكونسي على تحديد ملامح الوجه والجسم نظراً لقدرته على شد الجلد وتقليل دهون البشرة .

تعد هذه التقنية ليست جديدة ، حيث أنها كانت موجودة منذ 20 عاماً . لكن تطورت بشكل كبير على مر السنين .

تقنية الراديو فريكونسي لشد البشرة

تقنية الراديو فريكونسي لشد البشرة

كيف تعمل تقنية الراديو فريكونسي ؟

أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن الحفاظ على درجة حرارة تزيد عن 46.11 درجة مئوية لمدة 3 دقائق أو أكثر . يعزز ذلك إفراز الجلد لبروتينات الصدمة الحرارية . تساعد هذه البروتينات على إنتاج الكولاجين المطلوب لشد الجلد .

Advertisements

هذا الإجراء قصير نسبياً ، لأنه غير جراحي . لذلك ، يمكن للشخص ممارسة روتينه اليومي على الفور بعد انتهاء الجلسة .

قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية ، على سبيل المثال :

  • الشعور بالألم .
  • الاحمرار .
  • تورم البشرة .
  • سواد الجلد .

فوائد تقنية الراديو فريكونسي للبشرة

1– شد و رفع الجلد

أهم فوائد الراديو فريكونسي هي تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على تعويض الكولاجين الذي نفقده مع تقدم العمر . حيث يبدأ الجلد أن يفقد 10 % من الكولاجين كل 10 سنوات . بالتالي ، تعزيز إنتاج الكولاجين يحسن من البشرة ويجعلها تبدو مشدودة ومرتفعة أكثر .

2– تجديد نسيج الجلد

يساعد الراديو فريكونكسي على إعادة تشكيل الجلد . بالتالي ، يمكن أن يقلل من ظهور ندبات حب الشباب على الوجه أو علامات التمدد على الجسم . كما ، أن كل من الإبر الدقيقة وحرارة الراديو فريكونسي استجابة التئام الجروح التي يمكن أن تحفز من الدورة الدموية في الجلد وتجدد خلايا الجلد .

3– تحديد ملامح الوجه

يساعد شد الجلد على التقليل من الدهون مما يساعد على تحديد ملامح الوجه . مما يبرز جمال الوجه ويجعله أكثر شباباً وحيوية .

4– التقليل من التجاعيد

أثبتت الدراسات أن مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة يتحسن بعد ثلاث جلسات حيث أنه يحفز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين .

ما هو أفضل جهاز مناسب لك ؟

هناك العديد من أنواع الأجهزة التي يمكنها توفير هذا النوع من الطاقة الحرارية . حيث كل جهاز يوفر تردداً لا سلكياً معيناً عبر الإبر الدقيقة. فيختار الطبيب الجهاز والتردد الحراري المناسب لم حسب حالتك من حيث درجة ترهل الجلد ومنطقة الجسم التي يتم علاجها  والهدف من الجلسة .

هل يسبب الراديو فريكونسي الشعور بالألم ؟

نظراً لأن الترددات الحرارية تتغلل بعمق في الجلد . فهي أكثر إيلاماً من جلسة الليزر أو جلسة الوخز الدقيق . اعتماداً على الجهاز المستخدم ، فقد يكون  الطبيب مخدر الجلد موضعياً . وفي بعض الحالات ، يستخدم الطبيب أكيبد النيتروز . فيعمل الطبيب على التوازن بين الفعالية والألم عند اختيار أجهزة الترددات اللاسلكية .

الآثار الجانبية لتقنية الراديو فريكونسي

حب الشباب

يمكن إن تسبب تقنية الراديو فريكونسي ظهور الحبوب والالتهابات لدى بعض الأشخاص . تكون هذه أعراض مؤقتة لكن يمكن أن تزداد سوءاً باستخدام الكريمات أو الجل .

فقدان الدهون الغير مقصود

تعتمد فعالية الجهاز المستخدم إلى حد كبير على المستخدم .لهذا السبب يجب أن تبحث عن خبير في هذا المجال. حيث، في بعض الحالات قد يتسبب الراديو فريكونسي في فقدان غير مقصود للدهون مما يسبب انكماش الجلد وانكماش في الوجه. قد يرجع ذلك، بسبب التسخين المفرط أو تسخين طبقات الجلد الخاطئة .

ظهور كدمة تحت الجلد

قد يسبب الراديو فريكونسي ظهور كدمة تحت الجلد أو تقلصات في منطقة الرقبة إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح.

تعليمات العناية بعد جلسة راديو فريكونسي

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس وارتداء قبعة ونظارات شمسية خلال أول 48 ساعة على الأقل.
  • عدم غسل الوجه أو لمسه .
  • قد يصف لك الطبيب سيروم يساعد على شفاء البشرة يحتوي على المكونات المهدئة والمعالجة مثل حمض الهيالرونيك والنيساميد ومضادات الأكسدة والببتيدات والصبار والتركيبات التي تحتوي على الجلسرين.
  • تجنب أو مقشرات فيزيائية أو كيميائية للبشرة .
  • عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على مشتقات فيتامين أ مثل الريتينول.
  • في صباح اليوم التالي ، قد تلاحظ التهاباً وانتفاخاً بعد جلسة الراديو فريكونسي لذلك ننصحك باستخدام السيروم المهدئ أو طبقة رقيقة من بلسم الحاجز القائم على البترول ولكن ليس كميات كبيرة .
  • تجنب المكياج في اليوم التالي حتى لا تسبب التهاب البشرة وسد مسام البشرة.
  • يمكنك استخدام كمادات الثلج لتهدئة البشرة.
  • النوم على الظهر بعد الجلسة لتجنب تهيج البشرة.
  • يجب تجنب التدريبات أو الممارسات الرياضية أو غرفة البخار والساونا التي تسبب العرق لمدة 12 ساعة إلى يومين بعد الجلسة.
  • تجنب استخدام أي أدوية مضادة للالتهابات .
  • في اليوم الرابع أو الخامس ، يمكنك ممارسة روتينك المعتاد للبشرة في الصباح أو المساء من حيث غسول البشرة ، والمرطب والسيروم بالإضافة إلى الواقي الشمسي المفضل لديك . كما ، يمكنك بعد أسبوع استخدام المقشرات والأحماض النشطة أو الريتينويدات .

قد تساعد تقنية الراديو فريكونسي في شد الجلد . وهي إجراء آمن وفعال . حيث أن الآثار الجانبية الشائعة قليلة مثل الألم والتورم والاحمرار . كل ما عليك ، هو اختيار طبيب متدرب جيداً على هذه التقنية حتى تحصل على أفضل النتائج بدون آثار جانبية خطيرة .

Advertisements