فوائد القهوة الكولومبية ومُميزتها عن أنواع القهوة

القهوة الكولومبية

يفضل العديد من الأشخاص مذاق القهوة الكولومبية . يرجع ذلك ، بسبب مذاقه الرائع وقدرتها على إيقاظهم وزيادة تركيزهم وإدراكهم . بالإضافة إلى ذلك ، تتميز القهوة الصحية للقهوة الكولومبية بالعديد من الفوائد الصحية .  كان يعتقد العديد من الأشخاص أن الكافيين ضار بالصحة ،وبسبب ذلك ، تتمتع القهوة بخصائص ذات تأثير نفسي معين . بالرغم من أن القهوة الكولومبية تحتوي على كافيين أقل من الخلطات الأخرى ، لكن بضع أكواب في الوقت المناسب من القهوة الكولومبية ستجلب لك السعادة والصحة الأفضل . ففي هذه المقالة سنتعرف على الفوائد الصحية للقهوة الكولومبية .

الفوائد الصحية للقهوة الكولومبية

الفوائد الصحية <yoastmark class=

1– تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة

من أهم فوائد القهوة الكولومبية أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة . فيمكن أن تتراكم الجذور الحرة بمرور الوقت داخل جسمك . والطريقة الوحيدة التي تساعدك على التخلص منها هي مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربتها والحفاظ على صحة وقوة الجسم وتجديد الخلايا والحفاظ على وظيفتها .

فإن لم تستطع خلاياك التخلص من الجذور الحرة والجزيئات الضارة الأخرى ، فإنها ببساطة تظل عالقة ولن تؤدي وظائفها المناسبة .

2– غنية بمركبات البوليفينول

القهوة الكولومبية غنية بمركبات البوليفيتول ، وتعد من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تخليص الجسم من الجذور الحرة . كما ، تحتوي أيضاُ على حمض الكلوروجينيك وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على وظيفة وصحة القلب والأوعية الدموية . بالإضافة إلى ذلك ، يتميز حمض الكلوروجينيك بأن له تأثير مفيد على مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم مما يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري والحفاظ على الأوعية الدموية .

Advertisements

تعمل مركبات البوليفينول على المستوى الخلوي ، بالتالي ، تمنع الطفرات التي قد تؤدي إلى ظهور مرض السرطان .

3– الحفاظ على صحة المخ

يستمتع محبي القهوة بالقدرة على الاستيقاظ وبدء يومهم على الفور بفنجان لذيذ من القهوة المفضلة لديهم . حيث أن القهوة تمدهم بالطاقة ويساعدهم على اليقظة . فكوب واحد منها بدون أي إضافات في الصباح يكفي ليجعلك تشعر بالتركيز واليقظة والحيوية .

كما ، تحتوي على الكثير من القيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم . وهذة العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على  على وظائف المخ . فتساعد القهوة الكولومبية على الوقاية من العديد من الأمراض المعرفية والعقلية .

4– تعد القهوة الكولومبية مصدراً للبروتين

تعتبر القهوة الكولومبية مصدراً ممتازاً للبروتين . بالتالي ، تعد مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يحاولون بناء كتلة عضلية .

5– التخلص من وزن الجسم الزائد

إذا كنت تتناول القهوة الكولومبية قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية . ستساعدك على التمرين أكثر وستفقد الوزن بسرعة أكبر .

يمكن تعزيز ما يقرب من 50 % من عملية التمثيل الغذائي عن طريق شربها. علاوة على ذلك ، يتم حرق الدهون في منطقة البطن لأن هذا المشروب يعمل على حرق الدهون عن طريق تحفيز الجهاز العصبي فيتم تكسير الخلايا الدهنية وتوفير الطاقة بدلاً من الجليكوجين .

6– التخلص من السموم خارج الجسم

إن تناول بضعة أكواب يومياً طريقة ممتازة لإزالة السموم من الجسم . يرجع ذلك ، بسبب محتواها الغني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تعمل على القضاء على الجزور الحرة من الجسم . كما ، تحتوي على الألياف الغذائية وتعد منظف ممتاز للجسم .

بالإضافة إلى ذلك ، الاستهلاك المنتظم للقهوة الكولومبية له تأثير مفيد على الكبد .والكبد هو العضو الأساسي في الجسم للتخلص من السموم .

فتساعد في الوقاية من الأمراض مثل سرطان الكبد والتهاب الكبد والكبد الدهني وتليف الكبد المرتبط بالكحول . يقل إصابة محبي القهوة الكولومبية بأمراض الكبد بنسبة 80 % إذا شربوا أربعة أكواب أو أكثر كل يوم . وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة التي توجد في القهوة على خفض مستويات إنزيمات الكبد الضارة .

7– تعزز القهوة الكولومبية من الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية

يساعد الاستهلاك المنتظم للقهوة الكولومبية على التحسين من الأداء البدني بشكل كبير . لذلك ينصح بتناول كوب منها قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. تزيد التمارين الرياضية من مستوى الأدرينالين في الجسم ليعد الجسم لمجهود بدني مكثف . نتيجة لذلك ، يتم تكسير الخلايا الدهنية في الجسم وإطلاقها في مجرى الدم كأحماض دهنية حرة ـ التي يمكن استخدامها كطاقة لممارسة التمارين الرياضية .

8– الوقاية من مرض السكري

يساعد تناولها يومياً في الوقاية من مرض السكري ، الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى وأمراض القلب على المدى الطويل . تعمل على زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم بالتالي تساعد في السيطرة على مرض السكري . سواء كان يحتوي على الكافيين أو منزوع الكافيين كلاهما يساعد في الوقاية من مرض السكري .

9– تساعد في الحفاظ على صحة القلب

بالرغم من أن الاستهلاك المنتظم للقهوة يرفع مستوى ضغط الدم مؤقتاً ، إلا أن هذا التأثير يقل تدريجياً مع مرور الوقت . فتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية عند تناولها يومياً . بالإضافة إلى ذلك تقلل من الاستجابة الالتهابية في الجسم .

10– القهوة الكولومبية تساعدك على الراحة والاسترخاء

يمكن أن يؤدي العمل تحت ضغط وتوتر شديد إلى الإصابة بالاكتئاب والتوتر مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة . عندما تشعر بالتوتر والإجهاد فيمكن لكوب ساخن منها أن يرفع من روحك المعنوية على الفور . فيتم إطلاق النواقل العصبية التي ترفع الحالة المزاجية على سبيل المثال ، الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين .

11– القهوة الكولومبية تجعل الجميع سعداء

إن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بانتظام لديهم خطر أقل بنسبة 20 % للإصابة بمرض الاكتئاب . و 53 % أقل من خطر الانتحار . فتشعر بالسعادة عندما تشرب كوباً منها بسبب محتواها من مادة الكافيين حيث أنه يزيد من مستويات الدوبامين في المخ وهي مادة كيميائية تجعلك تشعر بالسعادة .

كانت القهوة تستخدم في الأصل كدواء . بعد عدة قرون ، تم اكتشاف خصائصها الأخرى . منذ ذلك الحين ، لا يبدأ معظم الماس يومهم بدون كوب من القهوة الدافئة .

Advertisements