وصفة عصير السبانخ والافوكادو و ٦ فوائد مذهلة لجسمك ونظرك

عصير السبانخ والافوكادو

عصير السبانخ والافوكادو مشروب صحي ومهم ومفيد حقًا . فعلى الرغم من أن معظم الأشخاص حول العالم يتناولون الشاي أو القهوة في بداية يومهم. إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يفضلون تناول هذه المشروبات الشهيرة، و يفضلون تناول بعض المشروبات الصحية. لذلك، إذا كنت ترغب في تناول عصير صحي و مفيد لجسمك، يمكنك الإعتماد على هذه الوصفة البسيطة و الرائعة للحصول على مزيج عصير السبانخ والافوكادو .

ستمنحك هذه الوصفة العديد من الفوائد الصحية لجسمك، كما أنها لا تسبب أي زيادة في الوزن إذا كنت تتبع أي حمية غذائية. كل ما عليك فقط هو إتباع هذه الوصفة البسيطة و السهلة للحصول على عصير السبانخ والافوكادو .

ما هي فوائد الصحية للسبانخ ؟

السبانخ هي أحد الخضروات ذات الأوراق الخضراء، و التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم. و فيما يلي بعض فوائد السبانخ للجسم.

تقلل الإجهاد التأكسدي

الجذور الحرة هي منتجات ثانوية لعملية التمثيل الغذائي. يمكن أن تتسبب هذه الجذور الحرة في الإجهاد التأكسدي، مما يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة و يزيد من خطر الإصابة بالسرطان و السكري. لحسن الحظ، تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة التي تقاوم الإجهاد التأكسدي و تساعد على تقليل الضرر الذي يسببه. و هذا ما تؤكده إحدى الدراسات التي أجريت على ثمانية أشخاص أن تناول السبانخ ساعد في منع الأكسدة.

الحفاظ على صحة العين

السبانخ غنية باللوتين و الزياكسانثين، و هما الكاروتينات المسؤولة عن اللون في بعض الخضروات. تحتوي عيون الإنسان أيضًا على كميات كبيرة من هذه الصبغات، و التي تحمي العينين من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

Advertisements

بالإضافة لذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن اللوتين و الزياكسانثين يعملان على منع التنكس البقعي و إعتام عدسة العين، و هما من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعمى.

الوقاية من السرطان

يساعد تناول السبانخ على بعض المكونات التي تساعد على إبطاء معدل نمو السرطان مثل MGDG و SQDG. و تربط العديد من الدراسات البشرية بين تناول السبانخ و تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. قد يساعد تناول السبانخ على الوقاية من سرطان الثدي أيضًا.

تساعد في ضبط مستويات ضغط الدم

النترات الموجودة بكميات كبيرة في السبانخ تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين. حيث تشير إحدى الدراسات التي أجريت على 27 شخص تناولوا السبانخ، أنها تقلل بشكل فعال من مستويات ضغط الدم المرتفعة.

الفوائد الصحية لتناول الأفوكادو

عادة ما يتم خلط الأفوكادو مع أحد بعض الخضروات الأخرى للحصول على فوائده الرائعة. حيث يساعد على تحسين الهضم و تقليل خطر الإصابة بالإكتئاب و الحماية من السرطان. يوفر الأفوكادو كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات و المعادن. و فيما يلي بعض الفوائد الصحية للأفوكادو.

مفيد لصحة القلب

يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 76 ملليجرام من البيتا سيتوستيرول. و الذي يساعد كغيره من الستيرولات النباتية الأخرى في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية. مما يحسن من صحة القلب.

مفيد لتحسين الرؤية

الأفوكادو غني باللوتين و الزياكسانثين، مثله مثل السبانخ، مما يعزز من تحسين الرؤية و الحفاظ على النظر. تساعد ذه المواد على تقليل الضرر الناتج عن الجذور الحرة، كما أنها تحمي العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة لذلك، تدعم الاحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو إمتصاص مضادات الأكسدة المفيدة الأخرى القابلة للذوبان في الدهون مثل بيتا كاروتين. و نتيجة لذلك، فإن إضافة الأفوكادة لنظامك الغذائي قد يساعد على تقليل هطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

عصير السبانخ والافوكادو

عصير السبانخ والافوكادو

عصير السبانخ والافوكادو منع هشاشة العظام

توفر نصف حبة الأفوكادو حوالي 18 % من الكمية التي يحتاجها الجسم يوميًا من فيتامين ك. و على الرغم من أن هذا الفيتامين عادة ما يتم تجاهله، إلا أنه ضروري للحفاظ على صحة العظام. يمكن أن يؤدي تناول ما يكفي من فيتامين ك إلى دعم صحة العظام عن طريق زيادة إمتصاص الكالسيوم و تقليل إفراز الكالسيوم في البول.

قد يمنع عصير السبانخ والافوكادو الإصابة بالسرطان

يحتوي الأفوكادو على مركبات قد تساعد في منع ظهور بعض أنواع السرطان في الجسم. و قد ربطت بعض الأبحاث بين تناول كميات مثالية من حمض الفوليك مع إنخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون و المعدة و البنكرياس و سرطان عنق الرحم. و تحتوي كل نصف حبة من الأفوكادو على 59 ميكروجرام تقريبًا من حمض الفوليك.

بالإضافة لذلك، يحتوي الأفوكادو أيضًا على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية و الكاروتينات، و التي يكون لها خصائص مضادة للسرطان. حيث أظهرت الدراسات أن الكاروتينات قد تحمي من تطور السرطان بشكل ملحوظ.

عصير السبانخ والافوكادو يدعم صحة الجنين

حمض الفوليك الموجود في الأفوكادو مهم للحمل. حيث يقلل تناول كمية كافية من حمض الفوليك من خطر التعرض للإجهاض و تشوهات الأجنة. و تُنصح المرأة الحامل بتناول ما لا يقل عن 600 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا أثناء فترة الحمل.

و تشير القيمة الغذائية للأفوكادو إلى أن الحبة الواحدة تحتوي على 160 ميكروجرام من حمض الفوليك. بالإضافة لذلك، يحتوي الأفوكادو أيضًا على الأحماض الدهنية التي تعتبر مصدر أساسي لنظام غذائي صحي مفيد لصحة الجنين.

عصير السبانخ والافوكادو لتحسين عملية الهضم

الأفوكادو غني بالألياف، حيث تحتوي كل نصف ثمرة على ما يقرب من 6 – 7 جرام من الألياف. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية في منع الإمساك و الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

وصفة عصير السبانخ والافوكادو الصحية .

كما ذكرنا، يمكنك الحصول على عصير السبانخ والافوكادو بكل سهولة للحصول على شراب مميز و مفيد للصحة.

سوف تحتاج إلى

  • 2 كوب من أوراق السبانخ الطازجة.
  • 3/2 كوب من الماء.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكنك إضافة شرائح قليلة من قشر الليمون للمزيد من النكهة.
  • 1 حبة أفوكادو كبيرة.
  • قطعة صغيرة من جذور الزنجبيل الطازج مقطعة إلى شرائح.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكزبرة.
  • رشة من ملح الكوشير.
  • 1 كوب من العنب الأبيض.

طريقة التحضير

  • في الخلاط، قم بوضع السبانخ مع الماء و قشر و عصير الليمون و الأفوكادو و الزنجبيل و الكزبرة و ملح الكوشير. ثم قم بضرب المكونات معًا جيدًا في الخلاط.
  • أضف إلى الخليط العنب، ثم إخلطه للحصول على خليط ناعم. يمكنك إضافة المزيد من عصير الليمون للحصول على المزيد من النكهة المميزة.

Advertisements