درامينكس لعلاج دوار الحركة والقئ واستخداماته الأخرى وتوصيات تناوله

يعد درامينكس أقراص  ” Dramenex tablet ” هو الحل الامثل لمن يعاني من دوار الحركة أثناء السفر او عند ركوب السيارات. كما يمكن تناولة لمن الدوار الناتج عن التهاب الاذن الوسطي. يحتوي درامينكس أفراص Dramenex tablet علي المادة الفعالة دايمنهيدرينات وهي مادة مضادة للهستامين وتتميز بخواص هامة مضادة للدوار والقئ. كما ان هذة المادة لها تأثير مضاد للكولين  وتتميز بتأثير مهدئ مركزي .

ماهي استخدامات درامينكس أقراص  ” Dramenex tablet ”  :

  • يستخدم درامينكس أقراص Dramenex tablet عند الشعور بالدوار  و دوار الحركة .
  • يستخدم درامينكس أقراص Dramenex tablet في حالة الشعور بالغثيان او القئ .

ماهي الجرعة الموصي بها لعقار درامينكس أقراص   ” Dramenex tablet ” :

  • الجرعة الموصي بها للبالغون والاطفال أكبر من 12 سنة هي 2 الي 3 أقراص يوميا ، وفي حالة تنوله لمنع دوار الحركة أثناء السفر ينصح بتناولة قبل السفر بنصف ساعة .

هل درامينكس أقراص  ” Dramenex tablet ” أمن للحمل والرضاعة :

  • لم يثبت بعد أمان استعمال مادة الدايمنهيدرينات المادة الفعالة لدعقار درامينكس أقراص أثناء الحمل .
  • لا يستعمل درامينكس أقراص أثناء الرضاعة .

ماهي الآثار الجانبية لدرامينكس أقراص ” Dramenex tablet ” :

  • ويعد العرض الجانبي الاكثر شيوعا هو الشعور بالنعاس .
  • و من الاعراض الجانبية الاقل حدوثا جفاف الفم والأنف والحلق ، عدم وضوح الرؤية وزغللة العين ،  صعوبة أو ألم عند التبول ، صداع الراس ،  فقدان الشهية ، الأرق .

درامينكس أقراص  ” Dramenex tablet  ” قد يسبب آثار جانبية غير مدرجة هنا ، لذلك إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير المذكورة اعلاه ، اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية ، كما يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية للسلطة المحلية لإدارة الغذاء والدواء .

ماهي الاحتياطات التي يجب اتباعها عند استخدام درامينكس أقراص  Dramenex tablet   ” :

  • قبل استخدام درامينكس أقراص Dramenex tablet ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية أو أي فيتامينات او مكملات عشبية تتناولها ، كما يجب اخبار الطبيب عن اي نوع حساسية  قد تعاني منه سواء كانت حساسية دوائية او حساسية لاي نوع من الطعام ، واخباره ايضا عن الأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية مثل الحمل والجراحة القادمة ، إلخ ، حيث أن  بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء.
  • يرجي تناول درامينكس أقراص Dramenex tablet علي حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج ، ويستند الجرعة على حالتك .
  • تجنب القيادة أو تشغيل الآلات الخطرة عند تناول درامينكس أقراص Dramenex tablet  لانه يسبب النعاس .

متي ينصح بعدم تناول درامينكس أقراص Dramenex tablet   :

  • ينصح بعد تناول درامينكس أقراص Dramenex tablet للمرضى الذين يعانون من انسداد عنق المثانة ، المرضى الذين يعانون من الربو القصبي ، والمرضى الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب ، المرضى الذين يعانون من تضخم البروستاتا .
  • فرط الحساسية لهذا الدواء .

ماهي التفاعلات الدوائية مع درامينكس أقراص Dramenex tablet  :

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، بحيث يمكن للطبيب مساعدتك في منع أو إدارة التفاعلات الدوائية ، فقد يتفاعل درامينكس أقراص Dramenex tablet مع الأدوية التالية :

  • المضادات الحيوية التي قد تسبب تسمم الأذن لأنه يخفي أعراض تلك السمية .
  • مثبطات الجهاز العصبي المركزي .

هل قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة أمنه عند استخدام درامينكس أقراص Dramenex tablet :

إذا شعرت بالنعاس ، أو الدوار ، أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة  ،  كما ينصح الصيادلة عدم شرب المرضى للكحول مع الأدوية لأن الكحول تزيد من آثار النعاس الجانبية .

ماذا يحدث عند تناول جرعة زائدة:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة ، فان تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض بل قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة. إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من   درامينكس أقراص ، فيرجى الانتقال إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى أو دار لرعاية المسنين، و أحضر معك صندوقًا أو حاوية أو ملصقًا طبيًا لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات اللازمة .

Advertisements

كيفية تخزين درامينكس أقراص Dramenex tablet   :

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة ، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر والحفاظ على الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة .

شكل عقار درامينكس أقراص Dramenex tablet   :

  • تحتوي العبوة علي  شريطين كل شريط يحتوي علي 10 أقراص .
  • الشركة المنتجة شركة القاهرة للادوية والصناعات الكيميائية القاهرة – مصر .

 

Advertisements