كيف يمكنك علاج حصوات الكلى بخل التفاح ؟ ٧ طرق سحرية حقاً

علاج حصوات الكلى بخل التفاح
Advertisements

علاج حصوات الكلى بخل التفاح هل يمكن ؟ وكيف ذلك ؟ الكشف المبكر أمر حيوي في علاج حصى الكلي ، وهناك العديد من العلاجات الطبية والعلاجات الطبيعية التي يمكن اتباعها لعلاج حصي الكلي والوقاية منه ولكن يفضل البعض استخدام الطرق الطبيعية وتعد اهم الطرق الطبيعيى التي يمكن استخدامها لعلاج حصي الكلي هو خل التفاح ، حيث يتميز خل التفاح (ACV) بأنه مفيد وفعال  في علاج حصوات الكلى فهو يتميز بقدرته علي اذابة الحصوات وتفتيتها ويساعد علي منع تكوين حصوات جديدة ، كما انه يحد من الالم الناتج عنها  ، ويمكن استخدام خل التفاح لعلاج حصي الكلي بعدة طرق منها خل التفاح و زيت الزيتون ، خل التفاح والماء ، خل التفاح وزيت جوزالهند ، خل التفاح والعسل ،خل التفاح وصودا الخبز ، كمادات خل التفاح ، خل التفاح مع صودا الخبز ، والماء المقطر .

يعد الألم الحاد هو أحد أكثر أعراض حصى الكلى شيوعًا ، إلا أن العلامات الأخرى التي تشير إلى حصوات الكلى تشمل ألم في الظهر أو البطن أو الجانب ،  حرقان أو ألم أثناء التبول ، التبول المتكرر ، دم في البول ، الشعور بعدم اكتمال إفراغ المثانة ، رائحة البول كريهة ، استفراغ و غثيان قشعريرة وحمى .

كيف يمكنك علاج حصوات الكلى بخل التفاح ؟

  1. يذوب ويفتت حصوات الكلي : ان الطبيعة الحمضية لخل التفاح تساعد علي تقليل حجم حصوات الكلى وتفتيتها مع مرور الوقت. بمجرد تقليل الحجم إلى حد كبير ، يمكنها أن تمر بسهولة من خلال المسالك البولية .
  2. يعمل خل التفاح علي تنظيف الجسم : الاستهلاك المنتظم لخل التفاح يساعد علي أزالة السموم من الجسم ويمنع تكوين حصوات الكلى.
  3. تكسير أنسجة الأحجار : يساعد حامض الفوسفوريك والخل و الستريك في خل التفاح بشكل كبير في تحطيم الأنسجة الصلبة التي تشكل حصوات الكلى .
  4. يمنع تشكيل حصوات جديدة : ان التأثير القلوي لخل التفاح يساعد علي عملية الهضم ويؤدي إلى زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك . وهذا بدوره  يمنع تشكيل حصوات الكلى الجديدة .
  5. يساعد علي تخفيف الألم : يتم تقليل الانزعاج الناجم عن حصى الكلى بكفاءة عن طريق خل التفاح.

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج حصي الكلي :

ننصح المرضى بتناول خل التفاح المخفف دائمًا لأن خل التفاح غير المخفف يمكن أن يحرق الحلق ويسبب تأكل مينا الأسنان.

1.خل التفاح والماء :

يستدعي هذا العلاج البسيط أضافة ستة إلى ثمانية أونصات من الماء مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ،  ثم امزج المكونات جيدًا ، ثم اشربها رشفة منها كل ساعتين حتي تتنهي منها علي مدار اليوم طوال اليوم . كما يفضل أخذ ملعقة من هذا المزيج قبل وجبات الطعام لمنع تراكم حصوات الكلى . بعد القضاء على حصوات الكلى ، استمر في شرب هذا المزيج مرة أو مرتين أسبوعيًا لتجنب تكرار تكون الحصوات .

2.خل التفاح مع العسل :

قم بمزج ملعقتين صغيرتين من العسل  مع ملعقة صغيرة من خل التفاح مع القليل من الماء وتناول هذا الخليط قبل كل وجبة لمساعدتك علي التخلص من الحصوات وتفتيتها فالعسل يعمل بلزوجتة علي تمريرها بسهولة خارج الجسم عند التبول .

3.خل التفاح وزيت جوز الهند :

قم بخلط كوب من الماء مع ملعقتين من خل التفاح وملعقة من زيت جوز الهند ، ومزجهم معا جيدا ثم تناول هذ المشروب مرة او مرتين في اليوم هذا الخليط يساعد علي التخلص من حصوات الكلي وتفتيتها ومنع تكوين حصوات جديدة .

4.خل التفاح وصودا الخبز :

يتميز هذا الخليط بأن لديه خصائص قلوية تساعد على تقليل الحموضة في الجسم. كل ما عليك فعلة هو مزج ملعقتان كبيرتان من  خل التفاح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وامزجهم معا جيدًا. ثم اشرب هذا الخليط 3 مرات يوميا حتى تشعر بالراحة ويفضل تناوله قبل كل وجبة رئيسية ..

5.خل التفاح وزيت الزيتون :

المكونات :

  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
  • ملعقتين كبيرتين من خل التفاح .
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون .

طريقة الاستخدام : قم بمزج كمية متساوية من زيت الزيتون و خل التفاح و عصير الليمون معا جيدا ثم تناولهم مرة في الصباح ومرة في اخر الليل واتبعهم بكوب كامل من الماء  .

6.خل التفاح مع صودا الخبز ، والماء المقطر :

ولإجراء هذا العلاج ، اجمع بين الماء المقطر الساخن  وملعقة صغيرة من خل التفاح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و ملعقة صغيرة من العسل في قدح كبير وامزجهم معا جيدا وتناوله  في غضون 30 دقيقة .هذا العلاج المنزلي يخفف من الألم الناجم عن حصى الكلى وهو أحد أكثر أعراض حصى الكلى شيوعًا .

7.كمادات خل التفاح :

قم بأحضار مقلاة ، ثم قم بتسخين كميات متساوية من  خل التفاح والماء. دع المزيج يبرد لفترة قصيرة ، ثم انقعي قطعة قماش في الخليط لعدة دقائق. ثم أخرج السائل الزائد من القماش ، ثم ضعه على المناطق المؤلمة حتى يبرد . كرر هذا حتى يهدأ الألم . يمكنك الجمع بين هذه الطريقة مع العلاجات الأخرى لخل التفاح المذكورة أعلاه للحصول على أفضل النتائج .

بعض النصائح الهامة لمرضي حصوات الكلي :

  • شرب الكثير من الماء يساعد على تخفيف المواد الموجودة في البول والتي تسبب تكوين الحجارة. لذا ينصح باستهلاك ما يكفي من السوائل لتمرير ما لا يقل عن ليترين من البول يوميا . هذا يعني تناول مالايقل عن ثمانية أكواب .
  • يمكن أن يساعد أيضًا تناول مشروبات الحمضيات ، مثل عصير الليمون وعصير البرتقال علي منع تكوين الحصوات. حيث تحتوي هذه المشروبات على سترات يمكن أن تمنع تكوين الحجر.
  • سيساعد تناول علاجات خل التفاح في علاج حصوات الكلى ، ولكن أفضل طريقة لمنع تكون الحصى في المقام الأول هي مراقبة عادات الأكل الجيدة ، واتباع نظام غذائي صحي ، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • تناول كميات أقل من الصوديوم .
  • تناول كميات أقل من الأطعمة الغنية بالأكسالات .
  • تجنب مكملات فيتامين C .
  • تناول كميات أقل من البروتين الحيواني .
Advertisements