١٠ علاجات طبية مجانية لشرب ماء الليمون على معدة فارغة

ماء الليمون على معدة فارغة

هل أنت من محبين شرب ماء الليمون ؟ . ماء الليمون من المشروبات الصحية التي لها العديد من الفوائد الصحية . للليمون تأثير قلوي قوي في الجسم الذي يمكن أن يساعد في تكسير الأحماض الزائدة وتقليل الالتهابات وتقليل الآلام المزمنة والحادة . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الليمون على 22 مركباً مضاداَ للسرطان بالتالي يوقف نمو الأورام السرطانية في الحيوانات . عند إضافة الليمون إلى الماء يمكن لماء الليمون أن يجعل الشخص يشعر بالانتعاش . من المعروف أن ماء الليمون يوفر العديد من الفوائد الصحية . على سبيل المثال ، يساعد ماء الليمون على التغلب على حرارة الصيف أو بدء صباح الشتاء بالحيوية والنشاط . يُعتقد أن شرب ماء الليمون مفيد من نواحي كثيرة . الليمون فاكهة لجميع الفصول . إنه غني بالمغذيات وملئ بكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم . ففي هذة المقالة سنوضح لكم الفوائد الصحية لشرب ماء الليمون على معدة فارغة .

الفوائد الصحية لشرب ماء الليمون على معدة فارغة :

هناك العديد من الفوائد الصحية للليمون لشرب ماء الليمون على معدة فارغة ، على سبيل المثال :

1– يساعد على الهضم وفقدان وزن الجسم الزائد :           

يوصى دائماً بشرب الماء الدافئ على معدة فارغة . فهو يساعد على منع ارتداد الحمض وتحفيز عملية الهضم والذي بدوره يحافظ على شدة الإمساك . يمكن أن يساعد المشروب في التخلص من السموم التي توجد في الجهاز الهضمي بالجسم . كما يساعد هذا أيضاً في التقليل من الانتفاخ الطبيعي إلى الشديد ويخفف من الأعراض المؤلمة التي تصاحب عسر الهضم . بالإضافة إلى ذلك ، شرب ماء الليمون على معدة فارغة يمكن أن يعزز من عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة التي بدورها يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن .

2– الحصول على بشرة أكثر صحة :

يمكن أن يساعد شرب  ماء الليمون المنعش على معدة فارغة أيضاً في طرد السموم من الجسم . كوب من الماء الدافئ الغني بمضادات الأكسدة والليمون على معدة فارغة كل صباح هو مشروب رائع للتخلص من السموم مما يساعد في الحصول على بشرة متألقة ومتجددة خالية من الشوائب .

3– يمنع الالتهابات في الجسم :

ماء الليمون غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم وحمض الفوليك والفلافونويد وفيتامينات ب . تساعد هذة الخصائص في منع الالتهاب المزمن الذي ينتج من الإجهاد التأكسدي . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين (ج) في امتصاص الحديد من الطعام مما يحافظ على مستويات الهيموجلوبين المثلى في الجسم بالتالي يمنع الإصابة بفقر الدم .

Advertisements

4– تحسين المناعة :

يعد ماء الليمون مصدراً ممتازاَ لحمض الأسكوربيك مما يساعد في تعزيز نظام المناعة الطبيعي في الجسم . يساعد فيتامين (ج) في حماية الإنسان من الأنفلونزا والبرد . الذي بدوره يساعد في بناء الدفاع ضد مسببات الأمراض والعديد من الفيروسات والمخاطر الصحية .

5– بديل أكثر صحة للمشروبات الغازية :

المشروبات السكرية مثل العصير والصودا والمياه المحلاه ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية هي المصدر الرئيسي للسكريات المضافة في وجباتنا الغذائية . فيمكنك استبدال هذة المشروبات الغير صحية بماء الليمون الذي يعطيك الانتعاش الذي تريده بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية . كما أنه يحميك من التعرض للآثار الجانبية لتناول المشروبات الغازية والمحلاه الغير صحية والتي تشمل على :

  • زيادة الوزن الغير مبررة .
  • السمنة .
  • الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني .
  • الأمراض القلبية .

6– حماية خلايا الجسم :

يحتوي الليمون على مستويات عالية من فيتامين (ج) .حيث يوفر 31 جرام من عصير الليمون على 13 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ج) التي يحتاج لها الجسم . فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمنع تلف الخلايا الذي يتراكم بمرور الوقت .وقد يكون سبباً رئيسياَ في تلف الخلايا الذي يتراكم بمرور الوقت وقد يكون عاملاً أساسياً من عوامل الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل السرطان وأمراض القلب . بالتالي ، تناول ماء الليمون الذي يحتوي على فيتامين (ج) والبوتاسيوم وفيتامين (ب) كجزء من نظامك الغذائي اليومي .يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية .

7– التحكم في انتفاخات البطن :

قد يساعد تناول ماء الليمون على تعزيز عملية الهضم ومنع الإصابة بالانتفاخ . حيث أن البقاء رطباً عن طريق شرب ماء الليمون يمكن أن يساعد في تعزيز حركة الأمعاء وانتظامها حتى تكون أقل انتفاخاُ . يعد ماء الليمون أيضاً مصدراً جيداً للبوتاسيوم وهو معدن يساعد في الحفاظ على مستويات الصوديوم تحت السيطرة .مما يقلل من أي انتفاخ ناتج عن تناول الملح .

8– يساعد في التخلص من حصوات الكلى :

تشير العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن الليمون يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى. عن طريق منع تكوين الحصوات بسبب زيادة تركيز السيترات الذي يثبط تبلور الكالسيوم وهو المسؤل عن تكوين الحصوات . بشكل عام ، يوصي الأطباءبالبقاء رطباً عن طريق شرب من ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يومياً ( 1 جالون من الماء ). لكي تساعد في منع تكوين حصوات الكلى . لكن ننصحك بإضافة الليمون إلى الماء لتعزيز النكهة وجعلك أكثر انتعاشاً . كما أن الليمون يزيد من نسبو السيترات مما يساعد على منع تكوين الحصوات بشكل كبير .

9– يساعد الماء بالليمون على شد الشهية :

إن شرب الماء بالليمون يمنع الشعور بالجوع بسبب محتواه الغني بالبكتين ( هو نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء )  الذي يساعد على توازن السكر في الدم . مما يقلل من الشهية والرغبة من تناول الأطعمة . لذلك ، إذا كنت تريد تناول وجبة خفيفة بعد تناول وجبتك . امزج عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ ويمكنك إضافة القليل من عسل النحل حسب الرغبة .

10– يزيد ماء الليمون من طاقتك :

هناك نوعان من الفيتامينات يمنحان الليمون قوة الانتعاش . يزيد فيتامين (ج) من امتصاص الحديد في الجسم وهو أمر مفيد وضروري حيث أنه يمنع الشعور بالتعب والإرهاق بالإضافة إلى منع الإصابة بفقر الدم . كما أن فيتامينات (ب) التي توجد في الليمون تساعد أيضاُ في إنتاج الطاقة التي يحتاج لها الجسم .
جرب مزج ليمونة مقطعة ( بما في ذلك القشر ، أضف القليل من الماء إذا لزم الأمر ). ثم حمدها في صينية مكعبات الثلج . ضعه في الماء  أو في عصير اللفت الغني بالحديد حيث يساعدك ذلك على تجديد نشاطك كما أنه يحميك من الإصابة بفقر الدم .

بعد أن تعرفنا على الفوائد الصحية لتناول ماء الليمون ،فلا تتردد في إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي . لكن يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من آي حالة صحية خاصة اضطرابات أو قرح المعدة .حتى تتجنب آي آثار جانبية يمكن أن يسببها لك تناول ماء الليمون .

 

Advertisements