أضف لمسة من الجمال لمنزلك بإستخدام ديكورات فوم داخلية

ديكورات فوم داخلية

قنظرًا لفوائدها وتصاميمها الجميلة، فإن الجدران بالفوم المزخرفة تستخدم الآن على نطاق واسع من قبل أصحاب المنازل لتزيين الجدران الداخلية لمنازلهم، بدلاً من استخدام الجبس، سنعرض اليوم أنواعًا مختلفة من ديكورات فوم داخلية، سنناقش أيضًا مزايا وعيوب الفوم بالإضافة إلى تكلفته.

ديكورات فوم داخلية للجدران

تتكون ديكورات فوم داخلية للجدران من ألواح رقيقة من البولي يوريثين، مثل ألواح الرخام البديلة، متصلة بالجدار بمادة السيليكون.  

وعلى الرغم من سهولة تركيبها، يجب تركيب الألواح بالفوم بدقة وخبرة من أجل الحصول على مظهر مصقول خالٍ من العيوب.

تعتبر إطارات الجدران الفوم، وهي ألواح طولية مثبتة على الجدران على شكل إطارات أو بانوراما، خيارًا آخر.  يضيفون لمسة من الديكور الداخلي الأنيق للغرف المختلفة في المنزل، وخاصة المداخل والمداخل.

ديكورات داخلية بالفوم

Advertisements

بواسطة-الفوم-تستطيع-عمل-ديكورات-باشكال-لاتتخيلها

بواسطة-الفوم-تستطيع-عمل-ديكورات-باشكال-لاتتخيلها

بواسطة-الفوم-تستطيع-عمل-ديكورات-باشكال-لاتتخيلها

بواسطة-الفوم-تستطيع-عمل-ديكورات-باشكال-لاتتخيلها

بواسطة-الفوم-تستطيع-عمل-ديكورات-باشكال-لاتتخيلها

ما الذي يميز ديكورات فوم داخلية للجدران

الحقيقة أن الفوم لديكور الجدران له عدد من الفوائد التي يفضلها البعض على الجبس، بينما يعتقد البعض الآخر أن الجبس هو الأفضل، وسوف نتطرق إلى أهم مزايا وعيوب ديكور المنزل الرغوي، ولكن الأمر متروك لك في النهاية وما الذي يناسبك.

مزايا ديكور الجدران بالفوم

  •  تركيب الفوم سريع وبسيط لأنه لا يتطلب تكسير الجدران.
  •  يمكن تركيبه في الحمامات وهو مقاوم للرطوبة والماء.
  • مقاوم للحشرات والبكتريا.
  • خفيف الوزن وقوي ومقاوم للزجاج.
  • تعد القدرة على طلاء فوم ديكور الحائط حسب الطلب من أهم خصائصه.
  • فوم الجدار هو خيار أكثر قابلية للتكيف لسهولة ازالته، مما يجعل من السهل استبداله أو تجديده.

عيوب الفوم كبديل للجبس لتغطية الجدران

  • قد تتجاوز تكلفة تركيب الفوم على الجدران ميزانيات بعض الناس.
  • إمكانية خدش الزخرفة بالفوم بعد الصدمات القوية
  •  لا يقاوم النار.
  • لا يتحمل الصدمات القوية، وبالتالي فهو غير مستقر على الجدران.
  • عدم تنوع أنماط وتكوينات الفوم كبديل للجبس.

أسعار ديكور الفوم الداخلية 

تكلفة استخدام الفوم بدلا من الجبس موضوع كثير من الجدل، نظرًا لأن أسعار الرغوة تتراوح الآن بين 15 و 35 ريالًا للمتر، فإنها يمكن أن تتغير بمرور الوقت وتعتمد على نوع المواد وجودتها.  

أسهل طريقة للتعرف على أسعار السوق هي التحدث مع تجار الجملة والحرفيين، الذين يمكنك اكتشافهم على صفحات Twitter أو Instagram، وينطبق الشيء نفسه على تكاليف الإطارات الخاصة بالفوم.

ديكورات بالفوم للصالون

يعد الصالون من أهم المساحات التي نريد عرضها بأفضل تصميم داخلي، لذا فإن الاستثمار فيه عن طريق تركيب الفوم سيكون فكرة جيدة للغاية لأن الإسفنج يضيف لمسة أنيقة للغاية على جدران الصالون، خاصة عندما يتم دمجه مع الإطارات أو الألواح التي تضيف الفخامة إلى المساحة.

و نظرًا لأن الفوم له العديد من التصميمات والفوائد الجميلة، يستخدم العديد من الأشخاص الآن ديكورات فوم داخلية في منازلهم لتزيين الجدران والأثاث والشكل الداخلي للمنزل.

الألواح البديلة للرخام عبارة عن ألواح بسماكة رقيقة مصنوعة من مادة تسمى البولي يوريثين، تمامًا مثل الرغوة الزخرفية للجدران.  

يمكن تثبيت الألواح البديلة القائمة على السيليكون للرخام داخل الجدران باستخدام الألواح بالفوم، والتي يُعتقد أنها عملية سهلة ولكنها بارعة.  

للحصول على شكل نهائي لائق وفاخر خالٍ من العيوب والدقة، ويجب أن يكون الفرد المسؤول عن التركيب ماهرًا.

وهناك أيضًا ما يُعرف باسم “إطارات الفوم للجدران” وهي ألواح طولية من الفوم يتم تثبيتها على الجدران بطريقة تشبه اللوحات، تضفي هذه الألواح والإطارات على التصميم الداخلي للمنزل في أي مكان داخل وخارج الألواح لمسة متطورة وأنيقة.

من الضروري التأكيد على أن الفوم لتزيين الجدران له فوائد عديدة على الجبس، حيث يختار بعض الناس الفوم.

افضل ديكورات بالفوم للصالون

افضل ديكورات بالفوم للصالون

افضل ديكورات بالفوم للصالون

افضل ديكورات بالفوم للصالون

افضل ديكورات بالفوم للصالون

Advertisements

افضل ديكورات بالفوم للصالون

الأسقف الفوم كبديل للأسقف الجبسية

يتمتع الفوم الذى يتم لصقه بعزل الأسقف بالعديد من الفوائد، بما في ذلك الآتي:-

  • القدرة على تخصيص الحجم والسماكة، بالإضافة إلى مزايا مهمة مثل الكثافة العالية التي تطيل عمرها الإنتاجي مقارنة بمواد العزل الأخرى.
  • و نظرًا لأن القوة والصلابة هما من أهم صفاته، يمكن أن يستمر الفوم لأكثر من عشر سنوات، هذا يعني أنه على الرغم من أن وزنها يعتبر خفيفًا، إلا أن الفوم يتمتع بمقاومة جيدة للكسر أو الاختراق أثناء فترات الحمل أو التجميع.
  • كما ان الفوم في السقف يتمتع بقدرته العالية في تحمل الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، والأمطار التي تهطل في فصل الشتاء، مما يضفي حماية للأسقف من أي تأثير سلبى لها نتيجة عوامل الطقس، وخصوصا لأصحاب المنازل في الطوابق الأخيرة.

أسقف بالفوم بديلا للجبس

أسقف بالفوم بديلا للجبس

أسقف بالفوم بديلا للجبس

أسقف بالفوم بديلا للجبس

ألواح الفوم

بعد التثبيت، تأخذ الألواح بالفوم مظهر الجدار أو السقف أو أي زخارف داخلية جذابة بصريًا، نظرًا لأن الفوم يلتصق بالحائط بقوة بحيث لا يمكن رؤيتها، فإن شكلها لا يعتبر ضارًا بسبب الالتواء أو النتوء بأي شكل من الأشكال.  

ميزة أخرى للألواح بالفوم هي ميلها للالتصاق بالمواد المختلفة.

على سبيل المثال، يجب طلاء عازل الفوم اللاصق للأسقف والجدران بطبقة من طلاء الأكريليك من أجل تحقيق حماية جيدة من التلف، وهذا بالطبع على عكس مواد مثل الخرسانة والخشب والبلاستيك والبلاط والسيراميك.

مما يزيد التكلفة لأن الطبقة المضافة للفوم باهظة الثمن وتعمل كعازل، و يحدث هذا بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وكذلك المطر.

Advertisements