للرجل نصائح اختيار البنطلون الجينز المناسب لك؟

نصائح اختيار البنطلون الجينز المناسب لك

نصائح اختيار البنطلون الجينز المناسب لك؟ حيث يرتدي الرجال البنطلون الجينز منذ زمن طويل جداً حتي أنه أصبح في كل مكان ولكن ليس من السهل العثور علي البنطلون المناسب لك، لذلك نقدم للرجل نصائح اختيار البنطلون الجينز المناسب لك؟  لأن هناك مجموعة من الاختلافات  الصغيرة في الأحجام والأشكال والأقمشة والقياسات والعوامل الأخرى التي تجعل هناك صعوبة في العثور علي الاختيار المناسب لك. فالبنطلون الجينز المناسب لك من العناصر الأساسية التي يجب ان تتوافر في خزانة منزلك لأنك تقوم بارتدائه معظم أيام الأسبوع ويجب ان يسمح لك بتوفير الراحة اثناء الحركة والقيام بالأنشطة اليومية.

للرجل نصائح اختيار البنطلون الجينز المناسب لك؟

يبلغ متوسط طول الرجال  حوالي 178 سم وبذلك فهو يحتاج الي بنطلون بمقاس خصر ما بين 31- 32 سيكون الخيار المثالي بالنسبة له.

وذلك لأن البنطلون الجينز عادة ما يتم تصميمة وفقاً للحجم السائد، لذلك فإن الرجال متوسطي الحجم يواجهون مشكلات في العثور البنطلون الجينز المناسب بسبب اختلاف حجم الخصر.

بصفة عامة العثور علي البنطلون الجينز المناسب يمثل تحدي كبير بالنسبة للجنسين علي حد سواء، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في اختيار البنطلون الجينز المناسب.

ما مدي ملائمة البنطلون الجينز

عادة ما يكون البنطلون الجينز هو اختيارك عند الذهاب الي العمل لأن الملابس اليومية يجب ان تكون متينة وغالبا ما يتناسب الجينز مع العديد من الاحجام.

Advertisements

واصبح البنطلون الجينز الأزرق من التصاميم الأساسية الموجودة في السوق التجاري اليوم وفي هذه الأيام يتم تطوير الجينز للحصول علي مقاسات مختلفة لكي تتناسب مع جميع الاجسام ويوفر لك الراحة وفي نفس الوقت يبرز اهم سماتك التي تزيد من جاذبيتك.

شكل الساق

عند اختيار البنطلون الجينز يجب أن تنتبه الي شكل الساق والذي يتحدد بناء علي مجموعة من العوامل وهي حجم الفخذ، الركبة، فتحة الساق.

ويمكنك وضع البنطلون الجينز بشكل مسطح علي الفخذ ويتم القياس مع الحرص بان يكون هناك فراغ بين الجينز والفخذ حتي يحقق لك الراحة عند ارتداؤه بمعني ان لا يكون ضيق جداً، تحتاج الي ان تقوم بقياس طول الركبة الخاص بالبنطلون الذي ترغب في شراؤه والذي عادة ما يكون 35 سم.

عند الحصول علي هذا المقاس يمنحك الطول المناسب بالرغم من ان المقاس قد يختلف من علامة تجارية الي اخري او باختلاف حجم البنطلون الي ان القياس السائد لمعظم الرجال هو ما تم تحديده من قبل.

يمكنك الاختيار بين اشكال مختلفة للساق سواء الساق الضيق (سكيني)، مستقيم (ستريت)، واسع. اختيار شكل الساق يعتمد علي ذوقك الخاصة ومدي استخدامك للبنطلون.

  • الجينز المستقيم (الستريت): يساعدك هذا البنطلون في الحفاظ علي طول ثابت من أعلي إلي أسفل بدون أن يكون ضيق من الأسفل.
  • الجينز الضيق (سكيني):  يأتي هذا النمط من البنطلون الجينز بساق ضيقة وتصبح في حجم الساق بالضبط.
  • الجينز المريح:  كما يتضح من اسمه فإن البنطلون الجينز المريح يأتي بمساحة فضفاضة حول الفخذين ويصبح من الخيارات الشائعة لدي الكثير من الأشخاص.
  • الجينز الفضفاض: يوصي الاسم بأن البنطلون فضفاض بصفة عامة يكون البنطلون الجينز الفضفاض من خيارات الفنانين الذين يهتمون بالرسم.

ارتفاع الخصر

تحديد ارتفاع البنطلون الجينز من العوامل المهمة عند اتخاذ قرار بشراء بنطلون معين ام لا. عند وضع الجينز علي الخصر تأكد من أنه يحقق لك مظهر جيد ويتناسب مع معالم جسمك.

وبشكل عام يوجد ثلاثة أنواع من ارتفاعات خصر البنطلون الجينز وهي منخفض الارتفاع، متوسط الارتفاع، مرتفع، وكما هو الحال مع شكل الساق يختلف المقاس المتداول علي حسب العلامة التجارية التي تحاول الحصول عليها.

  • الارتفاع المنخفض: يكون حزام الخصر اسفل السرة بمسافة 4 بوصات ويمكن ان يكون هذا التصميم مناسب للأشخاص أصحاب الجسم النحيف لكي يحصل علي مظهر غير رسمي ومريح.
  • الارتفاع المتوسط:  يتميز هذا الارتفاع عادة بحزام وسط يأتي في منطقة ما بين عظم الورك وسرة البطن.
  • الارتفاع العالي:  تجد بان حزام الوسط يأتي اسفل سرة البطن او عند مستوي الخصر الطبيعي.

 طول البنطلون الجينز

كقاعدة عامة، انت تحتاج الي ان ينتهي طول البنطلون الجينز مع انتهاء طول القدم ويبدأ الحذاء من بداية القدم. ومع وجود صيحات موضة كثيرة مثل رجل الفيل، أصبح طول البنطلون الجينز حسب تفضيلك الشخصي.

وعند التسوق تحتاج الي قياس طول بنطلون جينز مثالي لديك في الخزانة للبحث عن نفس المقاسات.

 الخامة المناسبة

يُصنع الجينز من الخامة القطنية 100% ويطلق عليه الجينز الصلب ولكن مع وجود الكثير من العوامل التي يمكن ان تؤثر علي خيارك فان الجينز المرن هو الخيار الأفضل لك.

هناك أيضا الجينز التي يحتوي علي مواد اصطناعية مطاطية والذي يأخذ شكل الجسم وتحافظ علي اللمسة الناعمة وقابلية الخامة الي التمدد لكي تأخذ شكل الجسم. تتمثل الميزة الرئيسية للجينز المطاطي انه يمكنك الحصول علي مساحة زائدة وقابلية شد تصل الي 30 – 40 % عن حجمه الفعلي.

كما ان هناك مشكلة يمكن ان تواجها مع الجينز المرن وهو انه يصبح مترهل ولديه قابلية للتأكل بسهولة مع الوقت، ولحل هذه المشكلة يمكنك الحصول علي الجينز المرن المصنوع من البوليستر وخلط المواد التي تساعد في الحفاظ علي شكل الجينز لفترة أطول واذا كنت تفضل مقاسات لحجم أوسع، يمكنك اختيار الجينز الصلب.

لا داعي للقلق بشأن نوع جسمك

بالطبع الرجال ليس لديهم قلق بشان نوع الجسم لان النساء عادة ما تركز علي إخفاء بعض المناطق وإظهار مناطق اخري.

الرجال يمكن ان يناسبهم أي مقاس بدون داعي للقلق ويكون التركيز علي  حول الاستخدام بمعني التصميم الكلاسيكي مناسبة للأنشطة اليومية ومريحة في حين توجد مجموعة من القطع المصممة خصيصاً للمناسبات.

الحصول علي حجم أصغر

من المهم ان يتناسب الحجم معك في حالة حجم الخصر الضيق لا تعاني ولا يفسد مظهرك في حين الحجم الفضفاض يفسدك مظهرك النهائي ولا يمكنك التحكم فيه ولكي تتحقق من المقاس المناسب لك في غرفة الملابس يمكنك وضع أكثر من اصبعين بين الخصر والبنطلون.

الانتباه الي الجيوب

يجب ان تنتبه بان الكثير من الجيوب والتفاصيل يمكن ان تلفت الانتباه الي المناطق التي توجد بها مثل المؤخرة او الكرش، لذلك ابحث عن تصميم يأتي بخيوط ضعيفة غير مرئية وان الجيوب ليست كبيرة او طويلة لأن الجيوب الكبيرة والمترهلة تعطي ايحاء بوجود دهون مترهلة.

التمدد

يمكنك البحث عن الجينز الليكرا والذي يسمح لك بالتمدد للحصول علي الراحة وعادة ما تتمكن من ارتداؤه طوال اليوم. يمكنك التحقق من الملصقات الموجودة علي الجينز للتأكد من الخامة الموجودة كتان او الياف لدنة (الليكرا) لكي تسمح لك بالحركة.

Advertisements